الاثنين، 28 أبريل 2014

السيسي لمدير «دافوس»: الفكر المتطرف خطر على الشرق الأوسط

التقى المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الإثنين، فيليب روسلر، المدير التنفيذى لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليا.


وأكد المشير عبد الفتاح السيسي خلال اللقاء على أهمية المنتديات الدولية في نقل صورة حقيقية عن الأوضاع فى مصر والمنطقة العربية، مشددا على ضرورة أن تتنبه الجهات الدولية المختلفة لما يحدث في منطقة الشرق الأوسط، للحد من انتشار الفكر المتطرف، الذى أصبح يمثل خطرا حقيقيا على أمن واستقرار البلدان الواقعة جنوب البحر المتوسط، داعيا إلى ضرورة الوقوف على حلول واضحة لمحاصرة هذا الفكر، ومنع تمدده وانتشاره.


وأوضح المشير خلال اللقاء أن منطقة الشرق الأوسط تحتاج إلى توفير دعم شامل وحقيقي فى الفترة الراهنة، حتى يتسنى لها مواجهة الأزمات المتوالية التي تتعرض لها، في ظل نقص الامكانيات والموارد المتاحة.


من جانبه أكد فيليب روسلر، المدير التنفيذي لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي، أن المنتدى يبدى اهتماما كبيرا بمصر ومنطقة شمال إفريقيا، لافتا إلى أن حل مشكلات هذه المنطقة، لن يتم إلا من خلال تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي في مصر والتي تعد مركز ثقل حقيقي لأمن وإستقرار الشرق الأوسط، متوقعا أن تكون مصر بيئة جاذبة للاستثمار خلال الفترة المقبلة.


واقترح المدير التنفيذي لمنتدى دافوس أن يتم عقد منتدى اقتصادي عالمي في مصر بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة، ووجه الدعوة للمشير عبد الفتاح السيسي للمشاركة في فعاليات منتدى دافوس الاقتصادى العام المقبل.






المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق