عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

الاثنين، 20 أبريل 2015

الكرامة ينظم ندوة حول إيران ودورها في المنطقة

حزب الكرامة أرشيفية

حزب الكرامة أرشيفية

ينظم حزب الكرامة ندوة وحوار مفتوح غداً الثلاثاء الساعة 6 مساء، حول ” الاتفاق النووى الإيرانى وانعكاساته العربية والإقليمية “.

وسيشارك في الندوة د. محمد السعيد إدريس الخبير فى الشئوون الإيرانية، ومستشار مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، و السفير عزمى خليفة مستشار المركز الاقليمي للدراسات الاستراتيجية.


اخبار

المنوفية تستعد لاستقبال شهيد الجيش في “انفجار مدرعة برفح”

 النقيب أحمد عبد السلام سلام

النقيب أحمد عبد السلام سلام

تستعد محافظة المنوفية لاستقبال شهيد جديد من أبنائها فى الحرب على الارهاب فى سيناء بعدما لقى النقيب أحمد عبد السلام سلام مصرعه، فجر اليوم، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت مدرعة للقوات المسلحة بمدينة رفح بمحافظة شمال سيناء.

وأكد محمد عرفة أحد اهالى منوف ان الشهيد من سكان عزبة الملك خلف محكمة منوف ولم يتزوج بعد وأنه يعول والده ووالدته المسنين، مشيرا إلى أنه كان طيب الخلق والسمعة وفى انتظار جثمانه لتشييعه بمقابر العائلة بمنوف .


اخبار

مصر تعزي في ضحايا حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية عن خالص تعازي مصر حكومة وشعباً لأسر ضحايا غرق المركب الذي كان يقل مهاجرين غير شرعيين في طريقهم إلى إيطاليا، داعياً المولى عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وجدد المتحدث تأكيد مصر بضرورة تحرك المجتمع الدولي لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية بما يحفظ أرواح الأبرياء الذين يتم استغلالهم من قبل عصابات الجريمة المنظمة والتنظيمات الإرهابية في ليبيا، وذلك من خلال تقديم كافة المساعدات الممكنة للحكومة الليبية الشرعية لضبط السواحل ومحاربة تلك الجماعات والتنظيمات المتورطة في الاتجار في البشر والقيام بعمليات الهجرة غير الشرعية مقابل مكاسب مادية.


اخبار

تدشين موقع إلكتروني لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج

طلاب كلية الدراسات الاسلامية

طلاب كلية الدراسات الاسلامية

أعلن الدكتور سعد خلف عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج أن الكلية أصبحت تدار إلكترونيًا، وقال عميد الكلية إن عدد الطالبات المقيدات بالكلية فى العام الجامعى ( 2014 – 2015 ) يصل إلى 11 ألف طالبة تقريبا مشيرا أنهن موزعات على أقسام الكلية الثلاث أصول الدين والشريعة واللغة العربية.

وأوضح الدكتور سعد خلف أن الكلية استعدت لامتحانات الفصل الدراسى الثانى الذى يبدأ فى 16 مايو القادم، كما أوضح أن الكلية قد استعدت أيضاً لامتحانات التخلفات إضافة إلى الامتحانات الشفوية التى تبدأ فى 2 مايو القادم، كما أن نتيجة الامتحانات سوف تعلن على شبكة الإنترنت فور الانتهاء من إجراءاتها.

وأضاف عميد دراسات سوهاج أن الكلية قد إنتهت من الأنشطة الطلابية المختلفة والتى تمثلت فى دورات لمحو الامية والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى المختلفة ، إضافة الى تنظيم معارض للملابس ومستلزمات الطالبات بالمجان ، وايضا مشاركة الكلية فى جلسات الصلح التى تجرى بين القبائل.

الجدير بالذكر أن هذه الانشطة تعقد برعاية كريمة من فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور عبد الحى عزب رئيس الجامعة.


اخبار

سيارة نقل تدهس سيارة ملاكي وتسفر عن مصرع 2 بطريق “السويس – القاهرة”

أرشيفية

أرشيفية

شهد طريق السويس القاهرة الصحراوي صباح اليوم مصرع 2 على خلفية دهس سيارة نقل ومقطورة سيارة ملاكي بعد حدوث عطل فني بها.

تلقي اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس أخطارا من أدارة تأمين الطرق بوقوع حادث بالكيلو 109 بطريق السويس القاهرة الصحراوي بقيام سيارة نقل ومقطورة بدهس سيارة ملاكي تقف على أحد جانبي الطرق لحدوث عطل فني ، وأثناء قيام 2 كانوا يستقلونها باصلاح العيوب الفنية بالسيارة دهستهم السيارة نقل مما أدى إلى مصرعهم فى الحال.

تم نقل المتوفين إلى مشرحة المستشفى العام وضبط سائق السيارة النقل وجاري تحرير محضر بالواقعة وأخطر النيابة العامة لتولى التحقيقات.


اخبار

مستشفى الحسين الجامعي الأزهري تستضيف خبير عالمي في مجال جراحات القلب

أرشيفية

أرشيفية

يستضيف قسم جراحة القلب بمستشفى الحسين الجامعى التابع لكلية طب بنين جامعة الأزهر الخبير الإيطالى العالمى فى مجال جراحات القلب البروفسير أنطونيو كلافيورى.

وقال رئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب الأزهر، إن إستضافة الخبير العالمى يأتى فى إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور عبد الحى عزب رئيس الجامعة بضرورة تنمية الخدمة الصحية المقدمة للمرضى غير القادرين والمترددين على مستشفى الحسين الجامعى والنهوض بها.

وأشار إلى أن استضافة الخبير الإيطالى تهدف من خلالها إلى الإستفادة من الخبرات العالمية فى مجال جراحات القلب، لافتاً أنه تم عمل مناظرة لبعض الحالات المرضية من خلال الخبير العالمى أنطونيو كلافيورى، موضحا أنه قام بإجراء عمليات جراحية معقدة وصعبة للغاية لحالات من المرضى الغير قادرين بالمجان لعلاج الحالات النادرة منها عمليات الترقيع الشريانى الكامل للشرايين التاجية والتمدد الانيوريزمى بالشريان الأورطي، وإصلاح الصمام الميترالى بطريقتة المبتكرة، زراعة الشرايين التاجية، ترقيع الشرايين التاجية للقلب مع إستئصال تمدد أنيو ريزمى وإزالة جلطة من البطين الأيسر.

الجدير بالذكر أن هذة العمليات الجراحية تم إجرائها بالمجان، ورافق الجراح العالمى زوجته الدكتورة أنجيلا ياكو جراحة القلب أيضا وعقب إنتهاء العمليات الجراحية ومتابعتها على مدار أربعة أيام يشارك الدكتور كلافيورى فى فعاليات المؤتمر الدولى السنوى ال 21 لجراحات القلب والصدر والذى تنظمة الجمعية المصرية لجراحات القلب والصدر والذى تنطلق فاعلياته الأربعاء القادم وعلى مدار ثلاثة أيام بمشاركة العديد من الخبراء فى مجال جراحات القلب من جميع دول العالم.


