الأربعاء، 15 نوفمبر 2023

شروط تأسيس شركة فى دبى للأجانب

سوف نتحدث الآن عن شروط تأسيس شركات في دبي للأجانب باعتبارها من أكثر الدول تميزا فى الاستثمار حول العالم كما أنها تعتبر من أهم الامارات الموجوده فى دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لاحتوائها على العديد من المناطق الاستثمارية الممتازة مما يجعلها هدف أمام أعين المستثمرين و رواد الأعمال لتنشيط تجارتهم على أراضيها .

شروط تأسيس شركة فى دبى للأجانب

يمكن للأجانب تأسيس العديد من الأنواع المختلفة من الشركات في دبي ، و لكن يجب توفر بعض الشروط الأساسية ، و تشمل :

1- الحصول على تأشيرة الإقامة : يجب على الأجانب الحصول على تأشيرة الإقامة للعمل والإقامة في دبي ، و ذلك من خلال الحصول على تصريح عمل من الشركة التي يرغبون في تأسيسها .

2- اختيار النشاط الاقتصادي المناسب : يجب اختيار النشاط الاقتصادي المناسب للشركة ، وفقًا للشروط و اللوائح المعمول بها في دبي .

3- تقديم الوثائق اللازمة : يجب تقديم الوثائق المطلوبة لإثبات هوية و جنسية المؤسسين و تأسيس الشركة ، بما في ذلك الجوازات و التأشيرات و العقود و الشهادات اللازمة .

4- الحصول على التراخيص و التصاريح : يجب الحصول على التراخيص و التصاريح اللازمة لفتح الشركة ، و تختلف هذه التراخيص و التصاريح حسب نوع الشركة و النشاط الاقتصادي .

5- تحديد المقر الرسمي للشركة : يجب تحديد المقر الرسمي للشركة في دبي و تسجيله في الجهات المختصة .

6- الحصول على رخصة العمل : يجب على الأجانب الحصول على رخصة العمل اللازمة للعمل في الشركة المؤسسة .

7- الحصول على الموافقة الأمنية : يجب على الأجانب الحصول على الموافقة الأمنية من الجهات المختصة قبل تأسيس الشركة .

و يجب الاستشارة مع الجهات المختصة في دبي لتحديد الشروط و اللوائح المحلية اللازمة لتأسيس الشركة ، و يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول هذه الشروط من خلال الهيئات و الجهات المختصة في دبي .
تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - خطوات تأسيس شركة في دبي

الرخص المطلوبة لتأسيس شركة في دبي

تختلف الرخص المطلوبة لتأسيس شركة في دبي حسب نوع الشركة و النشاط الاقتصادي الذي تمارسه الشركة ، و لكن عمومًا يمكن تلخيص الرخص المطلوبة على النحو التالي :

1- رخصة تأسيس الشركة : تعتبر هذه الرخصة الأساسية و تتضمن الإجراءات القانونية اللازمة لتأسيس الشركة ، و تشمل إصدار الوثائق و تسجيل المؤسسين و تحديد النشاط الاقتصادي و رأس المال المسجل .

2- رخصة العمل : تتيح هذه الرخصة للأجانب العمل في الشركة ، و تتطلب تقديم الوثائق اللازمة ، مثل جواز السفر و التأشيرة و التأمين الصحي .

3- رخصة المكاتب : تتيح هذه الرخصة للشركة استخدام مساحة مكتبية في المناطق المحددة ، و تختلف تكلفة هذه الرخصة حسب حجم المساحة المطلوبة .

4- رخصة النشاط الاقتصادي : تتيح هذه الرخصة للشركة ممارسة النشاط الاقتصادي المحدد ، و يجب تحديد النشاط الاقتصادي المناسب للشركة عند تقديم الطلب على هذه الرخصة .

5- رخصة الإعلان : تتيح هذه الرخصة للشركة الإعلان عن نشاطها التجاري ، و تتطلب تقديم الوثائق المطلوبة و التأمين الصحي .

6- رخصة الإيجار : تتيح هذه الرخصة للشركة استئجار مساحة مكتبية أو مساحة لتخزين المنتجات أو البضائع .

