عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

الاثنين، 30 سبتمبر 2013

«تكتل القوى الثورية»: «الرئاسة» تناقش التصور النهائي لـ«مفوضية الشباب»


قال صفوت عمران، أمين عام ما يسمي بـ«تكتل القوى الثورية»، إن مؤسسة الرئاسة أبدت اهتمامها بإنشاء مفوضية الشباب التى طرحها التكتل قبل شهر فى لقاء مع الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء.


وقال «عمران» لـ«المصري اليوم» إن «الدكتور مصطفى حجازي، المستشار السياسي للرئيس عدلي منصور، اجتمع، الأحد، مع المسؤولين عن الملف من أعضاء المكتب السياسى للتكتل، وشباب جبهة الإنقاذ، وتنسيقية 30 يونيو، بحضور عبدالغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي، ونائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، لوضع التصور النهائس لمفوضية الشباب، التى تسمح لهم بالمشاركة السياسية على مختلف انتماءاتهم السياسية دون الاعتماد على فكرة المحاصصة الحزبية


وأوضح «عمران» أن نقاشا دار حول عدد أعضاء المفوضية بما لا يتجاوز 300 شاب، من أجل تأهيلهم سياسيا وثقافيا، للمساهمة في صُنع القرار وخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيرا إلى أن التكتل طالب «حجازى» بتوفير مقر وميزانية مستقلة تتبع مؤسسة الرئاسة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

مساعد وزير الدفاع الأمريكي يصل القاهرة لبحث المساعدات العسكرية إلى مصر


وصل إلى القاهرة، الإثنين، ديريك تشوليت، مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي قادما على رأس وفد عسكري من واشنطن عن طريق ألمانيا في زيارة لمصر تستغرق يومين.


وقالت مصادر في المطار إن الوفد الأمريكي سيلتقي خلال زيارته مع عدد من كبار المسؤولين لبحث سبل دعم علاقات التعاون «المصري- الأمريكي» خلال الفترة المقبلة، خاصة المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لمصر.


وأوضحت المصادر أن المسؤول الأمريكي سيبحث دعم التعاون الأمني بشأن التطورات الأخيرة في المنطقة على ضوء إشرافه على برامج التعاون الأمني والمبيعات والمساعدات العسكرية الخارجية في الشرق الأوسط وأفريقيا .


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

قيادي إخواني: لم نتفق مع «العوا» على خوض انتخابات الرئاسة المقبلة


نفى هاني الديب، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، المقيم في العاصمة البريطانية لندن، ما تردد حول اتفاق «الجماعة» مع المرشح الرئاسي السابق محمد سليم العوا، على الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كممثل للتيار الإسلامي.


كانت تقارير صحفية قد أشارت إلى لقاء جمع جمعة، أمين نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، المقيم حاليا في لندن، مع «العوا»، خلال زيارته الأخيرة إلى العاصمة البريطانية، للحديث حول ترشيحه في الانتخابات، كممثل للتيار الإسلامي، خاصة بعد أن أصبحت هناك شهور قليلة تفصل المصريين عن هذا الحدث.


وقال «الديب»: «لم نعلم أساسًا بزيارة (العوا) للندن، ولم نتحدث لا معه ولا مع غيره عن أي تحالفات انتخابية»، معتبرًا ما يتم تداوله في وسائل الإعلام حول التحالفات الانتخابية والاتجاه لترشيح «العوا» ممثلاً للتيار الإسلامي، «محاولة لجر الإخوان لفخ (خارطة الطريق)».


وأضاف: «نرفض (خارطة الطريق)، وسنقاتل لإسقاطها حتى آخر متظاهر، فكيف يتم الحديث عن الاستعداد للانتخابات الرئاسية، وهي إحدى مراحل تلك الخارطة».


من جانبه، قال مصدر داخل الحملة الانتخابية السابقة لـ«العوا»، طلب عدم ذكر اسمه: «لم يتحدث معنا (العوا) في هذا الشأن، ومن خلال ما سمعته منه في مرات سابقة، فإنه لن يعيد التفكير مرة أخرى في الترشح بأي انتخابات رئاسية».


كان «العوا» قد حل في المركز السادس خلال انتخابات الرئاسة التي أجريت في 2012، وفاز فيها الرئيس المعزول محمد مرسي بعد تغلبه على منافسه في الجولة الثانية أحمد شفيق.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

أولياء الأمور يتجمهرون أمام مدرسة بالدقهلية احتجاجًا على «تمزيق صورة السيسي»


تجمهر العشرات من أولياء الأمور أمام مدرسة صلاح سالم الابتدائية بمدينة أجا بمحافظة الدقهلية، الإثنين، احتجاجًا على تمزيق مُدرسة لمجلة حائط بها صورة للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.