اخبار

محميات البحر الأحمر تحتفل بـ “يوم الأرض” بجزيرة أبو منقار

أرشيفية

أرشيفية

تنظم وزارة البيئة ممثلة فى قطاع محميات البحر الأحمر وبالاشتراك مع إحدي مراكز الغوص حملة نظافة ببعض الجزر البحرية بالغردقة التى تتمتع بأنظمة بيئية ذات حساسية عالية، مثل جزيرة أبو منقار التى تنمو على شواطئها غابات المانجروف، وذلك فى إطار المشاركة فى الاحتفالات الخاصه بيوم الأرض.

وقال الدكتور ياسر سعيد مدير المحميات الشمالية بالبحر الأحمر، أن جزيرة أبو منقار هى الجزيرة الوحيدة بسواحل الغردقة التى ينمو عليها نبات المانجروف، مؤكدا أن حملة نظافتها لإزالة أى مخلفات أو أكياس بلاستيكية تكون قد حملتها التيارات البحرية وعلقت بجزور النبات المانجروف لحمايته ولأهميته للبيئة البحرية كمناطق لتكاثر الأسماك والطيور وكمناطق حاضنة لصغار الأسماك واللافقاريات البحرية.

وأاكد الدكتور احمد غلاب مدير المتابعة الساحلية أن حملة النظافة سوف تقام يوم 22 من الشهر الجارى بمشاركة العديد من المتطوعين والمجتمع المحلى ومجتمع الغوص فى الاحتفال بفاعليات يوم الأرض ولتنمية الوعى البيئى لمستخدمى الموارد الطبيعيه وللتعريف بيوم الأرض وأهمية البيئة والحفاظ عليها.


اخبار

مجلس جامعة الأزهر يستنكر الإرهاب في سيناء

مجلس جامعة الأزهر

مجلس جامعة الأزهر

أصدر مجلس جامعة الأزهر بيان يستنكر ما وقع من أحداث تستهدف أبناء الوطن، من أبناء القوات المسلحة والشرطة، ويهيب مجلس الجامعة بأبناء مصر الشرفاء، أن يققوا صفاً واحداً في وجه هذا الإرهاب الأسود، الذي يستهدف أبناءه أجمع، وليس أبناء القوات المسلحة فقط.

وقال مجلس جامعة الأزهر، “ليعلم أبناء الوطن الشرفاء أن الهدف هو الإجهاز على قوة مصر، وأن الذي يحقق غايتهم هو إضعاف القوات المسلحة والشرطة، الذي لولاهم بعد الله عز وجل، وتكاتف المجتمع واصطفافه من خلف قائد الدولة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكان ما لا يحمد عقباه، حفظ الله مصر وشعبها”.


اخبار

القبض على متهم بحوزته 10 كيلو بانجو بالمنيا

بانجو _ أرشيفية

بانجو _ أرشيفية

ألقت السلطات الأمنية القبض علي متهم يدعى إبراهيم ع 19 سنة،  فلاح من قرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس، وبحوزته 2 لفافة ورقية كبيرة الحجم تحوي كمية من نبات البانجو تزن حوالي 10 كيلو جرام بقصد الإتجار والزراعات.


اخبار

“جريش”: مذبحة الأرمن تذكرنا بما يفعله “داعش” الآن ضد المسيحيين

القس رفيق جريش

القس رفيق جريش

أكد الأب رفيق جريش مدير المكتب الصحفى بالكنيسة الكاثوليكية فى مصر، فى تصريح خاص لوكالة أنباء “أونا”، أن وفدا من الفاتيكان يشارك فى إحياء الذكرى المائة لمذبحة الأرمن فى دولة أرمينيا ، وذلك باسم الكنيسة الكاثوليكية فى كل العالم.

وأشار جريش إلى أن الإنسان المتوحش مازال موجودا وإن كانت مذبحة الارمن كانت فى القرن العشرين فمازال الإنسان يذبح أخيه الإنسان فى القرن الحادى والعشرين ،باسم الدين وباسم الله والله برىء من كل ذلك.

وأوضح جريش أن مذبحة الأرمن تذكرنا بما يجرى حاليا فى الشرق الأوسط من قصف وذبح المسيحيين من قبل مايفعله داعش الآن، لافتا إلى أن مايحدث فى العراق هى حرب ضد المسيحيين الآن.

كما أكد مدير المكتب الصحفى أن جزء من المجتمع الدولى يتحرك ولكن ببطء شديد وباقى المجتمع الدولى فى صمت وقال “والصامت على جريمة مشارك فيها”.

وطالب جريش بترحيل كل المصريين والإثيوبيين والمسلمين المعتدلين من الأراضى الليبية.


اخبار

وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية تغادر القاهرة

مطار القاهرة الدولي

مطار القاهرة الدولي

غادرت مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم، روز جوتمولر  وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للحد من التسلح والأمن الدولي، والوفد المرافق لها عقب زيارة للقاهرة استغرقت يومين.

وكانت المسئولة الامريكية وصلت القاهرة أمس للقاء عدد من المسئولين .

 


اخبار

إصابة 10 أشخاص في حادث سير بالمنيا

أرشيفية

أرشيفية

شهد الطريق الصحراوي الشرقي طريق شوشه 7 انقلاب سيارة أجرة مما أسفر عن إصابة 10 أشخاص.

كان اللواء محمد الهلباوي مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا قد تلقى إخطار من اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائي بانقلاب سيارة أجرة بالطريق الصحراوي الشرقي طريق شوشه 7 مما أسفر عن اصابه 10 أشخاص تم نقلهم لمستشفى سمالوط العام


اخبار

أمين التعاون الاسلامي يكشف عن بدء اتخاذ إجراءات قانونية ضد مجلة شارلى ايبدو

جريدة شارلي إيبدو - صورة أرشيفية

جريدة شارلي إيبدو – صورة أرشيفية

رفض الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني وصف مواقف المنظمة من بعض القضايا، التي كان آخرها تهديدها بمقاضاة الصحيفة الفرنسية شارلي إيبدو، على خلفية استمرارها بالإساءة إلى الرسول بـ”العنتريات”، بحسب القدس العربي.

وأكد مدني فى تصريحات لصحيفة (الوطن) السعودية الاثنين، بدء اتخاذ الإجراءات الخاصة بمقاضاة تلك الصحيفة، وذلك بتشكيل فريق قانوني لدراسة الموضوع.

وفي الشأن الافغاني، شدد مدني على أهمية احتواء الحكومة الأفغانية الجناح المعتدل لحركة طالبان ودمجه في العملية السياسية.

وفيما يتعلق بالوضع فى سورية، بينما وصف مدني نظام الأسد بأنه “أس البلاء” في سورية، إلا أنه اشار الى قناعته بأن المقعد السوري في منظمة التعاون الإسلامي يجب أن يظل شاغرا حتى تأتي حكومة جديدة تعبر عن الكل، لا أن يسلم إلى المعارضة الحالية.

وكشف مدني عن موافقة قيادات سياسية ودينية عراقية على عقد مؤتمر مكة 2 بهدف مواجهة التشظي المذهبي في ذلك البلد الذى مزقته الصراعات، لافتا إلى أنه التقى آية الله علي السيستاني في النجف خلال زيارته الأخيرة للعراق.


اخبار

البابا تواضروس يزور أرمينيا للمشاركة في ذكرى “مذابح الأرمن”

البابا تواضروس الثانى

البابا تواضروس الثانى

غادر مطار القاهرة الدولي البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، متجهًا إلى يريفان في زيارة لأرمينيا تستغرق أسبوعًا للمشاركة في الفاعليات التى تقيمها الدولة لاحياء ذكرى مرور 100 عام على المذابح التركية ضد الأرمن وتأبين ضحايا المذابح .

يضم الوفد المرافق للباب الأنبا روفائيل سكرتير المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية والأنبا يؤانس أسقف عام الخدمات والقس أنجليوس إسحاق سكرتير البابا.

 


اخبار

وزير الدفاع اليوناني يصل القاهرة

بانوس كامينوس، وزير الدفاع اليوناني

بانوس كامينوس، وزير الدفاع اليوناني

وصل مطار القاهرة، اليوم الإثنين، وزير الدفاع اليوناني “بانوس كامينوس” قادما من اليونان يرافقه عدد من المسئولين فى زيارة للقاهرة .

يلتقي وزير الدفاع اليوناني خلال زيارته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الرئاسة، ثم يجري محادثات رسمية مع نظيره الفريق أول صدقي صبحي، تتناول أوجه زيادة التعاون العسكري بين البلدين ، وبعد المحادثات الرسمية مع الفريق أول صدقي صبحي بوزارة الدفاع المصرية، سوف يلتقي وزير الدفاع اليوناني قداسة بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس “ثيودوروس الثاني” بدير مار جرجس التاريخي، ثم يعقد لقاء مع قيادات وأعضاء الجالية اليونانية بالقاهرة .


اخبار

النائب العام يحيل طلب منع المدير التنفيذي لشركة إعمار من السفر لنيابة شرق القاهرة

النائب العام المستشار هشام بركات

النائب العام المستشار هشام بركات

أحال المستشار هشام بركات النائب العام الطلب المقدم من أسامة النجار مؤسس حملة مصريون ضد الإرهاب والذى طلب فيه منع محمد إسماعيل الدهان المدير التنفيذى لشركة إعمار من السفر لصدور حكم من محكمة جنح مدينة نصر اول بحبسه سنة مع الشغل وكفالة الف جينه فى القضية المتهم فيها بالنصب عليه والاستيلاء منه على ملايين الجنيهات مقابل شراء فيلا بالتجمع الخامس وذلك لحين الانتهاء من جلسة الاستئناف إلى المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الاول لنيابات شرق القاهرة لإعداد مذكرة معلومات عاجلة تمهيدا لاصدار قرار بالمنع من السفر وترقب الوصول .

كانت محكمة جنح مدينة نصر قد قضت بمعاقبة محمد إسماعيل الدهان المدير التنفيذى لشركة إعمار بالحبس سنة مع الشغل وكفالة الف جنيه .. كما قضت المحكمة ببراءة محمد العبار رئيس مجلس إدارة الشركة فى المعارضة المقامة منهما على الحكم الصادر بحبسهما سنة مع الشغل وكفالة الف جنيه فى القضية المتهمين فيها بالنصب والاحتيال على رجل الأعمال .. كما قضت المحكمة ببراءة رجل الأعمال أسامة النجار من تهمة البلاغ الكاذب والتشهير المقامة ضده من رئيس مجلس إدارة شركة إعمار .. كما رفضت المحكمة جميع الدعاوى المدنية .. صدر الحكم برئاسة المستشار محمد البغدادى

كان رجل الأعمال أسامة النجار قد أقام دعواه ضد محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار ومحمد اسماعيل الدهان المدير التنفيذى للشركة اتهامهما فيها بالنصب عليه والحصول منه على مبالغ مالية كبيرة مقابل شراء فيلا بالتجمع الخامس .. اضاف المدعى بانه قام بشراء الفيلا من أحد الأشخاص بعد تعثره فى سداد عدد من الأقساط وانه سدد جميع الاقسام المتأخرة للشركة وسدد المبالغ الذى قام المشترى دفعها مقابل التنازل عن الفيلا

أشار النجار بانه طلب تغير عقد ملكية الفيلا لصالحه إلا أن رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى للشركة ظلا يماطلا المدعى لفترات طويلة مما ادى لاقامة دعواه ضدهما .. وقضت المحكمة بحبس رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة لمدة سنة مع الشغل وكفالة الف جنيه .. الا أنهما عارضا الحكم وقضت المحكمة ببراءة الأول وتأييد الحكم على المتهم الثانى


اخبار

المتحدث العسكري ينفي تورط أحد طلبة الكلية الحربية في التفجير داخل ستاد كفر الشيخ

نفى المتحدث العسكري العقيد أركان حرب محمد سمير اليوم الاثنين تورط أحد طلبة الكلية الحربية في حادث تفجير نقطة تجمع طلبة الكلية الحربية داخل ستاد كفر الشيخ.

وأضاف المتحدث العسكري على صفحته بالفيسبوك أنه تم رصد مداخلة تليفونية لمواطن في أحد البرامج الحوارية مساء أمس الأحد 19 / 4 / 2015 ، إدعى خلالها بأن لديه معلومات مؤكدة عن تورط أحد طلبة الكلية الحربية في حادث التفجير الخسيس لنقطة تجمع طلبة الكلية داخل الاستاد نظرأً لإنتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية.

وفي هذا الصدد تؤكد القوات المسلحة عدم صحة هذه الإدعاءات جملة وتفصيلاً ، وتهيب بالمواطنين الشرفاء تحري الدقة في ما يتناولونه من معلومات عن جيشهم الوطني حفاظاً على الأمن القومي.

المصدر : وكالات

خلال 24 ساعة .. وصول 180 مصريا من ليبيا عبر منفذ السلوم البري

أكد مدير أمن مطروح اللواء العنانى حمودة، عودة 180 مصريا من ليبيا عبر منفذ السلوم البري على الحدود المصرية الليبية، وذلك خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية .

وأضاف مدير الأمن في تصريح له اليوم الاثنين، أن بين المصريين القادمين من الجانب الليبي 91 شخصًا وصول شرعي و89 شخصًا غير شرعي، مشيرا إلى سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بوصولهم .

وبحسب اللواء العناني فقد أصبح عدد الركاب الواصلين عبر منفذ السلوم البري منذ يوم 16 فبراير الماضي وحتى الآن 37954 مصري . وأعرب مدير أمن مطروح عن نقديره للجهود المبذولة من أجل سرعة إنهاء إجراءات الخاصة بالمصريين العائدين وإستنفار كافة الأجهزة الأمنيه بالمنفذ .

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

اليوم .. استئناف محاكمة مرسي و10 آخرين في “التخابر مع قطر”

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 متهمين آخرين من جماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”تسريب وثائق إلى قطر”.

وتستكمل المحكمة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في جلسة سرية فض إحراز القضية.

كانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين ارتكاب جرائم اختلاس التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، إلى جانب مستندات سرية تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة.

وقالت النيابة في تحقيقاتها إن “اختلاس التقارير كان بقصد تسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية القطرية، وذلك بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

وأصدر النائب العام قرارا بإحالة مرسي في هذه القضية إلى الجنايات، في أوائل سبتمبر الماضي، وهي القضية الخامسة التي يحاكم فيها، إذ يحاكم الرئيس الأسبق أيضا في قضايا قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، والتخابر مع حركة حماس، واقتحام السجون المصرية إبان ثورة يناير 2011، وإهانة القضاء.

ومن المقرر أن تصدر محكمة جنايات القاهرة غدا الثلاثاء حكمها على مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان، في قضية أحداث الاتحادية.

المصدر : وكالات

اليوم .. النطق بالحكم على 22 متهما باقتحام وحرق قسم كرداسة

تصدراليوم الإثنين الدائرة 14 بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، الحكم على 22 متهمًا فى القضية رقم 11010 لسنة 2013 جنايات كرداسة، والتي يواجه فيها المتهمون تهمة الهجوم على قسم شرطة كرداسة مساء يوم 3 يوليو من العام قبل الماضي.

وكانت النيابة العامة قد أحالت القضية إلى محكمة الجنايات بعدما وجهت لهم تهم التجمهر والإتلاف العمدي والتخريب والتأثير على رجال السلطة العامة، فضلًا عن قتل هاني محمود إبراهيم عبد اللطيف من قوات الشرطة بمركز شرطة كرداسة عمدا, والشروع في قتل آخرين.

وجاء ذلك بعد أن قضت المحكمة بإحالة أوراق المتهمين في القضية إلى المفتي لأخذ رأيه الاستشاري، تمهيدًا لإعدامهم، وتحديد اليوم الموافق 0 أبريل للنطق بالحكم.

المصدر : وكالات

الأمور المستعجلة تصدر حكمها في دعوى اعتبار 6 إبريل جماعة إرهابية

تصدر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين- اليوم الاثنين- حكمها في الدعوى القضائية المقامة من أشرف فرحات، المحامى والتي تطالب بإدراج حركة 6 إبريل جماعة إرهابية واعتبار كل من ينتمى لها أو عضو بها “إرهابي”.

وأشار المحامى في دعواه إلى أن عضوًا بحركة 6 إبريل صرح علنًا في وسائل الإعلام بأن حركة 6 إبريل كانت مشاركة جماعة الإخوان الإرهابية فى التظاهرات المسلحة بمنطقة المطرية يوم ذكرى ثورة 25 يناير، والتى أسفرت عن مقتل مجند وسقوط عدد من المصابين.

المصدر: وكالات

الأحد، 19 أبريل 2015

بالفيديو.. القبض على نجل «محمود غزلان» في أحداث جامعة القاهرة

محمود غزلان


كشف الإعلامي عمرو عبد الحميد، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على 13 طالبا في اشتباكات جامعة القاهرة، بينهم نجل القيادى الإخوانى الهارب محمود غزلان مؤكدا أنه تم إبلاغ النيابة العامة لتولى التحقيقات.


وعرض “عبد الحميد”، خلال برنامج “البيت بيتك”، المذاع على فضائية “TEN”، عددا من الصور للمتهمين بينهم نجل محمود غزلان القيادى بالجماعة الإرهابية.


وكانت جامعة القاهرة شهدت اشتباكات بين طلاب الإخوان مستخدمين الأيدى والشماريخ والحجارة مع الأمن الإداري وطلاب الجامعة.




اخبار

وزير الاستثمار : مؤسسات التمويل الدولية على قناعة بجدية البرنامج الإصلاحي في مصر

وزير الاستثمار- أشرف سالمان

وزير الاستثمار- أشرف سالمان



قال وزير الاستثمار أشرف سالمان ان اللقاءات التي عقدها مع مسئولي البنك وصندوق النقد الدوليين خلال الايام الماضية في واشنطن أثبتت أن مؤسسات التمويل الدولية أصبحت على قناعة بجدية برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر وبان القيادة المصرية مصممة على المضي قدما في تلك الإصلاحات.


وأضاف الوزير – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط في ختام اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين بواشنطن -إن هناك قناعة بأن مصر تتبنى برنامجا يهدف إلى النمو الاحتوائي الذي يشمل أطياف المجتمع كافة وأن هذا البرنامج يخاطب الطبقات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.


وأشار إلى أن البرنامج الإصلاحي بدأ يؤدي إلى نتائج ملموسة في النصف الأول من العام المالي 2014-2015 تشير إلى زيادة فى معدل النمو من إجمالى الناتج المحلى ، حيث من المتوقع أن يتراوح بين 4.2 و4.5 بالمائة من اجمالي الناتج المحلي خلال النصف الثانى من العام ، مقابل 2 بالمائة خلال السنوات الثلاث الماضية.


وأوضح أن الحكومة أولت أهمية خاصة للاستثمار في المناطق الأولى بالرعاية من خلال توفير حزمة من الحوافز لتشجيع الاستثمار في المناطق الحدودية وفي صعيد مصر الأكثر احتياجا بهدف خلق فرص عمل جديدة في تلك المناطق.


وقال سالمان ان مسئولي المؤسسات التمويل الدولية تأكدوا خلال الاجتماعات مع ان مصر تسير على طريق التنمية المستدامة التي تعد من العناصر التي يوليها الصندوق والبنك الدوليين أهمية كبرى ، وأشار إلى أن البنك الدولي أعلن خلال الزيارة عن رفع حصة مصر من استخدام الموارد من 600 مليون دولار إلى 1.2 مليار دولار سنويا وهو ما وصفه الوزير بأنه إشارة جيدة.


ومن المقرر ان تبدأ مشاورات مع البنك الدولي حول الحصول على قرض جديد بقيمة 500 مليون دولار يخصص لمشروعات الإسكان المتوسط. واعلن الوزير عن الاتفاق مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية على تشكيل مجموعة عمل لتطبيق آلية الشباك الواحد في محاولة للعمل على مواجهة الإجراءات البيروقراطية التي تعرقل إقامة المشروعات الاستثمارية. كما أن صندوق النقد الدولي أبدى استعدادا لتوفير ما تطلبه مصر من دعم خاصة بعد أن أشاد تقرير نتائج مشاورات المادة الرابعة للصندوق مع مصر بالإصلاحات الجادة التي تتبناها الحكومة.


وأضاف أنه التقى مع مسئولين من الوكالة الدولية لضمان الاستثمار لبحث سبل التعاون في مجال توفير الضمانات للمستثمرين الأجانب والعرب الراغبين فى الاستثمار في مصر وكذلك توفير الضمانات اللازمة لرجال الأعمال المصريين الذين يفكرون في الاستثمار في القارة الأفريقية. وقال سالمان إنه التقى أيضا خلال زيارته لواشنطن مع السفير ديفيد ثورن مستشار وزير الخارجية الأمريكي حيث تتطرق الحديث إلى سبل دعم الولايات المتحدة لمصر في الصندوق الأوربي والبنك الأوربي للاستثمار والتنمية لتصبح مصر دولة عمليات في البنك مما يزيد من نسبة مساهمتها وبالتالي زيادة المخصصات لها من التمويل من البنك الأوربي.


