عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

السبت، 24 يناير 2015

الرئيس السيسي يصدر قراراً بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون الطفل

السيسي

السيسي



أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون الطفل، وينص على أن يُستبدل بكلمة (سنتين) الواردة في الفقرة الأولى من المادة 46 من قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996 عبارة (ثلاثة أشهر).


وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف ان هذا التعديل يأتي حتى يتسنى للأسر البديلة رعاية الأطفال الذين تم التخلي عنهم عند الولادة بدءً من سن “ثلاثة أشهر” بدلاً من سن “سنتين”، وذلك بعد استخراج شهادة الميلاد الخاصة بهم والتأكد من سلامتهم الصحية، الأمر الذى يُساهم في نموهم البدني والإدراكي بشكل سليم وصحي.




اخبار

إحالة محامية بـ”إيجوث” للمحاكمة بتهمة ضرب زميلها بالزجاج

المستشار سامي فهمي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية

المستشار سامي فهمي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية



قرر المستشار سامي فهمي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة محامية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث” للمحاكمة لإتهامها بسب وضرب زميلها بالزجاج داخل مقر العمل.


أكد تقرير الإتهام الذي أعده المستشار عبدالنبي إبراهيم، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن هند محسن عبدالعزيز، محام ممتاز بقطاع العقود والشهر بقطاعات الشئون القانونية بشركة “إيجوث” لم تحافظ على كرامة الوظيفة التي تشغلها ولم تتبع السلوك اللائق بها بأن تعدت بالضرب والقول على أحد زملائها داخل مقر العمل قدم خالد م ف المحامي بقطاع القضايا والتنفيذ بشركة إيجوث للسياحة بشكوى ضد زميلته هـ م ع يتضرر فيها من قيامها بقذفه بـ ثلاث أكواب من الزجاج والسب والشتم بألفاظ بذيئة كما قدمت المحامية شكوى ضد زميلها تتضرر فيها من تعديه عليها بالسب والشتم وأنه أجرى حركات غير لائقة أمامها داخل مقر العمل.


أكد الشهود أن المحامي لم يسيء إلى زميلته أو يبادلها عدوانها ولم يصدر منه قول أو فعل غير لائق ’ بينما قامت المحامية برشقه بثلاث أكواب زجاجية وتسبه بألفاظ وشتائم بذيئة أمر رئيس مجلس إدارة الشركة بإحالة كافة الوقائع إلى إدارة التفتيش على الإدارات القانونية بوزارة العدل للتحقيق في الواقعة وتحديد المسئولية التأديبية ’ والتي إنتهت تحقيقاتها إلى ما تقدم.




اخبار

انتظام العمل بجهاز التجميل والنظافة بالسويس بعد انتهاء إضراب العمال

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



أعلن مسئولو ديوان عام محافظة السويس عن انتهاء إضراب العاملين بجهاز التجميل والنظافة وانتظام العمل بطاقة 100 % صباح اليوم ، بعد أن تم صرف مستحقاتهم.


كان العاملين بجهاز التجميل والنظافة دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل مساء الخميس بعد تأخر صرف رواتبهم وهو ما تسبب فى انتشار القمامة بجميع شوارع وميادين المحافظة.




اخبار

قرار جمهورى بمد خدمة أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

اللواء ابو بكر الجندى

اللواء ابو بكر الجندى



أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً بشأن مد خدمة أبو بكر محمود محمد بكر الجندى رئيساً للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء لمدة عام اعتباراً من 2015/1/20.




اخبار

“أمن السويس” يحبط تفجير محطة تابعة لشركة أنابيب البترول

مديرية-أمن-السويس

أعلنت مديرية أمن السويس، عن نجاح رجال المفرقعات والدفاع المدني من إحباط محاولة لتفجير محطة غاز تابعة لشركة أنابيب البترول .


تلقي اللواء طارق الجزار مساعد وزير الداخلية لأمن السويس، اخطارا عاجل بعثور قوات الأمن التى تقوم بتمشيط المنشىة الحيوية والشركات على قنبلة مزروعة بمحطة بلوف الغاز التابعة لشركة أنابيب البترول بالكيلو 54 بطريق السويس القاهرة الصحراوي.


وعلى الفور، انتقل رجال إدارة المفرقعات والدفاع المدني وتم السيطرة على العبوة ونقلها إلى الصحراء وتفجيرها، بواسطة رجال المفرقعات دون خسائر.




اخبار

قنصل مصر بنيويورك في مقدمة أبناء الجالية لأداء صلاة الغائب على العاهل السعودي

الملك عبدالله بن عبدالعزيز

الملك عبدالله بن عبدالعزيز



تقدم كل من القنصل العام المصري، أحمد فاروق والقنصل العام السعودي، خالد الشريف بمدينة نيويورك صفوف أبناء الجاليتين المصرية والسعودية وحشود أبناء الجاليات العربية والإسلامية لأداء صلاة الغائب على فقيد الأمة الإسلامية والعربية خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، التي أقيمت في المركز الإسلامي الرئيسي بمدينة نيويورك.


وبعد الانتهاء من الصلاة تلقى القنصلان العزاء في وفاة الفقيد من جموع المصلين الذين امتلأت بهم قاعات المسجد.




اخبار

السيسي يصدر قراراً جمهورياً بالترخيص للطائفة الإنجيلية بكنيسة الإخوة المرحبين بالإسكندرية

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي



أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، قراراً جمهورياً بالترخيص للطائفة الإنجيلية بكنيسة الإخوة المرحبين الكائنة خلف 6 شارع عدنان مدنى من شارع خالد بن الوليد سيدى بشر ــ قسم أول المنتزه ــ محافظة الإسكندرية.




اخبار

خطة لتطوير العمل بمركز المؤتمرات بجامعة المنيا

جامعة-المنيا


ناقش الدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأعضاء مجلس إدارة مركز المؤتمرات خطة تطوير المركز وعمل اللائحة المالية الجديدة المعدلة والخاصة بعقد المؤتمرات والمناقشات للرسائل العلمية وإقامة المعارض.


يأتي ذلك في إطار الاستراتيجية التي يتم تنفيذها لتفعيل الوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة لزيادة الموارد المالية الذاتية للجامعة والتي تساهم في خدمة العملية التعليمية والبحثية


ووافق المجلس علي اللائحة الجديدة للمركز بالنسبة لإيجار قاعة المؤتمرات الكبري والقاعات الجانبية التي يعقد بها مناقشات الرسائل العلمية وجلسات المؤتمرات العلمية وكذلك قاعات المعارض الخاصة بالمركز .




اخبار

تكريم وكيل تعليم أسيوط كأبرز شخصيات عام 2014 تأييداً للوسطية ونبذ العنف

unnamed كرمت لجنة رد المظالم الدائمة لحقوق الإنسان عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وذلك على ما بذله من مجهودات وأنشطة وباعتباره واحداً من أبرز شخصيات عام 2014 تأييداً للوسطية والاعتدال ونبذا للعنف والتطرف.


جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر “مواجهة الفكر المتطرف بالفكر البناء” والذى نظمته لجنة رد المظالم الدائمة لحقوق الإنسان بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء ومشيخة الأزهر الشريف الخميس الماضى وبرعاية كل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.


ومن جانبه أعرب وكيل وزارة التربية والتعليم عن سعادته بهذا التكريم الذى اعتبره وساماً على صدره ودافعًا له لبذل المزيد من العمل خلال الفترة القادمة، شاكرًا كل من ساهم في هذا التكريم الرائع الذي خرج بصورة حضارية مشرفة وعلى رأسهم الدكتور محمد عز الدين رئيس لجنة رد المظالم الدائمة لحقوق الإنسان. ​




اخبار

انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية بمشاركة 66 فيلما

اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر

اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر



تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية ، مساء اليوم السبت، من معبد الأقصر الفرعوني بحضور كوكبة من نجوم الفن في مصر وأوروبا والعالم .


وسيشارك في الدورة الثالثة للمهرجان 66 فيلم من افضل الافلام الاوروبية والمصرية من بينهم 4 افلام مرشحة لجوائز الاوسكار حيث سيتم عرض الافلام بنظام حديث جدا لم يتم تشغيله خارج القاهرة من قبل وستعرض الافلام الاوروبية مصحوبة بترجمة.


واختارت ادارة المهرجان فيلم “زوجة فرعون”، ليكون فيلم الافتتاح وهو فيلم ألماني، يرجع تاريخ إنتاجه إلى 1922، تم ترميمه بوسائل تكنولوجيا على مستوى عالٍ كما سيتم عرض فيلم الجزيرة 2 بحضور ابطاله احمد السقا وهند صبري وستكون السينما الفرنسية ضيف شرف هذه الدورة.