و يجب الاستشارة مع الجهات المختصة في دبي لتحديد الرخص المطلوبة بالضبط لتأسيس الشركة ، حيث يمكن أن يتغير عدد و نوع الرخص المطلوبة وفقًا للنشاط الاقتصادي الممارس و موقع الشركة و الحجم و الطبيعة القانونية للشركة .
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في جبل علي

مميزات تأسيس شركة فى دبى  

  • الإعفاء الضريبي : 

وهى ميزة يبحث عنها أي مستثمر حيث انه لا يوجد ما يسمى بالضريبة حيث لا تفرض الامارات اي ضرائب على تأسيس شركة في دبي للأجانب حيث أن الشركات تكون معفاة تماما من أي استحقاق ضريبي بنسبة 100 بالمئة و لمدة قد تصل في البداية الى خمس سنوات من الممكن ان تصل الى ان تعفى الشركة عن الضرائب مدى الحياة .

  • تنوع مرافق الأعمال : 

حيث توفر لك الدول الكثير من مرافق الأعمال التي تشجع على الاستثمار في دبي و ذلك يتوقف على نوع النشاط الذي تريد إقامته و ايضا على رأس المال الذي تحدده لتأسيس شركة في دبي للأجانب و هناك عدة جوانب لهذا التنوع و تشمل العديد من مراكز الأعمال الفاخرة و المجهزة و ايضا مراكز مميزة للتسوق و العديد من الأبراج عالية التجهيز بالكامل للأعمال وتتميز ايضا بتوع المناطق الصناعية حيث أن هناك ما يقارب عشرة مناطق حرة موجودة في دبي متنوعة النشاطات ما بين قطاعات لوجستية متعددة و طاقة و اعلام و تقنية المعلومات .

  • قوة البنية التحتية : 

تعتبر دبي هي من أقوى المدن في الوطن العربي بل وفي الشرق الأوسط في قوة البنية التحتية الخاصة بها مما يجعلها من أفضل المدن الجاذبة للاستثمار حيث انها تضخ الكثير من رؤوس الأموال الهائلة لكي تعزز من قوة البنية التحتية الخاصة بها و تقيم الكثير من المشروعات في دبي لكي تجذب المستثمرين حيث خصصت الدولة ما يقارب 230 مليار درهم لتحسين البنية التحتية من شبكات طرق و مباني .

فى المجمل تعتبر دبي من أهم المناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة التى يمكن ان تساعد فى تاسيس الشركات فهناك العديد من المميزات الأخرى سنذكرها فى السطور القادمة و من أهم تلك المميزات ما يلي :-

  • تقديم تسهيلات و مرونة في شروط تأجير المكاتب . 
  • توفر مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية المختلفة المتاحة .
  • تسمح بالملكية الأجنبية المطلقة بنسبه١٠٠٪ ملكية أجنبية دون الحاجة إلى كفيل .
  • تتميز بتوفير أسعار تنافسية .
  • تتميز أيضآ بتوفير مستودعات للتخزين .
  • قلة المستندات المطلوبة لإنشاء شركة جديدة فهناك طلبات محددة .
  • تتميز بعدم وضع أي قيود على العملة .
    خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

تكاليف تأسيس شركة فى دبى

هناك عدة مصروفات و تكاليف لازمة لتأسيس شركة فى دبى الا و هى كالاتى :

- تكلفة ثمن الحصول على الرخصة التجارية لمزاولة العمل بشكل قانونى .

- تكلفة استخراج  و عمل تصاريح العمل للموظفين المكفولين و أخذ التأشيرات المطلوبة لهم تحت اسم شركتك الجديدة .

- تكلفة ثمن استخراج الرخصة التجارية في دبي .

- تكلفة ثمن شراء الموقع الخاص بالمكتب او بالموقع التى تقوم بالعمل التجارى من خلاله سواء كان أيجار ام تمليك .

- تكاليف ثمن عمل الشكل القانوني للشركة بمعنى أنه يكون تجارى او صناعى او مهنى فيكون له دوراً أساسياً في تحديد تكلفة التأسيس فتكلفة تأسيس الشركات الصناعية ترتفع عنها في تأسيس الشركات التجارية و المهنية .

- تكلفة شراء الامور المتعلقة  بالأثاث و الديكور الخاص بالمكتب أو بالشركة التى تقوم بعملك التجاري به .

- تكلفة ثمن فتح حساب مصرفي في أحد البنوك  باسم الشركة  ثم إيداع الحد الأدنى لرأس المال على حسب نوع نشاطك التجاري .

0 التعليقات:

إرسال تعليق