كما التقى الوزير بممثلي بعض الشركات والبنوك العالمية أمثال سيتي بنك واتش اس بي سي وشركات موتورولا وبيبسي وكوكاكولا لمناقشة نتائج مؤتمر شرم الشيخ للتنمية الاقتصادية. وحول مدى استعداد رجال الأعمال الأمريكيين للاستثمار في مصر، قال الوزير إنه لمس استعدادا جيدا من جانب المستثمرين الأمريكيين سواء الذين لديهم استثمارات في مصر وقرروا أن يتوسعوا في تلك الاستمارات أو الذين حضروا مؤتمر شرم الشيخ للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في مصر. وقال إن مهمة الحكومة حاليا هي تعزيز ثقة المستثمر في الاقتصاد المصري خاصة بعد أن لمس رجال الأعمال خلال مؤتمر شرم الشيخ تحسن الوضع الأمني في مصر.


أ ش أ




اخبار

وزير الصناعة: تهيئة مناخ الأعمال وطرح مجموعة من الحوافز الجاذبة للاستثمار

منير فخري

منير فخري



أكد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، حرص الحكومة على تقديم التيسيرات والتسهيلات اللازمة لخدمة المجتمع التجاري وإتخاذ الإجراءات التى من شأنها الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة من الجهات والهيئات الحكومية للمستثمرين، وذلك من خلال تهيئة مناخ الأعمال وطرح مجموعة من الحوافز الجاذبة للاستثمار لدفع السوق المصري للنشاط ليستعيد قوته مرة أخري خاصة.


وقال «عبد النور»، خلال افتتاحه المقر الجديد للغرفة التجارية بالسويس، إننا نمتلك سوق داخلي كبير قوي وبنية خدمية ومجال اعمال متميز يؤهلها لتحقيق طفرة اقتصادية كبيرة في فترة زمنية قصيرة.


وأوضح الوزير، أن الحكومة تستهدف وضع وتنفيذ منظومة شاملة لتنمية قطاع التجارة الداخلية لجذب مزيد من الإستثمارات داخل هذا القطاع لإنشاء مناطق ومنافذ وأسواق وسلاسل تجارية متكاملة بأسلوب حديث ومتطور تضم جميع الخدمات والمرافق وفقًا لأحدث وأفضل المعايير العالمية، بما يسهم فى خلق وتوفير فرص عمل جديدة فى مختلف المحافظات، بالإضافة إلى تطوير المناطق والأسواق التجارية القائمة، لافتًا إلى أنه قام بالأمس، بافتتاح المقر الجديد للغرفة التجارية بأسوان والذى يمثل إضافة مهمة لتنمية حركة التجارة فى جنوب مصر.


وطالب «عبد النور»، بضرورة التوسع في مشروع مراكز التميز لخدمات الشباك الواحد بمقر الغرف التجارية للتيسير على المجتمع التجاري، وإنجاز جميع الخدمات المطلوبة وتيسير الإجراءات على أصحاب المشروعات فى مكان واحد وفى أقصر وقت مما يعمل على توفير الجهد وتقليل التكلفة واتاحة خدمات كثيرة للتجار وأصحاب المشروعات من خلال التعاون مع عدد من الجهات الحكومية عن طريق نظام الشباك الواحد، بالإضافة إلى خدمات مصلحة الضرائب وشهادات الغرفة التجارية والسجل التجاري وخدمات مكتب التوثيق العقاري ومكتب توثيق وزارة الخارجية والتأمينات وغيرها من الخدمات الأخرى.


من جانبه، أكد محافظ السويس العربي السروي، قيام المحافظة على تشجيع القطاع الخاص، وخاصة في قطاع الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مشيرًا إلى أنه بدء اليوم بالمحافظة على مشروع “مشروعك” بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.




اخبار

أنصار بيت المقدس يعلن مسؤوليته عن تفجير مدرعة برفح

أنصار بيت المقدس


أعلن تنظيم أنصار بيت المقدس، الذي أعلن ولاءه لتنظيم داعش الإرهابي تحت مسمى «ولاية سيناء»، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مدرعة بمدينة رفح، فجر الاثنين.


وقال التنظيم في بيان نُشر في حسابها على «تويتر»، إن «جميع من في المدرعة قُتلوا».


كانت مصادر أمنية، قالت إن اثنين من أفراد الجيش استشهدا، وأصيب 6 آخرون في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، في انفجار استهدف مدرعة بمدينة رفح.


وأضاف المصدر، أن الانفجار وقع عندما كان رتل من المدرعات يقوم بدورية في مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الشيهدين ضابط برتبة نقيب، وجندي، وأن المصابين من الجنود.


رويترز




اخبار

استشهاد ضابط ومجند وإصابة 6 في تفجير مدرعة برفح

اطلاق قذيفة ار بى جى على كمين بالعريش

اطلاق قذيفة ار بى جى على كمين بالعريش



قال مصدر أمنى بمحافظة شمال سيناء، إن ضابطًا ومجندا اُستشهدا، وأصيب 6 آخرون، إثر تفجير عبوة ناسفة بمدرعة بمنطقة رفح.


وأضاف المصدر، أن الضابط برتبة نقيب، وأن مجهولين زرعوا العبوة وفجروها فى ساعة مبكرة من فجر الاثنين، على طريق المدرعة أثناء سيرها.


وأوضح أنه جرى نقل الجميع لمستشفى العريش العسكرى، وجارٍ تمشيط المنطقة بحثًا عن منفذى العملية.


الأناضول




اخبار

بالصور .. رئيس جامعة القناة يوقع أتفاقية أقامة أول معهد صينى للتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير

بالصور .. رئيس جامعة القناة يوقع أتفاقية أقامة أول معهد صينى للتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير

بالصور .. رئيس جامعة القناة يوقع أتفاقية أقامة أول معهد صينى للتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير



تحت رعاية السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى وسونج أيفوه السفير الصينى بالقاهرة وفضيلة الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وقع د ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس أتفاقية اقامة أول معهد لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات .


وقال د ممدوح غراب ان المعهد يقام برحاب جامعة قناة السويس بالاسماعيلية ويهدف الى أعداد كوادر بشرية تخدم مشروعات مصر بمنطقة القناة وسيناء وأبرزها مشروع تنمية محور قناة السويس كما يحقق التواصل بين مصر والعملاق الصينى صاحب اكبر اقتصاديات فى العالم .


وقال انه من المقرر ان تبدأ الدراسة بالمعهد الجديد العام القادم مع تجهيزه بأحدث تكنولوجيا الحاسب والالى فى العالم.


بالصور .. رئيس جامعة القناة يوقع أتفاقية أقامة أول معهد صينى للتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير بالصور .. رئيس جامعة القناة يوقع أتفاقية أقامة أول معهد صينى للتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير بالصور .. رئيس جامعة القناة يوقع أتفاقية أقامة أول معهد صينى للتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير

اخبار

بالفيديو.. إبراهيم عيسى: أنا مُهدد بالقتل منذ 1992.. و«مش بسمع كلام الرئيس»

ابراهيم عيسي فى هنا القاهرة


قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إنه مُهدد بالقتل منذ عام 1992، واسمه منذ ذلك الوقت على قائمة الاغتيالات، مشيرًا إلى أنه لا يسعى لإصلاح الفكر الديني، بسبب دعوة رئيس الجمهورية.


وأضاف «عيسى»، خلال برنامجه «25/30» على فضائية «أون تي في»، أمس الأحد: «إحنا مش بناخد مواقف بناء على دعوة الرئيس، لا يجوز، ومش هيحصل، اللي مطمئن إن دعواه حق من أجل تجديد الفكر الديني يكمل معركته لتنوير العقل المصري».