من جانبه، أكد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر استعداد المحافظة وكافة الاجهزة المعنية لاستضافة دورة المهرجان مشيرا الي رفع مستوى المرافق بكافة المزارات الآثرية والسياحية بالتنسيق مع وزارات الثقافة والاثار والسياحة إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين أجهزة المحافظة وإدارة المهرجان للعمل على اخراج المهرجان فى صورة تليق بالأقصر وتاريخها وبتاريخ السينما المصرية .


وأضاف ان المهرجان فرصة للترويج السياحى للاقصر خاصة فى اوروبا من اجل عودة السياح لزيارة المدينة مرة اخرى ويهدف أيضا لتبادل الخبرات وتعرف السينما المصرية على الأوروبية والعكس, حيث تعد الأقصر بالنسبة للأوروبين عاصمة العالم للاثار الفرعونية .


وأوضح أن المحافظة سوف تقدم كل الدعم اللوجستي بكل أشكاله للمهرجان، من إمداد المهرجان بالمتطوعين ووسائل الإنتقال وأماكن العرض والفرق الفنية وتنظيم حفلي الإفتتاح والختام، كما سيتم تجميع ضيوف المهرجان من السينمائيين في الخارج والسائحين المتواجدين في المدينة آنذاك، وبعض العمد والمشايخ، وعدد كبير من المتواجدين، لأخذ صورة مجمعة في معبد الأقصر وذلك لإيصال رسالة للعالم بأن مصر ما زالت بلد الأمن والأمان، وللترويج للسياحة في الأقصر ومصر بشكل عام”.




اخبار

​ضبط 1,5 طن دقيق و200 اسطوانة بوتاجاز في حملة تموينية بأسيوط

دقيق

دقيق



أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على ضرورة إستمرار الحملات التفتيشية المفاجئة على مستودعات البوتاجاز والمخابز والأسواق للقضاء نهائياً على الإتجار بالسلع التموينية في السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه وضبط كل من تسول لهم أنفسهم المساس بأسعار السلع والحركة التجارية بالأسواق.


وقال العميد عصام أبوشقة مدير إدارة مباحث التموين أنه بناءاً على تعليمات المحافظ المشددة بتكثيف الحملات للحد من تسريب وتهريب السلع المدعمة فقد شنت إدارة مباحث التموين بأسيوط بالتنسيق مع مديرية التموين حملة مكبرة داخل مدينة أسيوط تمكنت خلالها من تحرير 40 قضية حيث بلغ إجمالي مضبوطات الحملة حوالى طن ونصف دقيق بلدي مدعم إستخراج 82% فضلا عن ضبط 150 كيلو ردة ناعمة مدعمه كما تم ضبط 204 إسطوانة بوتاجاز منزلية قبل تهريبها للسوق السوداء.


وأشار العميد عصام أبوشقة إلى أن المحاضر التي تم تحريرها تضمنت محاضر ما بين إنتاج خبز بلدى غير مطابق للمواصفات وإنتاج خبز ناقص الوزن وعدم نظافة أدوات العجن والخبز والتصرف في الحصص التموينية ومخالفة صحية وإستخدام إسطوانات بوتاجاز فى غير الغرض المخصص لها وقضايا أخرى متنوعة.​




اخبار

رئيس جامعة أسيوط ينعى “خادم الحرمين”: التاريخ لن ينسى مواقفه المشرفة

الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط

الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط



أعلنت جامعة أسيوط حالة الحداد العام وتنكيس الأعلام لمدة سبعة أيام وذلك حداداً على وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.


وتقدم الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة بخالص العزاء للمملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً لوفاة الملك الراحل وفقيد الأمتين العربية والإسلامية، مشيراً إلى أن التاريخ لن ينسى مواقفه المشرفة مع مصر وشعبها وما قدمه لها من دعم ومساندة خاصةً خلال السنوات الأخيرة فى ظل ما مرت به من صعوبات اقتصادية وتحديات سياسية.


ودعا الله عز وجل ان يتقبل ما قدمه الفقيد طوال سنوات عمره من جهود ودعم للقضايا العربية والإنسانية وخدمة الحرمين الشريفين فى صالح أعماله وأن يسكنه فسيح جناته


وتمنى عبد السميع، التوفيق والسداد للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأن يعينه الله لما فيه الخير والعمل لصالح الأمة العربية ولخدمة الإسلام والمسلمين وأن يديم الله الأمن والاستقرار والازدهار على المملكة وشعبها الشقيق.




اخبار

توزيع 125 وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية بمركز القوصية بأسيوط

وحدات-سكنية1

وحدات-سكنية



أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير مساكن للأسر الأولى بالرعاية وذلك فى ضوء خطط الدولة لتوفير وحدات سكنية للشباب ومحدودى الدخل والقضاء على إرتفاع أسعار العقارات بتوفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة مشيراً إلى توزيع 125 وحدة سكنية جديدة بقريتى فزارة والمنشأة الكبرى التابعة لمركز القوصية.


وقال المحافظ أن الدولة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تضع الشباب ومحدودى الدخل على قائمة أولوياتها لرفع العناء عن كاهلهم وتوفير كافة السبل التى تساعدهم على العيش فى رخاء وإستقرار.


فيما أوضحت إيمان حمدى مدير إدارة الإسكان الإقتصادى بالمحافظة أنه تم تشكيل لجنة لفحص طلبات المتقدمين والمعاينة على الطبيعة بالإضافة إلى فحص التظلمات حيث بلغ عدد المتقدمين بقرية فزارة 335 وانطبقت الشروط على 69 منهم وتم إستبعاد 266 حيث ان عدد الوحدات المخصصة بالقرية 69 وحدة كما تقدم 360 بقرية المنشأة الكبرى وإنطبقت الشروط على 56 منهم وتم إستبعاد 304 للحصول على 56 وحدة تم تخصيصها للقرية.


وأضافت مدير الإسكان الإقتصادى بالمحافظة، أن إجمالي من تقدموا بالمركز للحصول على وحدات سكنية ضمن مشروع الأسر الأولى بالرعاية بلغ حوالى 695 إنطبقت الشروط على 125 منهم وتم إستبعاد 570 كما بلغت عدد الوحدات السكنية بمركز القوصية حوالى 125 وحدة سكنية.




اخبار

تكثيف أمنى بميدان التحرير بالتزامن مع الدعوة لإحياء ذكرى ثورة يناير

أرشيفية

أرشيفية



كثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدها بمداخل ومخارج ميدان التحرير، بالتزامن مع دعوات عدد من شباب الثورة للاحتشاد بالميدان فى الثالثة من عصر اليوم السبت وذلك لإحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.


وتمركزت مدرعات للجيش والشرطة على مداخل ومخارج الميدان وكذلك تشكيلات أمنية فى إطار تأمين الفعاليات المقرر إقامتها وللتصدى لوقوع أعمال عنف.


المراسل: شمس الدين مرتضى




اخبار

ضبط 6 أشخاص قطعوا الطريق وأشعلوا النيران أمام استراحة محافظ المنوفية

محافظة المنوفية

محافظة المنوفية



تمكنت قوات أمن المنوفية اليوم السبت, من فض مظاهرة لانصار جماعة الاخوان بمدينة شبين الكوم قطعوا خلالها الطريق أمام استراحة المحافظ واشعلوا الشماريخ والالعاب النارية وتم ضبط 6 أشخاص بحوزتهم كميات من المولوتوف.


تلقى اللواء ممتاز فهمى مدير امن المنوفية إخطارا من الرائد محمد أبو العزم رئيس مباحث شبين الكوم بضبط 6 من أنصار الاخوان عقب قطعهم للطريق امام استراحة المحافظ باستخدام اطارات السيارات المشتعلة وبحوزتهم زجاجات مولوتوف والعاب نارية .


وتم ضبط كلا من محمد سامى جاد وانس طارق غنيم وعبد الله محمود سالم وعبد الرحمن مجيب عمارة وحمزة السيد خضر واحمد عبد المنصف وبحوزتهم 6 زجاجات مولوتوف و12 شمروخ وألعاب نارية و3 إطارات للسيارات، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة .




اخبار

جنح سوهاج تحبس متهماً 15 يوماً بتهمة الاتجار فى البانجو‎

أرشيفية

أرشيفية



​قررت محكمة جنح مستأنف مركز سوهاج حبس المتهم “جمال – ع 22 سنة ومقيم بقرية بلصفورة 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامه بالاتجار فى البانجو.

وترجع الواقعة إلى ورود معلومات لضباط مباحث مركز سوهاج عن قيام المتهم بالإتجار فى المخدرات، وبعد إجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات و تم القبض علي المتهم وبحوزته كمية من نبات البانجو.


وبعرض المتهم على النيابة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات .​




اخبار

قنبلة هيكيلة تثير الذعر أمام قاعة أفراح بالمنوفية

unnamed (57)


عثر صباح اليوم السبت، أهالى مدينة شبين الكوم على جسم غريب أمام قاعة موفى مون السياحية مما أثار حالة من الذعر وبفحصه تبين خلوه من أى مواد متفجرة.


تلقى اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية إخطارا من العميد خالد بيبرس مدير إدارة البحث الجنائى بوجود جسم غريب امام قاعة موفى مون السياحية بمدينة شبين الكوم.


وبانتقال قوات المفرقعات والحماية المدنية تم إخلاء المنطقة وعمل كردون امنى وبفحص الجسم تبين أنه عبارة عن 8 ماسورة كارتون طول الواحدة 20 سم و4 اخرين بطول 15 سم وتايمر ساعة يخرج منها اسلاك والجسم ملفوف بلاصق وخلوه من ثمة مواد متفجرة.


وتم التحفظ على المضبوطات وتمشيط المنطقة والمناطق المحيطة وتبين عدم وجود اى اجسام غريبة وتحرير محضر بالواقعة .




اخبار

ضبط مزور لكارنيهات التحكيم الدولي مقابل مبالغ مالية بأسيوط

مديرية-أمن-أسيوط


تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بأسيوط من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على المواطنين بإدارة مؤسسة تحكيم دولى بدون ترخيص ومنح شهادات بصفة مستشار تحكيم دولي


تلقي اللواء طارق نصر إخطارا من اللواء خالد شلبي مدير المباحث يفيد بتمكن ضباط مباحث الأموال العامه من ضبط أسعد . أ . م – سن 24، حاصل على ليسانس شريعة وقانون ، مقيم بدائرة مركز شرطة إدفو – أسوان .. بإدارة إحدى المؤسسات للتحكيم بدون ترخيص لتدريب الراغبين ومنحهم شهادات منسوب صدورها لجهات حكومية وأجنبية مقابل التحصل على مبلغ مالى قدره ( 500جنيه ) للشهادة والدورة الواحدة مدتها ثلاثة أيام .عقب تقنيين الإجراءات تمكن ضبطه وبحوزته الآتى 275 شهادة منسوب صدورها لجهات أجنبية مُزيلة بتوقيعات وأختام يشتبه فى كونها مقلدة و102 . بطاقة تحقيق شخصية “كارنيه ” منسوب صدورها للمؤسسة والمجلس إدارة المتهم مُثبت بها إنتحاله صفة مستشار ومنحة صفة مستشار تحكيم دولى للمتدربين طرفه.


وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد منحها للمتدربين لإستخدمها لشغل وظائف بالخارج مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها.


وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق




اخبار

وقفة لأنصار الإخوان بميدان المحكمة بمصر الجديدة للدعوة لإحياء ذكرى ثورة يناير

أرشيفية

أرشيفية



نظم أنصار الإخوان، منذ قليل، وقفة بميدان المحكمة بمنطقة مصر الجديدة للدعوة لإحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.


وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنهى المتظاهرون وقفتهم قبل وصول قوات الأمن.


المراسل : بكر الشرقاوى




اخبار

القبض على شخصين أثناء سرقتهما معهداً دينياً بالمنوفية

ارشيفية

ارشيفية



ألقت مباحث مركز شرطة بركة السبع بالمنوفية القبض على شخصين أثناء محاولتهما سرقة محتويات داخل المعهد الدينى بقرية شنتنا الحجر ببركة السبع وهروب متهم ثالث .


تلقى اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية اخطارا من رئيس مباحث بركة السبع يفيد بورود بلاغ من صبحى عبد الحميد ٥٦ سنة عامل بالمعهد الدينى بقرية شنتنا الحجر بمشاهدة كل من ابراهيم السيد ١٤ سنة عامل ، جمال محمد ١٦ سنة سائق توك توك ، ابراهيم شعبان ” فر هاربا ” اثناء تواجدهما داخل المعهد لسرقة عدد من محتوياته وأغلق ابواب المعهد وتم إستدعاء الشرطة وضبطهم وبحوزتهم ٩٠٠ جنية و كيسين مبيدات حشرية .


وبسؤالهما قررا أن المبلغ حصيلة سرقة من داخل المعهد وتم تحرير محضر ٢١٧٧ جنح مركز بركة السبع لسنة ٢٠١٥ وجارى العرض على النيابة .




اخبار

وزير الرى: تقنية جديدة لمراقبة وحماية جسم السد العالى على مدار الساعة

 وزير الموارد المائية

وزير الموارد المائية



أعلن دكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري عن تقنية جديدة للمراقبة مزودة بأحدث الأجهزة، من أجل تأمين وحماية جسم السد العالي، علي مدار الساعة ورصد أية تحركات قريبة من محيط السد العالي وتحليلها فورا لاتخاذ القرارات المناسبة لصد أي أخطار قد تهدده.


وقال وزير الموارد المائية، في تصريح له اليوم السبت بمناسبة مرور 55 عاما على إنشاء السد العالي، إن تكلفة غرفة المراقبة الجديدة تصل إلي 5ر3 مليون جنيه، مؤكدا أن لدى الحكومة سيناريوهات متعددة لمواجهة أية طوارئ أو حدوث فيضانات عالية أمام السد العالي لحماية جسم السد وكذلك خلال فترات الجفاف.


وأوضح مغازي أن من بين هذه السيناريوهات خلال موسم ارتفاع فيضان النيل استيعاب التصرفات العالية من مياه الفيضان من خلال مفيض طوارئ السد العالي يسمح باستيعاب تصرفات تصل إلي 18 مليون متر مكعب من المياه في الدقيقة الواحدة أو خلال مفيض توشكي و الأخوار حول بحيرة ناصر .


وأضاف أن فيضان العام الماضي الذي انتهي في سبتمبر الماضي كان فوق المتوسط”، كاشفا أن منسوب المياه أمام السد بلغ 179.44 سنتيمتر بزيادة 5 سنتيمترات، فيما بلغ محتوي بحيرة ناصر من المياه 146 مليارا و84 مليون متر مكعب ، بينما بلغ إجمالي المنصرف من المياه لتلبية كافة الأغراض 85 مليون متر مكعب يوما .


كانت وزارة الموارد المائية والري أصدرت مؤخرا بيانا بمناسبة ذكرى افتتاح السد العالي أكدت فيه أنها تضع حماية وتأمين السد العالي على رأس قائمة أولوياتها من خلال أعمال التجديد والصيانة المستمرة واستخدام أحدث وسائل التقنية المتطورة في مجال التنبؤ والوقاية والإنذار المبكر، وذلك حرصا على استمرارية دور السد العالي في العطاء والعمل بكفاءة عالية.


وقالت الوزارة، إن السد العالي هرم مصر الشامخ وحصنها المنيع يزيد حجمه 17 مرة عن حجم الهرم الأكبر ويعتبر أعظم وأكبر مشروع هندسي في القرن العشرين من الناحية المعمارية والهندسية متفوقا في ذلك على مشاريع عالمية عملاقة أخرى.


وأضاف البيان أن السد حمى مصر من العديد من الكوارث مثل الفيضانات العالية التي كانت تفيض على البلاد وتغرق مساحات واسعة فيها أو تضيع هدرا في البحر المتوسط ، وكذلك كوارث الجفاف والمجاعات نتيجة للفيضانات المتعاقبة شحيحة الإيراد.


وساهم السد العالي في تغيير وجه الحياة على مصر خلال الخمسة والخمسين عاما الأخيرة فأضاف مليونا ونصف من الأراضي الزراعية إلى رقعتنا الزراعية، ووفر متطلبات المياه والطاقة التي امتدت إلى كل أرجاء مصر وحقق مرونة كافية في إدارة المياه وتنوع التراكيب المحصولية بخلاف العوائد الاجتماعية والاقتصادية والتنمية السياحية والملاحية.


وسيظل السد العالي رمزا حيا على قدرات المصريين على العطاء والإبداع والتحدي وسيظل التاريخ يذكر أن ملايين المصريين كانت قلوبهم ملتفة حول السد الذي جسد الحلم القومى لهم ، والآن ونحن نحتفل بهذه الذكرى ندعو المصريين جميعا لاستلهام الدروس المستفادة في إنجاز هذا المشروع الضخم وتطبيقها في جميع المشروعات الحالية لتنهض بلادنا وتتحقق مسيرة التنمية في شتى مجالات حياتنا.