اخبار

مصادرة 5 آلاف لتر سولار مدعم داخل محطة وقود غير مرخصة بالمحلة الكبري

ارشيفية

ارشيفية



صادرت مباحث التموين بالغربية، أمس الأحد، 5 آلاف لتر سولار مدعم داخل محطة وقود بدون ترخيص بطريق قرية بشبيش التابعة لمركز المحلة الكبري قبل بيعها بأسعار السوق السوداء.


كان العميد أحمد الخواجة، رئيس مباحث التموين الغربية، قد تلقي إخطارًا من الرائد حسام الغريب رئيس مباحث التموين بالمحلة وسمنود بقيام ر.أ ( 25 سنة) بإنشاء محطة وقود بدون ترخيص بطريق قرية بشبيش التابعة لمركز المحلة وقيامه بتجميع كميات كبيرة من المواد البترولية المدعمة بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء وبتقنين الإجراءات تم استهداف المحطة وتم ضبط 5 آلاف لتر سولار مدعم من قبل الدولة وتم التحفظ على المضبوطات.


وبسؤال المتهم اعترف بملكيته للمضبوطات بقصد البيع وأنه يزاول نشاطه بدون ترخيص وتحرر المحضر رقم 17503 جنح مركز المحلة وأخطرت النيابة للتحقيق.




اخبار

بالأسماء.. حبس 17 من مديرى مكاتب جماعة الإخوان بالمحافظات لاتهامهم بتمويل “اعتصام رابعة” بالأسلحة

اعتصام-رابعة


أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول للنيابات بحبس 17 متهمًا من مديرى مكاتب جماعة الإخوان فى المحافظات لمدة 15 يومًا، لاتهامهم بحشد المتظاهرين وتمويل اعتصام رابعة العدوية بالأسلحة.


نسبت النيابة للمتهمين تهم الحشد للمظاهرات وتمويلها بالأسلحة والمال والتحريض على العنف وقلب نظام الحكم، كما وجهت لهم تهمة التخطيط لأعمال إرهابية، وتعطيل المواصلات.


وجائت أسماء المتهمين وهم أسامة أحمد حسين، عبدالله محمد مخلوف، هشام أحمد حنفى، محمود محمد عباس، محمد سيد سليمان، حامد مبارك على، خالد طوسون أحمد، سمير محمد أحمد المالحى، عبدالقادر عبد القادر عبدالله، محمد صبحى طلبة، فؤاد محمد زغلول، سمير إبراهيم سلامة، سعيد محمود مصطفى، محمد سعد محمد، أحمد عبد العزيز عبد السلام، إبراهيم عراقى، محمد طلعت أحمد شمس.




اخبار

بالصور .. أهالى كفر هلال يقطعون الطريق الزراعى بالمنوفية بسبب خطف فتاتين

بالصور .. أهالى كفر هلال يقطعون الطريق الزراعى بالمنوفية بسبب خطف فتاتين

بالصور .. أهالى كفر هلال يقطعون الطريق الزراعى بالمنوفية بسبب خطف فتاتين



قطع العشرات من أهالى قرية كفر هلال التابعة لمركز بركة السبع بالمنوفية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، طريق (القاهرة-الأسكندرية) الزراعى بمدخل مدينة بركة السبع ، بسبب قيام مجهولين باختطاف طالبتين فى الصف الثالث الثانوى وطلبوا فدية من أهاليهن.


تلقى اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية إخطارا من مأمور مركز بركة السبع يفيد بقيام أهالى قرية كفر هلال بقطع الطريق الزراعى بسبب تغيب كل من (عزة على يوسف هلال-طالبة بالصف الثالث الثانوى)، (مريم مسعد حويت-طالبة فى الصف الثالث الثانوى) منذ عصر الأحد لحضور أحد الدروس الخصوصية .

وأكد الأهالى أن الطالبتين لم يعودا الى منزليهما و تلقت العائلة اتصال من مجهولين لطلب فدية 300 ألف جنيها عن كل فتاة مقابل اعادتهماوتم ابلاغ قسم شرطة بركة السبع بالواقعة، وعمل المحضر اللازم.

وعلى الفور أنتقلت القيادات الأمنية فى محاولة لإقناع الأهالى بالعدول عن قطع الريقوإعادة فتحه مرة أخرى مقابل سرعة البحث والتحرى عن الواقعة إلا ان أن الاهالى رفضوا إعادة فتح الطريق .


بالصور .. أهالى كفر هلال يقطعون الطريق الزراعى بالمنوفية بسبب خطف فتاتين بالصور .. أهالى كفر هلال يقطعون الطريق الزراعى بالمنوفية بسبب خطف فتاتين بالصور .. أهالى كفر هلال يقطعون الطريق الزراعى بالمنوفية بسبب خطف فتاتين بالصور .. أهالى كفر هلال يقطعون الطريق الزراعى بالمنوفية بسبب خطف فتاتين بالصور .. أهالى كفر هلال يقطعون الطريق الزراعى بالمنوفية بسبب خطف فتاتين بالصور .. أهالى كفر هلال يقطعون الطريق الزراعى بالمنوفية بسبب خطف فتاتين بالصور .. أهالى كفر هلال يقطعون الطريق الزراعى بالمنوفية بسبب خطف فتاتين بالصور .. أهالى كفر هلال يقطعون الطريق الزراعى بالمنوفية بسبب خطف فتاتين

اخبار

ضبط شاب بحوزته ملابس عسكرية ومبلغ مالى بالعريش

أرشيفية

أرشيفية



ضبطت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء شابا وبحوزته ملابس عسكرية ومبلغ مالى بالعريش ، وتم احالته الى الأجهزة المعنية.


وقال مصدر أمنى أنه تم ضبط الشاب ـ وهو من احدي محافظات الصعيد ـ أثناء وجوده في العريش للاشتباه بانضمامه لتنظيم إرهابى .. حيث عثر بحوزته على ملابس عسكرية ومبلغ 10 آلاف جنيها ، علاوة على جهاز لاب توب وفلاشة ميمورى وعدد 4 أجهزة هاتف محمول .


تم تحرير محضر بالواقعة ، واخطار الجهات المعنية لمباشرة التحقيق.

أ ش أ




اخبار

10 أتوبيسات جديدة لدعم مشروع نقل الركاب بمحافظة مرسى مطروح

محافظة مطروح

محافظة مطروح



أكد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد ، مساء أمس الأحد، أنه سيتم دعم مشروع نقل الركاب بـ 10 أتوبيسات جديدة استعدادا لفصل الصيف ، حيث ستعمل هذه الأتوبيسات بجميع الخطوط الداخلية بمدينة مرسى مطروح لاستمرار عمل المشروع طوال العام .


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لجراج مشروع نقل الركاب بالكيلو 4 ، للوقوف على حالة الأتوبيسات واستعدادها قبل بداية فصل الصيف ، يرافقه السكرتير العام ومدير المشروع والأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة .


وقال أبو زيد إنه سيتم رفع كفاءة الأتوبيسات التي تحتاج إلى صيانة ، وطرح الأتوبيسات التي تحتاج إلى صيانة بتكاليف عالية للبيع في مزاد علني تعلن عنه المحافظة طبقا للقوانين واللوائح المنظمة .