اخبار

تدابير أمنية مشددة بالأقصر لتأمين ضيوف مهرجان السينما الأوروبية

محافظة الأقصر

محافظة الأقصر



اتخذت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر، تدابير أمنية مشددة لتأمين فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، التي من المقرر أن تنطلق مساء اليوم السبت من معبد الأقصر الفرعوني .


ووضعت الأجهزة الأمنية بمحافظة الاقصر، خطة محكمة لتأمين أماكن إقامة ضيوف المهرجان وحفلي الافتتاح والختام وقاعات عروض الأفلام .


وزودت مديرية الأمن الكمائن ونقاط التفتيش الرئيسية بمجموعات قتالية وسيارات إطفاء وأخري مضادة للمفرقعات لتفتيش المركبات التي تدخل حدود محافظة الأقصر .


وانتشرت دوريات لرجال الشرطة وسيارات الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية بشوارع المحافظة كما تم إغلاق الطرق المؤدية لمبنى مديرية الأمن وأقسام الشرطة.




اخبار

الرئيس السيسي يتوجه إلى الرياض لتقديم العزاء في الملك عبد الله

السيسي

السيسي



يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم إلى المملكة العربية السعودية لتقديم واجب العزاء فى وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.


وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي سيلتقى مع الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وولى العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز، حيث سيتم التأكيد على خصوصية العلاقات المصرية السعودية ومتانة الروابط بين الشعبين الشقيقين، والعمل على تعزيز التعاون فى المرحلة القادمة، ولاسيما فى ضوء التحديات الكبيرة التى تواجه الأمتين العربية والإسلامية، وكذا الدور الهام الذى يلعبه البلدان فى محيطهما الإقليمي وعلى الصعيد العالمي، الأمر الذى يستدعى ضرورة استمرار التشاور بين الجانبين، تحقيقاً للمصالح القومية للأمة العربية، واستكمالاً لخطوات المغفور له الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود.




اخبار

تأجيل محاكمة عهدى فضلى وهانى كامل في “الكسب غير المشروع” لـ28 يناير

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، اليوم السبت، تأجيل محاكمة محمد عهدى فضلى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الأسبق، وهانى كامل أمين، القائم بأعمال مدير عام قطاع إعلانات المؤسسة السابق، على خلفية اتهامهما بالكسب غير المشروع لجلسة 28 يناير لتقرير الخبراء.


وكان أمر إحالة المتهمين قد تضمن بأن عهدى فضلى استغل سلطات منصبه فى تمكين هانى كامل من الاستمرار فى القيام بمهام وسلطات مدير عام قطاع الإعلانات، رغم علمه ببلوغه سن التقاعد وصدور حكم قضائى ببطلان استمراره فى عمله، وقام عهدى فضلى بالحصول على عائد إعلانات قدره 8 ملايين و262 ألفًا و178 جنيهًا، فيما حصل هانى كامل على 12 مليونًا و772 ألفًا و137 جنيهًا، وذلك بالمخالفة لأحكام قانون الصحافة واللوائح المعمول بها فى المؤسسة.




اخبار

محافظ الجيزة يزور مقر السفارة السعودية لتقديم واجب العزاء فى وفاة الملك عبد الله

على-عبد-الرحمن-محافظ-الجيزة

على-عبد-الرحمن-محافظ-الجيزة



قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم السبت بزيارة لمقر السفارة السعودية بالجيزة لتقديم واجب العزاء فى فقيد الأمة العربية والإسلامية الملك عبدالله بن عبد العزيز.


وكان فى إستقبال المحافظ السفير أحمد بن عبد العزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة .


وأكد المحافظ أن الأمة فقدت قائداً حكيماً عُرف عنه الوطنية والشجاعة فى المواقف وحرصه الشديد على وحدة الصف العربى ، معربا عن ثقته الشديدة فى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وقيادته الحكيمة خلال الفترة المقبلة وإستكماله لمسيرة التقدم والإزدهار للأمة العربية والإسلامية والسير على النهج القويم من أجل رفعة وطننا العربى.


وأعرب المحافظ عن أمنياته وشعب الجيزة بأن يتغمد الله الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ، ضم الوفد الرسمى من المحافظة نائبى المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس راضى أمين السكرتير المساعد.




اخبار

إزالة 57 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بالمنوفية

أ

أ



قال المهندس محمد أحمد مرسى سعد، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، إنه تمت الإزالة لعدد 57 حالة تعدي سابقة بمراكز تلا واشمون ومنوف وبركة السبع والشهداء بإجمالي مساحة 5 فدان و21 قيراط و3 أسهم واستخدام معدات تحسين الأراضي ومعدات مجالس المدن وجارى إزالة الأنقاض وإعادة الأراضي لحالتها الزراعية .


وأوضح وكيل الوزارة أن حالات التعدي على الاراضي الزراعية خلال الاسابيع الماضية قد بلغت 18 حالة تعدى على مساحة 2 فدان 8 قيراط و 6 سهم من حالات التعدي بمراكز المحافظة و تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال حالات التعدي و اخطار الجهات المعنية لإعمال شئونها طبقا للقوانين المنظمة لذلك.




اخبار

نيابة سوهاج الكلية تجدد حبس إخوانيين 15 يوماً للتحريض على العنف‎

حبس2


قررت نيابة سوهاج الكلية تجديد حبس اخوانيين 15 يوماً على ذمة التحقيق لمشاركتهم فى مظاهرات بدون تصريح والتحريض على العنف.


وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين، تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام، للإضرار بمؤسسات الدولة، والتخريب والتحريض على العنف وتعطيل أحكام الدستور، بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وتكدير الأمن العام، والقيام بمظاهرات بدون تصريح.




اخبار

ضبط 100 كيلو سمك فاسد بأحد المحال بالوادي الجديد

أرشيفية

أرشيفية



تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الوادي الجديد، من ضبط 100 كيلو سمك فاسد بأحد محال بيع اللحوم والأسماك.




تلقى اللواء نبيل العشرى مدير أمن الوادى الجديد بلاغا يفيد بضبط كميات من الأسماك الفاسدة بإحدى محال بيع الللحوم والأسماك المجمدة والخضراوات تزن 100 كيلو يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى بتوقيع الكشف البيطري عليها أثبتت عدم صلاحية الأسماك.




وتم التحفظ على المضبوطات بإحدي الثلاجات وتحرر عن ذلك المحضر رقم 720 جنح قسم شرطة الخارجة لسنة 2015، وأخطرت النيابة للتحقيق.




اخبار

ضبط سيارة مسروقة من الجيزة بإحدى الأكمنة بالوادي الجديد

أرشيفية

أرشيفية



تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الوادي الجديد، من ضبط سيارة مسرقة من محتفظة الجيزة، وذلك بإحدى الأكمنة الأمنية بمركز بلاط.




تلقي اللواء نبيل العشري مدير أمن الوادي الجديد بلاغا من رئيس مباحث قسم الداخلة يفيد بالقبض علي سيارة مسروقة رقم م . هـ 9512 ملاكي بيجو 504 ، وبالاستعلام الأمني عليها أثناء مرورها بأحد الأكمنة بمركز بلاط تبين أنها مسروقة من محافظة الجيزة.




وتم ضبط قائدها منصور محمد حسن جبران مقيم مركز بلاط ، وجاري تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.




اخبار

إقامة ملعب خماسى لشباب نجع الترعة بالأقصر

محافظ الاقصر

محافظ الاقصر



وافق اللواء طارق سعد الدين محافظ الاقصر، على تخصيص قطعة ارض بناحية نجع الترعة بالاقصر ملك المحافظة لإنشاء ملعب خماسى للشباب بالمنطقة.


وتأتى هذه الاستجابه بناء على الطلب المقدم من القيادى الوفدى بالاقصر” يوسف المصري” الذى طالب فيه بانشاء مركز للشباب، وملعب خماسى على تلك المساحة، التى كانت فى الماضى تستغل مشتل للمحافظة وحاليا مهملة.


تم مخاطبة مديرية الشباب بقيادة الدكتور مدحت السيد وكيل الوزارة، الذى وافق على انشاء الملعب الخماسى بعد اصدار قرار التخصيص من المحافظ، واقامة الملعب لخدمة شباب نجع الترعة، لمزاولة الانشطة الرياضية المختلفة، والتى يطاب بها شباب النجع من سنوات سابقة.


وقد ابدى الشباب سعادتهم بتلك الخطوة التى بادر بها حزب الوفد بالاقصر، شاكرين تعاون الحزب مع نبض الشارع الاقصرى




اخبار

إصابة إثنين فى حريق هائل بسبب تسريب غاز بالمنوفية

أرشيفية

أرشيفية



نشب، صباح اليوم السبت، حريق هائل بمنزل بقرية شنواى مركز أشمون محافظة المنوفية، بسبب انفجار أسطوانة الغاز، نتج عنه إصابة شقيقين بحروق بنسبة 90%.

تلقى اللواء ممتاز فهمى مدير امن المنوفية اخطارا من رئيس مباحث أشمون، يفيد بوصول كل من مصطفى حمدى ١٠ سنوات وشقيقه محمد ١١ سنة إلى مستشفى أشمون العام مصابيين بحروق متفرقة بالجسم والوجة بنسبة ٩٠ ٪ ، وبسؤالهما قررا أنه أثناء تواجدهما لدى أحد اقاربهما بقرية شنواى التابعة للمركز حدث تسرب للغاز من اسطوانة البوتوجاز وامتدت النيران لهما ونفى الشبهة الجنائية، تم تحرير محضر رقم ١٥١١ ادارى مركز اشمون لسنة ٢٠١٥ وجارى العرض على النيابة .

ووصل أيضًا إلى المستشفى محمد سعيد ١١ عام طالب بحروق متفرقة بالجسم، إثر سقوط إناء ماء ساخن عليه أثناء اللهو، وتم تحرير محضر رقم ٣١ احوال مركز اشمون لسنة ٢٠١٥م.




اخبار

تأجيل طعن شيخ الأزهر على حكم إلزام مجمع البحوث الإسلامية بنشر كتاب يوسف الصديق لـ 28 مارس

الشيخ أحمد الطيب - أرشيفية

الشيخ أحمد الطيب – أرشيفية





قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا تأجيل الطعن المقدم من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، لإلغاء حكم “أول درجة”، بإلزام مجمع البحوث الإسلامية بطبع ونشر كتاب عن النبي يوسف وقصته مع امرأة العزيز، لجلسة 28 مارس المقبل.



واستند شيخ الأزهر في طعنه إلى أن المؤلف غير متخصص، وأن مضمون الكتاب يمثل تعقيبًا على ما جاء بالقرآن، كما تضمن إساءة لسيدنا يوسف.



يذكر أن محكمة القضاء الإداري كانت أصدرت حكمًا بإلغاء قرار المجمع برفض التصريح بنشر الكتاب، وأكدت المحكمة في حيثياتها أن الكتاب لا يشكك في ثوابت العقيدة الإسلامية، ولا يتعارض مع القرآن الكريم، كما أن المؤلف هدف لتبرئة سيدنا يوسف من تهمة الفحشاء، بالإضافة إلى أن باب الاجتهاد مفتوح دون قيد، مادام لم يتضمن الاجتهاد أي إساءة أو تحريف للدين.




اخبار

النقض تقبل طعون «إعدامات المنيا» وتعيد محاكمتهم أمام دائرة آخرى

أرشيفية

أرشيفية





قضت محكمة النقض برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم، رئيس مجلس القضاء الأعلى، اليوم السبت، بقبول الطعون المقدمة من هيئة الدفاع عن عناصر الإخوان الصادر ضدهم أحكام الإعدام والمؤبد لإدانتهم في “أحداث حرق مركز شرطة مطاى” بالتزامن مع فض اعتصامى رابعة والنهضة، المعروفة إعلاميا بـ «إعدامات المنيا» وإعادة محاكمتهم أمام دائرة آخرى.



وقدمت هيئة الدفاع عن المتهمين البالغ عددهم 545 متهما مذكرة إلى محكمة النقض نهاية شهر يونيو الماضى، للطعن على حكم جنايات المنيا القاضى بمعاقبة 37 متهما من المنتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية بالإعدام شنقا، والسجن المؤبد لـ491 متهمًا.




اخبار

وزير الاستثمار:1,8 مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبي في الربع الأول من 2014-2015

وزير الاستثمار المصري، أشرف سلمان

وزير الاستثمار المصري، أشرف سلمان



عقد وزير الاستثمار أشرف سالمان لقاءات ثنائية في مدينة نيويورك، في ختام جولته الترويجية الخارجية اليوم السبت، مع 10 من ممثلي بنوك الاستثمار، حيث قام بعرض خطة الحكومة للإصلاح الاجتماعي والاقتصادي واستعراض القطاعات ذات الأولوية للاستثمار في مصر والمشروعات الكبرى التي تقوم الدولة بتنفيذها.


وأشار وزير الاستثمار إلى تحسن مؤشرات الاستثمار الأجنبي المباشر والتي بلغت 1.8 مليار دولار في الربع الأول من العام المالي الحالي، حيث بلغ معدل النمو في الناتج المحلي الاجمالي 6.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ إجمالي صافي الاستثمار الأجنبي المباشر 1.8 مليار دولار.


كما أشار وزير الاستثمار إلى أن الخطة التي وضعتها الحكومة للطاقة تعتمد بشكل كبير على القطاع الخاص في إنتاج الطاقة وفي خطواتها لتنفيذ ذلك .. مشيرا إلى قيام الحكومة بإقرار اتفاقية شراء الطاقة وتعريفة التغذية لجذب الشركات العالمية ضمن خطة طموحة للدولة للتوسع في الفترة القادمة.


وأوضح وزير الاستثمار أن الحكومة المصرية تسعى بجدية لوضع شكل واضح للاقتصاد المصري المبني على آليات السوق مع تواجد الحكومة في دورها الرقابي .. مشيرا إلى أن هناك عددا من المؤشرات الإيجابية التي بدأت في الظهور في الربع الأول من العام المالي 2014 / 2015.


والتقى سالمان بأعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولي الأمريكي (BCIU) وذلك لتوضيح الوضع الحالي للاقتصاد المصري وشرح الفرص الاستثمارية المتاحة، وشرح خطة الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار في المرحلة القادمة، وتوضيح أهداف عقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والنتائج المرجوة من المؤتمر.


كما أجاب وزير الاستثمار على عدد من الأسئلة التي طرحها الحضور من أعضاء المجلس والذين يمثلون كبرى الشركات الأمريكية العاملة في العديد من المجالات.


وأوضح أن برنامج التنمية الاقتصادي يضع في الاعتبار أن الجزء الأكبر من الاستثمارات المطلوبة للعام المالي الحالي سيأتي من القطاع الخاص سواء من استثمارات داخلية أو استثمار أجنبي مباشر.


كما عقد وزير الاستثمار اجتماعا مع رؤساء مجلس إدارات وممثلي عدد من الشركات العالمية، حيث تم شرح المميزات التنافسية التي تتمتع بها مصر والتعديلات التشريعية التي تقوم بها الحكومة الحالية لتهيئة المناخ الاستثماري وخاصة قانون الاستثمار الذي تقوم فلسفته على إنشاء شباك واحد يتعامل مع المستثمر وتبسيط وميكنة الإجراءات لتسهيلها والقضاء على الفساد، كما تمت الإشارة إلى أن التواجد في مصر يتيح النفاذ إلى أكثر من 1,6 مليار نسمة وتعتبر مصر هي بوابة الدخول للسوق الأفريقية .. موضحا أن مصر تتميز بنظام مصرفي قوي يستطيع تمويل المشروعات.


وأكد سالمان أن مصر لديها فرص كبيرة للنمو في حين يتباطأ الاقتصاد على مستوى العالم، وتم توجيه الدعوة إلى رؤساء الشركات لحضور مؤتمر التنمية الاقتصادي في شرم الشيخ في مارس المقبل.


من جانبهم، أكد ممثلو الشركات الاهتمام بالتواجد في السوق المصري، والاستعداد لضخ استثمارات جديدة في السوق المصري، حيث قام الوزير بعرض عدد من المشروعات المتاحة والتي لاقت اهتماما من المستثمرين.


كما تطرقت المناقشات إلى بحث سبل تحسين مناخ الاستثمار وحل المشكلات التي تعوق تسريع وتيرة الاستثمار في مصر.


كما أجرى وزير الاستثمار عددا من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي الصحف ووكالات أنباء أمريكية وذلك بغرض عرض الصورة الحقيقية لما يحدث في مصر من تطورات إيجابية على الرأي العام ومتخذي القرار الأمريكيين، حيث قام بشرح خطط الحكومة وأهدافها الاقتصادية في الفترة المقبلة وتطور مؤشرات الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية.

كما تم التأكيد على استقلالية البنك المركزي المصري، وشرح فلسفة قانون الاستثمار، والمشروعات الكبرى التي تقوم بها مصر.




اخبار

شرطة النقل تضبط 4250 قرص مخدر في الأقصر

أرشيفية

أرشيفية



تمكن ضباط شرطة النقل والمواصلات بمحطة قطارات الأقصر من ضبط 4250 قرص ترامادول و100 قرص منشط جنسي في قطار القاهرة أسوان رقم “90″ .