أ ش أ




اخبار

انفجار عبوة محلية الصنع فوق شريط سكة الحديد لمحطة مترو المطرية دون إصابات

قنبلة بدائية الصنع - ارشيفية

قنبلة بدائية الصنع – ارشيفية



أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية ، مساء أمس الأحد ، انفجار عبوة محلية الصنع فوق شريط سكة الحديد لمحطة مترو المطرية .


وأوضح المصدر :” أن الانفجار لم يسفر عن وقوع أي إصابات .. مشيرا إلى أن خبراء المفرقعات يقومون بتمشيط المنطقة بالكامل بعد عمل الكردونات الأمنية اللازمة خشية وجود أي عبوات أخرى ” .


أ ش أ




اخبار

ضبط 34 مطلوبًا و 285 مخالفة مرورية فى شمال سيناء

مديرية أمن شمال سيناء

مديرية أمن شمال سيناء



فى اطار الاجراءات الأمنية المكثفة على مداخل ومخارج محافظة شمال سيناء ، ومن خلال الحملات الأمنية المستمرة لضبط الخارجين عن القانون والمشتبه فيهم ، تم ضبط 34 مطلوبا وضبط وتحرير 285 مخالفة مرورية.


وأعلن مصدر بمديرية أمن شمال سيناء أنه فى مجال جهود تنفيذ الأحكام ، تم ضبط 34 مطلوبا ، من بينهم : المحكوم عليه : أ . و . م ( مواليد 1/8/1996 ) طالب ومقيم في دائرة قسم شرطة أول العريش والمطلوب للتنفيذ عليه فى قضية جنايات ( مخدرات ) والمحكوم عليه فيها بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات ، الى جانب ( 15 ) محكوما عليهم فى قضايا جنح الحبس الجزئى ، و( 6 ) محكوما عليهم في قضايا جنح الحبس المستأنف ، و( 6 ) محكوما عليهم في قضايا جنح الغرامات الجزئية ، و( 6 ) محكوما عليهم في قضايا جنح المخالفات.


وفى مجال جهود الحملة وإدارة المرور لضبط المخالفات المرورية ، تم ضبط وتحرير ( 285 ) مخالفة مرورية متنوعة ، وتم احالة أصحابها الى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنهم.

أ ش أ




اخبار

التعليم : 5 آلاف تظلم من ترتيب نتيجة مسابقة الـ 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم



عقدت أمس الأحد لجنة حل المشكلات الفنية لمسابقة 30 ألف معلم لقاء عبر شبكة الفيديو كونفرانس مع المديريات التعليمية .


وقال محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات إنه تم عقد لقاء مع مسئولي إدارات شئون العاملين والتطوير التكنولوجي للوقوف على ما وصلت إليه المديريات في فحص التظلمات والالتماسات من الترتيب المعلن للنتيجة ، وكذلك موقف استلام مصوغات التعيين ونتيجة فحصها .. مشيرا إلى أنه تم تحديد أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس القادمين لاستلام التظلمات من الترتيب وعدم إعلان النتيجة .


وأضاف عبد العزيز أن عدد التظلمات المحددة بالفاكس المرسل قد وصل إلى حوالي 5000 تظلم، بالإضافة الى الالتماسات وحالات التظلم من عدم إعلان النتيجة ، وكذلك تم مناقشة حالات توافق المؤهل مع التخصص.


أ ش أ




اخبار

اليوم .. شكري يلتقي وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشئون الأمن الدولي ومنع الانتشار

سامح شكري

سامح شكري



يلتقي وزير الخارجية سامح شكري صباح اليوم الاثنين” روز جوتمولر وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشئون الأمن الدولي ومنع الانتشار ، والتي تزور القاهرة حاليا .


ومن المنتظر أن يبحث الجانبان الجهود الدولية لإرساء الأمن والسلام ، بالإضافة إلى مكافحة ظاهرة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة.


ويأتي اللقاء بين وزير الخارجية والمسئولة الأمريكية قبل أيام من مؤتمر المراجعة الدورية لمعاهدة منع الانتشار النووي ، والذي سيعقد الأسبوع المقبل بنيويورك بمشاركة سامح شكري .


أ ش أ




اخبار

مجلس الشئون الخارجية يعرب عن تطلعه لزيارة الرئيس الصينى لمصر

الرئيس الصيني، شي جين بينج


أعرب المجلس المصرى للشئون الخارجية عن تطلعه لزيارة الرئيس الصينى الي مصر ، مشيرا الى أن هذه الزيارة تعكس عمق ومتانة العلاقات المصرية الصينية.


جاء ذلك خلال لقاء أعضاء المجلس المصرى للشئون الخارجية برئاسة السفير الدكتور محمد ابراهيم شاكر رئيس المجلس اليوم مع وفد رفيع المستوى من أعضاء الحزب الشيوعى الحاكم فى جمهورية الصين الشعبية وبحضور اعضاء السفارة الصينية بالقاهرة.


وصرح السفير شاكر عقب اللقاء بأن مصر سواء على المستوى الرسمى أو الشعبى أو المدنى تتطلع الى نجاح هذه الزيارة التى ستفتح آفاقا كبيرة فى تطور وتنمية العلاقات المصرية الصينية.


وقال إن زيارة الوفد الصينى ومباحثاته اليوم مع أعضاء المجلس تؤكد على عمق العلاقات بين مصر والصين وان هذه الزيارة تأتى بعد تطور الاوضاع وتوالى الزخم الدولى المؤيد لموقف مصر من العديد من القضايا ، وفى مقدمتها اهمية تحقيق الاستقرار والامن فى منطقة الشرق الاوسط


واشاد السفير شاكر بمواقف الصين المؤيدة للمواقف المصرية والعربية وودعمها لمصر فى وماجهة الارهاب الذى اصبح ينتشر ويتمدد فى المنطقة.


وقال أن هناك علاقات طويلة بين المجلس المصرى ونظيره الصينى حيث يتم عقد ندوة سنوية مشتركة بين الجانبين بالتناوب بين القاهرة وبكين .


ومن ناحية أخرى ، يعقد المجلس المصرى للشئون الخارجية مع المجلس الهندى للشئون الدولية غدا ندوة مشتركة حول تطورات الاضاع الدولية والعلاقات المصرية الصينية.

أ ش أ




اخبار

نهال كمال : الحالة الصحية للأبنودي غير مستقرة.. والرئيس السيسي تابع حالته هاتفيا

الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي


قالت الإعلامية نهال كمال زوجة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي إن زوجها أجرى عملية جراحية في المركز الطبي العالمي بالإسماعيلية .. مشيرة إلى أنها تلقت اتصالا هاتفيا من الرئيس عبد الفتاح السيسي للاطمئنان على صحته ، حيث أكد على توفير كافة أنواع الدعم .


وأضافت نهال كمال أمس الأحد – أن الأبنودي يعاني وفقا للتقرير الطبي الحالي من ضيق في التنفس لظروف الرئة ، موضحة أن حالته الصحية غير مستقرة .


وناشدت زوجة الأبنودي المصريين بالدعاء له لتجاوز الأزمة الصحية .. وشددت على رفضه العلاج بالخارج نظرا لكفاءة المستشفيات المصرية .