تلقي اللواء السيد جاد الحق، مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات إخطارا من مأمور قسم شرطة النقل والمواصلات بمحطة قطارات الأقصر يفيد أنه أثناء مرور الرائد عصام رشوان رئيس وحدة مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد الأقصر والقوة المرافقة له داخل قطار القاهرة أسوان رقم “90″ تم ضبط250 قرص ترامادول بحوزه “جمال. ع. م ” 24 عام ، مقيم محافظة اسوان، كما تم العثور علي كرتونة تحوي 4000 قرص ترامادول، و100 قرص منشط جنسي، بدون مالكها في نفس القطار.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات بإشراف المستشار وليد البيلي المحامي العام لنيابات الأقصر.




اخبار

الرى: إزالة 611 حالة تعدٍ منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ النيل

 الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى

الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى



أعلنت وزارة الموارد المائية والرى اليوم السبت أنه تمت إزالة 611 حالة تعد على نهر النيل من إجمالى نحو 50 الفا و399 حالة تستهدفها الحملة القومية لإنقاذ النيل ، منذ أن أطلقها المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ودكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى في 5 يناير الجارى..


وقال وزير الموارد المائية والري ، في تصريح له ، إن “المحاضر التى تم تحريرها منذ بدء الحملة بلغت 268 حالة ، واننا ماضون بكل حسم في تنفيذ خطة الدولة لإزالة جميع التعديات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية ، مهما بلغت التضحيات”.


وكشف مغازى أن “ما حدث في الثلاث سنوات الماضية من تعديات على نهر النيل لم يحدث في الثلاثين عاما الماضية” ، وقدر حجم التعديات على مستوى الجمهورية خلال عام 2014 بنحو 8 آلاف و500 حالة ، منها 4 آلاف و707 حالات تعد تمت إزالتها.


وأوضح انه تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقي شكاوي التعدي على مجري النيل ، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر ، كما تقرر وقف جميع تراخيص المؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على النهر ومراجعة جميع التراخيص السابقة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات التى وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص ، كما ستتم إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية.


يذكر أن وزراء الحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب وقعوا على وثيقة النيل ، التى تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر ، وحمايته من التلوث والتعديات، ومن المتوقع أن يشارك في التوقيع عليها اكثر من 50 مليون مواطن.. وتنص الوثيقة على: “فى ظل هجمة شرسة يتعرض لها نهر النيل شريان حياة المصريين وهبة وجودهم ، واحتراما لدستور مصر الذى أقسمنا جميعا عليه ، والذى يقر بالتزام الدولة بحماية نهر النيل والحفاظ على حقوق مصر التاريخية المتعلقة به ، وترشيد الاستفادة منه وتعظيمها وعدم إهدار مياهه أو تلويثها ، كما أكد حق كل مواطن فى التمتع بنهر النيل وحظر التعدى على حرمه ، لذا فإننى أعلن اشتراكى فى لجنة حراس النيل لحماية النهر من التعدى، وأقوم بدور رقابى شعبى أتابع شئون النيل ، وأشارك فى توعية المواطنين ضمن الحملة القومية لحماية النهر، وأقسم على تلويثه أو التعدى عليه”.




اخبار

وزير الآثار: توقف العمل في 50 مشروعاً أثريا لعدم توافر الموارد المالية

د.-ممدوح-الدماطي،-وزير-الآثار

د.-ممدوح-الدماطي،-وزير-الآثار



أكد الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار أن هناك 50 مشروعا لترميم المتاحف والمناطق الآثرية بمختلف المحافظات، قد توقف العمل بها لعدم توافر الموارد المالية اللازمة، نتيجة انخفاض إيرادات السياحة منذ يناير عام 2011، والتي كانت تقدر بنحو مليار و300 مليون جنيه.


وقال الوزير – في تصريح له على هامش الجولة التي قام بها اليوم السبت في محافظة الشرقية رافقه خلالها الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية – إن من أبرز المشروعات المتوقفة المتحفين اليوناني والروماني بالإسكندرية ومتحفي ملوي وشرم الشيخ، والذي توقف العمل بهما لمدد تتراوح بين عامين و7 أعوام.


وأشار إلى أنه يتم التغلب على مشكلة عدم توافر الموارد المالية، عن طريق الإستدانة من الحكومة، وإقناع الشركات المنفذة بتأجيل صرف مستحقاتها، لافتا إلى أن حجم الديون المستحقة على وزارة الآثار يبلغ 3 مليارات و500 مليون جنيه، حيث تقترض الوزارة من الدولة مبلغ 58 مليون جنيه شهريا، لسداد رواتب موظفيها.


وتوقع الوزير أن تشهد حركة السياحة انتعاشة كبيرة خلال الفترة القادمة، وذلك بعد أن تأكدت دول العالم من استقرار الوضع الأمني في مصر وعدم وجود مخاطر على رعاياها ، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجان تفتيشية بمختلف المواقع الآثرية بالتعاون مع شرطة الآثار، وذلك لتأمين الآثار والوافدين على تلك المناطق وحمايتهم ضد أي أعمال إرهابية.


وقال الدماطي “إن وزارة الآثار لا تقف عقبة أمام تنفيذ المشروعات القومية للدولة ، ولكن لابد من التأكد من خلو الأراضي التي ستقام عليها تلك المشروعات من الآثار، حيث أن مصر بكاملها تسبح فوق بحر من الآثار، لافتا إلى وجود 15 بعثة أجنبية تقوم بأعمال التنقيب والترميم في المناطق الأثرية، دون تحمل الدولة أية نفقات مالية.


وأشار إلى أن جولاته الميدانية تهدف للتعرف على المشكلات على الطبيعة والعمل على حلها، وتحقيق التواصل مع الموظفين بعيدا عن التقارير المكتبية، لافتا إلى قيامه بزيارة 75 موقعا أثريا و30 متحفا في 21 محافظة.


وكان وزير الآثار قد قام يرافقه محافظ الشرقية، بزيارة متحف ومنزل الزعيم أحمد عرابي بقرية “هرية رزنة” مركز الزقازيق، حيث قرر تشكيل لجنة متخصصة لمعاينتهما وترميمهما بالتعاون مع المحافظة لتحويلها لمزار سياحي.


رافق الوزير في زيارته الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، الدكتور مصطفي أمين الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، اللواء محمد سامي رئيس قطاع التمويل واللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات.


وتأتي هذه الزيارة في إطار سلسلة جولات الوزير التفقدية للمناطق الأثرية الممتدة في جميع أرجاء جمهورية مصر العربية لمتابعة سير العمل والمشروعات المختلفة بشكل عام.




اخبار

مد أجل الحكم على متهمي «مجزرة كرداسة» لـ 2 فبراير لعدم حضور المتهمين

أحداث كرداسة - أرشيفية

أحداث كرداسة – أرشيفيةعاج



قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاته، اليوم السبت، مد أجل النطق بالحكم في قرار إحالة 185 متهمًا إلى المفتي في القضية المعروفة إعلاميا بـ ”مجزرة كرداسة” إلى جلسة 2 فبراير المقبل لعدم حضور المتهمين لدواعي أمنية.



وأحالت محكمة جنايات الجيزة في 2 ديسمبر الماضى أوراق 185 متهمًا بحرق وقتل ضباط وجنود بقسم شرطة كرداسة في أغسطس 2013 إلى المفتي تمهيدا لصدور حكم بإعدامهم.



وشمل قرار الإحالة الصادر من النيابة 188 متهما، لكن اثنين من المتهمين توفيا والثالث لم يشمله القرار.



ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الاشتراك في مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة التي راح ضحيتها 11 ضابطًا من قوة القسم والتمثيل بجثثهم بجانب شخصين آخرين من الأهالى تصادف وجودهما بالمكان.إضافة إلى الشروع في قتل 10 أفراد من قوة مركز الشرطة، وحرق عدد من السيارات والمدرعات التابعة له وحيازة أسلحة نارية ثقيلة، ووقعت تلك الأحداث في أعقاب فض اعتصامي أنصار الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي بميداني رابعة العدوية والنهضة، منتصف أغسطس 2013، بعد وقوع اشتباكات دامية بين إسلاميين وقوات الأمن.




اخبار

رئيس “مجلس الدولة” يتنحى عن نظر طعون “شئون الأحزاب” على تأسيس بعضها

رئيس المحكمة الإدارية العليا

رئيس المحكمة الإدارية العليا



تنحى المستشار جمال ندا رئيس المحكمة الإدارية العليا ورئيس مجلس الدولة، عن نظر طعون لجنة شئون الأحزاب على تأسيس حزب تمرد ومصر العروبة، والتحرير، وشباب بيحب مصر وحزب 30 يونيو، وذلك لكونه عضو لجنة شئون الأحزاب، ومن المقرر أن يقوم المستشار عبد الفتاح أبو الليل برئاسة الجلسة

وشهدت المحكمة تجمعا من قبل أنصار سامى عنان مؤسس حزب مصر العروبة.


ورفضت لجنة شئون الأحزاب تأسيس الأحزاب لإعتراضها على بعض التعديلات القانونية في اللائحة الخاصة بالحزب، والتي تتعلق ببعض البيانات التفصيلية المقدمة للجنة؛ كالمرافقة بين صلاحيات رئيس الحزب والأمين العام، الأمر الذي تطلب تعديلا يتوافق مع اللائحة القانونية للجنة شئون الأحزاب، فضلا عن بعض الأسباب الأخرى، التي لاقت عدم توافق وتطلبت التعديل كتحديد عنوان، وبيانات ثابتة تخص المقر الرئيسي للحزب.




اخبار

استعدادات مكثفة وطوارىء بموانىء البحر الأحمر بالتزامن مع ذكرى 25 يناير

أرشيفية

أرشيفية





أعلنت موانىء البحر الأحمر التسعة بمحافظات السويس و البحر الأحمر و جنوب سيناء، رفع درجة الاستعداد و الطوارىء بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير و ذلك بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية بالثلاث محافظات.



صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانىء البحر الأحمر، أنه تم وضع خطة استثنائية لتأمين جميع المنشأت المتواجدة بموانى الهيئة و خاصة المتواجدة خارج نطاق الدائرة الجمركية و تعيين خدمات حراسة مزدوجة خارج الدائرة الجمركية متواجدة على مدار 24 ساعة و انشاء بوابات خارج مبانى الهيئة مع اجراء عمليات التفتيش على جميع السيارات و الافراد حسب خطة التأمين المطلوبة .



و فى نفس السياق، تم تعيين أفراد مراقبة على جميع الأبواب الرئيسية للموانىء التابعة متواجدة مع قوات الشرطة المكلفة بتأمين تلك الموانى لمراقبة الموقف والإبلاغ الفورى عما يحدث للقيادة وغرفة العمليات بالهيئة، كما تم توزيع قوة إدارة الأمن التابعة للهيئة على جميع الموانىء والاتصال المباشر بغرفة عمليات الهيئة.



و من جانب أخر، يتواجد المهندس هشام أبو سنه رئيس الهيئة و العاملين بالهيئة على مدار يومى السبت والأحد 24 و 25 يناير بالعمل لمتابعة الموقف .



وتم تجهيز مركز عمليات يعمل على مدار 24 ساعة يتصل مباشؤة بمركز عمليات وزارة النقل، وذلك بناء على تعليمات المهندس هانى ضاحى وزير النقل لمتابعة كافة قطاعات وزارة النقل .



وأضاف مصطفى، فى بيان إعلامي، أن الحركة الملاحية بموانىء البحر الأحمر تسير بصورتها الطبيعية، موضحًا أن ميناء الزيتيات يستعد اليوم لاستقبال 12500 طن بوتاجاز و ذلك من خلال استقباله للسفينة ارزوجاز و على متنها 6500 طن بوتاجاز و السفينة مصرجاز و على متنها 6 الاف طن بوتاجاز قادمتان من ميناء ينبع السعودى .



ويستعد ميناء الأدبية اليوم لاستقبال السفينة سبيرو و على متنها 12 الف طن بضائع عامة قادمة من جدة و السفينة بورسعيد و على متنها 2469 طن بضائع عامة قادمة من ينبع كما يغادر الميناء السفينة حاج سعيد و على متنها 5700 طن اسمنت معبأ متجهة الى العقبة.




اخبار

تجديد حبس 4 مهندسين بكهرباء السويس 15 يومًا للتحريض على العنف

أرشيفية

أرشيفية





قررت محكمة الجنح المستأنفة، صباح اليوم السبت، تجديد حبس 4 مهندسين يعملون بمحطة كهرباء السخنة وعيون موسي وعتاقة، 15 يوم بتهمة الانتماء لتنظيم الإخوان الإرهابي وتحريض المواطنين على العنف والتظاهر والتعدي على المنشآت الحكومية ، والتخطيط لتخريب منشآت حيوية ، ورفض الاستئناف المقدم منهم.



كان ضباط الأمن الوطني قاموا بضبط المتهمين بناء على أذن وطلب من النيابة العامة بضبطهم وأحضارهم بتهمة التحريض على العنف وحشد المواطنين للتظاهر والانتماء لتنظيم إرهابي والتخطيط لتخريب محطات توليد التيار الكهربائي.




اخبار

نشوب حريق بمصنع للمواد العازلة بالقليوبية

تلقى اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، إخطارا يفيد بنشوب حريق بمصنع العقاد للمواد العازلة، وأسفر الحريق عن تعطل الحركة المرورية بالطريق الزراعى، بعد تصاعد ألسنة اللهب، ويواصل رجال الإطفاء جهودهم لاحتواء الحريق الذى التهم أجزاء كبيرة من محتويات المصنع.

وأكد مصدر أمنى أنه تم الدفع بالعشرات من سيارات الدفاع المدنى والحريق من بنها وشبرا الخيمة، وتكثف إدارة الحماية المدينة جهودها للسيطرة على حريق هائل شب بمصنع العقاد للمواد العازلة بمنطقة ميت نما بطريق مصر إسكندرية الزراعى. وأكد المصدر أن أجهزة الأمن تحاول منع امتداد النيران إلى المنازل المجاورة، وأنه يمكن الاستعانة بسيارات الدفاع المدنى من القوات المسلحة، كما أنه جار الاستعانة بسيارات من القاهرة والجيزة.

المصدر: وكالات


توقف حركة القطارات إثر انفجار عبوة ناسفة بشريط السكك الحديد بالزقازيق

توقفت حركة القطارات ما بين الزقازيق وكل من الإسماعيلية وبورسعيد والمنصورة والصالحية , إثر انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع ثبتها مجهولون في شريط السكة الحديد , أعلى النفق المعروف بكوبري الممر , بالقرب من مزلقان أبوعميرة وسط مدينة الزقازيق بالشرقية , ما نتج عنه حدوث فراغات في سقف النفق وكسر في القضبان وتلف بعض الفلنكات , وإصابة شخص بجروح , فيما تم إبطال مفعول3عبوات أخرى قبل انفجارها.


و كان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية , قد تلقى بلاغاً من الأهالي بسماع دوي انفجار هائل , في محيط منطقة أبوعميرة وشارع الجيش القريبة من مقر مديرية الأمن بمدينة الزقازيق.


وانتقل على الفور خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية , وتم فرض طوق أمني حول موقع البلاغ , واتضح انفجار عبوة ناسفة في شريط السكة الحديد الممتد أعلى نفق كوبري الممر , بالقرب من مزلقان أبوعميرة , ما نتج عنه حدوث كسر في القضبان والفلنكات , وفراغات في سقف النفق , وسقوط بعض الأخشاب وجزء من محارته الأسمنتية , وتهشم زجاج واجهات بعض المنازل المجاورة , وإصابة شخص يدعى ملاك ميشيل عدلي20 عاماً بجروح طفيفة.


وتم تمشيط المنطقة المحيطة بمعاونة الكلاب البوليسية , واتضح وجود 3 عبوات ناسفة أخرى مثبتة في قضبان السكة الحديد , وتم التعامل معها وتشتيتها بمدفع المياه وإبطال مفعولها.


و قال الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية , إنه تقرر إيقاف حركة القطارات المارة بمنطقة الانفجار لحين التأكد من سلامة النفق وتحمله مرور القطارات عليه , وذلك بمعرفة لجنة متخصصة من أساتذة كلية الهندسة.


و أشار إلى أنه , تم الدفع بعدد من سيارات مشروعي النقل الداخلي والجماعي وشركة شرق الدلتا لنقل المواطنين , حتى لا تتعطل مصالحهم ولا يقعوا فريسة لاستغلال سائقي سيارات الأجرة ، جراء توقف القطارات.


و بدوره صرح مصدر مسئول بالسكة الحديد في الشرقية , بأنه تم إعلان حالة الطوارئ , وتشكيل لجان للمرور الدوري على مدار اليوم للتأكد من خلو الخطوط من أي أجسام غريبة أو عبوات ناسفة , مشيراً إلى تشكيل فريق عمل من المهندسين والفنيين لإصلاح التلفيات التي لحقت بالقضبان والفلنكات بموقع الانفجار , وأنه يتوقع أن يتم تسيير حركة القطارات خلال ساعات ، وذلك بعد التأكد من سلامة منشآت وسقف النفق , حفاظاً على أرواح المواطنين.