أ ش أ




اخبار

عضو لجنة تعديل قوانين الانتخابات: من الوارد الحكم بعدم دستورية القانون مجدداً

البرلمان المصري

البرلمان المصري



قال الدكتور علي عبد العال، أستاذ القانون الدستوري، عضو لجنة تعديل قوانين الانتخابات، أنه تمت زيادة عدد مقاعد “الفردي” لـ24 مقعداً في التعديل الجديد ليصل إجمالي عددها إلى 44 مقعداً، موضحاً أنه تم السماح أيضاً لمزدوجي الجنسية بالترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة.


وأضاف “بد العال خلال لقائه على فضائية “إم بي سي مصر2″ أمس الأحد :”أنه من الوارد الحكم مجدداً من قبل المحكمة الدستورية العليا، بعدم دستورية قوانين الانتخابات البرلمانية، ولكننا حاولنا قدر المستطاع تجنب ذلك ” .


وأشار “عبد العال” خلال لقائه بـ”يحدث في مصر” إلى أن اللجنة لا تستطيع ضمان حكم المحكمة الدستورية بدستورية التعديلات الجديدة التي أجرتها على قوانين الانتخابات البرلمانية.




اخبار

مربي الماشية بطهطا : تفشى الحمى القلاعية والجلد العقدى .. والطب البيطرى ينفى

أرشيفية

أرشيفية



طالب عدد من اهالى مدينة طهطا وقراها وزير الزراعة ورئيس الهيئة العامة للطب البيطرى بالتدخل لسرعة انقاذ مواشيهم بسبب ما وصفوة بتفشى مرض الحمى القلاعية ومرض الجلد العقدى الذى ادى الى نفوق عدد كبير من روؤس الماشية فى ظل غياب واضح لدور مديرية الطب البيطرى بالمحافظة عن المشهد .


حيث اكد الاهالى اعتمادهم على الاطباء البيطريين فى القطاع الخاص الامر الذى يكلفهم مبالغ طائلة لصعوبة علاج الحمى القلاعية والجلد العقدى من ناحية وارتفاع ثمن الامصال المخصصة لعلاجهما​ .


ومن جانبة قال الدكتور احمد البدرى مدير عام الطب البيطرى بمحافظة سوهاج :” أن المديرية قامت بتشكيل لجان من المديرية لسحب عينات من الحيوانات المشتبه بها فى نطاق البؤر التى ابلغ عنها المواطنين أو التى تم اكتشافها عن طريق لجان المديرية ، وتم ارسال العينات الى معهد بحوث صحة الحيوان بالقاهرة للتعرف على السبب الرئيسي للاصابة ببعض مناطق المحافظة وكانت نتيجة العينات سلبية .


وان المديرية قررت العمل بنظام التحصين الحلقي والذى يتيح تطعيم الحيوانات التى تقع فى محيط البؤر التى يظهر بها حالات اشتباه اصابة او نفوق فى دائرة نصف قطرها 10كم وذلك بالمجان بعد ان تم توفير الامصال اللازمة لذلك من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية.


وبالاضافة الى ذلك قامت لجان من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بمتابعة الموقف على الطبيعة بالمحافظة وخاصة طهطاولم تجد حالات اصابة او نفوق تدل على تفشي المرض ​.​

وتقوم المديرية تلك الفترة باستلام اللقاحات الخاصة بالامراض الوبائية باستمرار من الهيئة العامة للخدمات البيطرية للتحصين المستمر بالشكل الذى لا يدع فرصة لظهور المرض وناشد المربيين بسرعة التوجة الى اقرب ادارة بيطرية او وحدة بيطرية او الاتصال بغرفة عمليات المديرية للتعامل السريع مع اى حالات فورا ومحاسبة المقصر عن اداء عملة تجاة اى مواطن




اخبار

محافظ المنيا يفتتح معرض معدات وآلات المشاريع الصغيرة غدا

11165881_10153201631359437_30627549_n


يفتتح اللواء صلاح الدين زيادة ، محافظ المنيا، غدا معرض المعدات والآلات الخاص بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة ،والذي يستمر خلال الفترة من 20- 30 أبريل الجاري باستراحة المحافظة القديمة على كورنيش النيل .

أوضح المحافظ أن المعرض سيكون الأول من نوعه، للمعدات والآلات التي تستخدم في المشاريع الصغيرة والمتوسطة لشباب المحافظة، بهدف توفير فرص عمل وتدريب لشباب الخريجين على مشاريع، تخدم مكونات البيئة المحيطة بهم.

يقام المعرض بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي ووزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع،وسيتم عرض مئات الآلات والمعدات لأفكار مشروعات مبتكرة مع تقديم كافة أشكال الدعم الفني شاملة التدريب على كيفية عمل الآلات.

وستقوم ست جهات بتوفير التمويل اللازم للشباب وهي البنك الأهلي وبنك مصر وبنك ناصر الاجتماعي وبنك التنمية والائتمان الزراعي والصندوق الاجتماعي للتنمية وجهاز تشغيل شباب الخريجين.

ودعا المحافظ الشباب للتفكير بشكل جاد في المشاريع الصغيرة والمتوسطة لأنها بوابة العبور للمستقبل ، وهي الأمل لدفع عجلة الاقتصاد المصري.

هذا وسيتم عرض الآليات لأفكار مشروعـات مبتكرة مع تقديم كافة أشكـال الدعم الفني، خاصة ووزارة الإنتاج الحربي تشارك بكافة المعدات التي تخدم مشروعـات مختلفة في مجالات عديدة لمثل الأفران بأنواعها والتريسيكلات بأنواعها وعربات شباب الخريجين، والورش المتنوعة.




اخبار

تكريم 15 أم مثالية من معلمات قطاع التعليم بالوادي الجديد‎

محافظة الوادي الجديد

محافظة الوادي الجديد



تنظم مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد غدًا الإثنين حفلا لتكريم 15 أم مثالية من معلمات قطاع الخارجة التعليمي​.


صرح بذلك صلاح محمد صلاح وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجدي، وقال أنه سيتم تنظيم احتفالية فنية وغنائية بقاعة علي حريف بمدينة الخارجة بحضور قيادات التعليم ومجلس الأمناء والمعلمين بالمحافظة.


وأكد أن المديرية حريصة علي تكريم الأمهات المثاليات من المعلمات تقديرًا لدور المعلمة في البيت والمدرسة.




اخبار

اختبار قدرات تلاميذ مدارس على مهارات القراءة بالوادي الجديد‎

مدارس


يعقد توجيه اللغة العربية بمديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد الاربعاء المقبل اختبار قدرات تلاميذ مدارس المحافظة علي مهارات القراءة ،

وقال حسن محمد ابراهيم موجه عام اللغة العربية بتعليم الوادي الجديد انه سيتم عقد الاختبار لتلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائيينعلي مستوي الادارات التعليمية الخمس الخارجة الداخلة – الفرافرة – بلاط – باريس ،


واكد ان الهدف من الاختبار هو الوقوف علي نقطا الضعف والقوة لدي تلاميذ هذه المرحلة لاختيار الاضعف في مهارات القراءة لضمهم لمشروع ” القرائية ” بتعليم الوادي الجديد لرفع قدراتهم ومهاراتهم في اللغة العربية .




اخبار