المصدر: أ ش أ


ضبط متهم بحوزته 4 تماثيل يشتبه في أثريتها بسمالوط بالمنيا

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، من ضبط متهم بحوزته 4 تماثيل يشتبه في أثريتها بسمالوط.




تلقي مأمور مركز سمالوط اخطارًا يفيد ورود معلومات تفيد قيام ياسر ف 30 سنه من سمالوط بحيازة قطع آثرية بقصد الاتجار، وبتقنيين الاجراءات وباستهداف المنزل وتفتيشه عثر علي 2 حفرة دائرية الأولي قطر 2 متر وعمق 5 متر والثانيه قطر 3 متر عمق 6 متر.




وتم ضبط 4 تمثال برسلين علي شكل أدمي طوله حوالي 12 سم تقريبًا وقطعة من العقيق علي شكل آدمي في وضع الجلوس طوله 4 سم تقريبا وأدوات الحفر، وبمواجهة سقيق المتهم بما وتصلت اليه التحريات وما أسفر عنه الضبط أقر بقيام شقيقه بالحفر بقصد الحصول علي الآثار وحيازته للقطع الآثرية المضبوطة بقصد الاتجار وتحرر عنها رقم 1008 لسنة 2015 اداري مركز شرطة سمالوط.




اخبار

خبراء المفرقعات يفحصون جسم مشتبه به بإدارة ملوي التعليمية بالمنيا

أرشيفية

أرشيفية



انتقل خبراء المفرقعات بالمنيا، إلي مبني الإدارة التعليمية بمركز ملوي، لفحص بلاغ بالعثور علي جسم غريب يشتبه في كونه قنبلة.




وقال عزت إبراهيم مدير مركز الكلمة بملوي، أن العاملين بمكتب التوريدات بالإدارة التعليمية، عثروا علي جسم غريب يشتبه في كونه قنبلة بدائية، وتم إستدعاء قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات.




وأضاف أنه جار الآن التعامل مع الجسم بمعرفة قوات الأمن، وتم إخلاء المبني وتمشيط المنطقة بالكامل.




اخبار

انفجار قنبلة ببرج ضغط عالي بوادي النطرون بالبحيرة وتفكيك أخرى

خبراء المفرقعات - أرشيفية

خبراء المفرقعات – أرشيفية



انفجرت ظهر اليوم السبت قنبلة أسفل برج كهرباء ضغط عالى خلف محطة محولات وادى النطروان بمحافظة البحيرة، كما تمكن خبراء المفرقعات بابطال مفعول اخرى ونتج عنها حدوث اثتناءات فى قواعد البرج .


وتمكن خبراء المفرقعات بمحافظتى البحيرة والمنوفية من تفكيك قنبلة عبارة عن ماسورة حديد بطول 30 سم وبداخلها مواد متفجرة وتم ابطال مفعولها قبل انفجارها .


وانفجرت قنبلة اخرى قبل وصول قوات الأمن وخبراء المفرقعات ونتج عنها حدوث انثناءات فى قواعد البرج .




اخبار

غدًا .. رئيس وزراء بلجيكا يبدأ زيارة سياحية للأقصر تستغرق 6 أيام

معبد الكرنك احد المعالم الاثرية العالمية


يبدأ رئيس وزراء بلجيكا الأسبق leciarop وحاكم ولاية hinayt البلجيكية الناطقة بالفرنسية برفقتهما اثنين من أهم شخصيات المجتمع البلجيكي، غدا الاحد، زيارة سياحية لمدينة الأقصر تستغرق 6 أيام .


وتتضمن الجولة السياحية لرئيس وزراء بلجيكا الأسبق زيارة معبدي حتشبسوت وهابو ومقابر وادي الملوك والملكات وتمثالي ممنون بالبر الغربي الي جانب زيارة معبدي الأقصر والكرنك بالبر الشرقي فضلا عن قيامه بجولة في نهر النيل وبعض المناطق الريفية .




اخبار

العثور على جثة مزارع متفحمة داخل منزله بالوادي الجديد

أرشيفية

أرشيفية



عثرت قوات الأمن بالوادي الجديد من العثور على جثة متفحمة لمزارع داخل منزله.


تلقي اللواء نبيل العشري مدير امن الوادي الجديد بلاغا يفيد بالعثور علي جثة متفحمة لمزارع داخل منزله، وعلي الفور انتقل إلي موقع الحادث رئيس مباحث قسم الفرافرة ومباحث القسم وتبين العثور علي جثة نبيل حامد سالم 45 سنة مزارع ومقيم قرية ابو الهول بمركز الفرافرة.


وكشفت التحريات الاولية ان جيران المتوفي ابلغوا قسم شرطة الفرافرة عن العثور علي جثة مزارع داخل منزله بعد حريق محدود داخل غرفة نومه ولم يتم الكشف عن ملابسات الواقعة .


وتحرر للواقعة المحضر رقم 110 اداري قسم شرطة الفرافرة لسنة 2015 وجاري انتداب المعمل الجنائي والطب الشرعي لمعرفة وتحديد سبب الوفاة.




اخبار

الدفاع المدني يسيطر على حريق بوحدة سكنية بالسويس

أرشيفية

أرشيفية



تمكنت قوات الدفاع المدني، مساء أمس الجمعة، من السيطرة على حريق شب بوحدة سكنية بإحدى العمارات السكنية بحي فيصل بالسويس.

تلقي اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس، اخطارا من الدفاع المدني بنجاح القوات من السيطرة على حريق باحدى الوحدات السكنية بحي فيصل دون وقوع أى خسائر فى الأرواح أو خسائر مالية كبيرة.




اخبار

ضبط شركة لتصنيع الأدوية مجهولة المصدر غرب الإسكندرية

أرشيفية

أرشيفية



تمكن ضباط مباحث التموين بالاسكندرية من ضبط صاحب شركة يقوم بتصنيع أدوية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة وبيعها للمواطنين علي انها أدوية مستوردة معرضا حياتهم للخطر .


وكانت معلومات قد وردت الي رجال مباحث التموين عن قيام صاحب شركة بمنطقة برج العرب غرب المدينة بتصنيع أدوية خاصة بمرض السكر والرجيم ، غير مسجلة بوزارة الصحة وبيعها داخل عبوات مدون عليها بيانات وهمية تثبت علي خلاف الحقيقة أنها أدوية مستوردة .

وقد تم مداهمة الشركة بعد تقنين الاجراءات وضبط بداخلها 21 الفا من عبوات الادوية مجهولة المصدر ، وتم التحفظ عليها وباشرت النيابة العامة التحقيق .




اخبار

الجمعة، 23 يناير 2015

سامح عاشور: سياسة السعودية تجاه مصر لن تتغير بوفاة الملك عبد الله

سامح-عاشور-نقيب-المحامين

قال سامح عاشور، نقيب المحامين إن العاهل السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، كان فارسا عربيا بكل ما تحمل الكلمة من معانى نادراً ما يتكرر ، مؤكدا أن مصر وشعبها لن ينسوا دور العاهل العظيم في مساندته لمصر في ٣٠ يونيو. كعهد السعودية فى تبنيها لمصر شعبا ودولة .


وأضاف، عاشور خلال مداخلة ببرنامج “القاهرة ٣٦٠”، للاعلامى أسامة كمال والمذاع عبر فضائية القاهرة والناس إن الحزن الشديد خيم على الشعب المصري والأمة العربية بالكامل لرحيل رجل مخلص لأمته وشعبه.


وتابع نقيب المحامين أن سياسة المملكة العريبة السعودية تجاه مصر لن تتغير بوفاة الملك عبد الله مضيفا أن الملك عبد الله حمي مصر من مخاطر اجنبية كبيرة عقب 30 يونيو وأن وفاته أحدثت صدمة للشارع المصري والامة العريبة




اخبار

النيابة تطلب تحريات الأمن الوطنى فى انفجار الألف مسكن

shtbkt_jsr_lswys_tswyr_hzm_bd_lhmyd_7

انتقل فريق من نيابة النزهة برئاسة المستشار احمد وجيه لمعاينة موقع الانفجار الذى وقع امام بوابة رقم 3 بنادى الشمس بمنطقة الألف مسكن، وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة موقع الانفجار ومعرفة الأسباب وحصر التلفيات والخسائر، وسرعة إجراء تحريات الأمن الوطنى حول الواقعة ، ومن المقرر أن تنتقل النيابة بعد الانتهاء من المعاينة الى مستشفى هيليوبيليس للاستماع الى اقوال 4 مجندين وسيدة أصيبوا فى الانفجار.


كان اللواء ممدوح عبد القادر مدير الحماية المدنية بالقاهرة تلقى بلاغا من شرطة النجدة، بحدوث انفجار بالألف مسكن، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات إلى مكان الحادث.




اخبار