وقال أولياء الأمور، إن المُدرسة معروفة بانتمائها لجماعة الإخوان المسلمين، مشيرين إلى أنها قامت بتكليف التلاميذ بعمل مجموعات والاشتراك في عمل مجلة حائط عن «نصر أكتوبر»، وعندما قاموا بعرضها على المُدرسة فوجئت بوجود صورة «السيسي» باللوحة، فقامت بتمزيقها وألقت بها على الأرض وسبّت التلاميذ، على حد قول الأهالي.


وطالب أولياء الأمور بإحالة المُدرسة للتحقيق وتدخلت مديرة المدرسة وأكدت أن المُدرسة لن تحضر للمدرسة لمدة أسبوع كامل حتى ينتهي التحقيق معها في الواقعة، مشيرين إلى أنهم فوجئوا بعدم التحقيق معها.


وطالب أولياء الأمور الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بالتحقيق مع المُدرسة وإيقافها عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.


من جانبه، قال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، إن الشؤون القانونية بالمديرية ستتولى التحقيق في الواقعة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

بالصور.. أهالي الضبعة يسلمون أرض المفاعل النووي للجيش في أجواء احتفالية

شارك مشايخ وعواقل مطروح والضبعة، الإثنين، في احتفالية لتسليم أرض مشروع الضبعة النووي (55 كيلومترا بطول ساحل المدينة)، وذلك في معرض دراسة جدوى المشروع.


وقدم أهالي الضبعة عروضا بدوية وسط عزف الموسيقي العسكرية، ومن المقرر أن تشارك قيادات عسكرية بينها قائد المنطقة الشمالية العسكرية في الاحتفالية.


كان أهالي مدينة الضبعة أعلنوا في بيان رسمي ثقتهم الكاملة في مؤسسة ورجال الجيش المصري بعد أن اتفقوا معهم على تسليم 55 كيلومترا بطول ساحل مدينة الضبعة وهي إجمالي مساحة أرض مفاعل الضبعة النووي، وذلك بعد مصالحة ساهمت فيها المخابرات الحربية بين الأهالي والشرطة، كما سلم الأهالي قسم شرطة الضبعة بعد افتتاحه، وإعادة ترميمه على نفقتهم الخاصة.


[wysiwyg_field contenteditable='false' wf_deltas='0' wf_field='field_gallery' wf_formatter='nodereference_formatter_plain' wf_cache='1380552294' wf_nid='2163551']


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

وزير «التعليم» يأمر بالتحقيق في واقعة اعتداء مدرس على طالبة بالإسكندرية

أجرى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اتصالًا هاتفيًا بمدير مديرية الإسكندرية التعليمية، وطالب بمتابعة حالة الطالبة مارينا سعيد، بمدرسة سيدي جابر الابتدائية، التي تعرضت للضرب من أحد المدرسين أثناء الطابور، وأمر بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من ثبت تقصيره من المسؤولين.


وأكد الوزير، خلال لقائه، الإثنين، مع مجموعة من حزب الشباب الحر، أن وزارة المالية ستقوم بتحويل المصروفات إلى الإدارات التعليمية لتوزيعها على المدارس، بناءً على أعداد الطلاب.


واستجاب الوزير لشكوى الحاضرين من حدوث تجاوزات تجاه بعض المدرسين والطلاب في المدرسة الثانوية الحديثة التابعة لإدارة سمالوط بالمنيا، وما ترتب على هذه التجاوزات من إضراب 6 معلمين عن الطعام، واتصل بمدير مديرية المنيا التعليمية وطالبه بالتحقيق الفوري في هذا الموضوع.


وردًا على ما أثير حول عدم التزام المدارس الخاصة بتنفيذ القرار الوزاري الخاص بخصم 25% من المصروفات لأبناء العاملين بالتربية والتعليم، طالب الوزير بتحديد أسماء المدارس غير الملتزمة، مشيرًا إلى أن الإعفاء لا يشمل رسوم الكتب والأنشطة، وإنما يتم الخصم من رسوم التعليم فقط.


وأشاد الوزير بالتأمين الذي اتبعته قوات الشرطة والجيش في حماية المدارس، واصفًا مساعدة أولياء الأمور وأهالي المناطق الموجودة بمحيط المدارس لقوات الأمن بـالدور الوطني.


وأوضح أبو النصر أنه تم تعميم إرشادات على جميع المدارس بكيفية التعامل مع الأزمات في حال حدوث حريق أو ما شابه ذلك، موضحاً أن هذا الإجراء روتيني يحدث كل عام دراسي، حتى يتعلم الطلاب كيفية مواجهة المخاطر، مع التزام إدارة المدرسة بكل توجيهات الأمان، للحفاظ على سلامة الطلاب.


من ناحية أخرى، أكد مصدر بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم وصول إشارة من مدرسة الشهيد محمد أبو شقرة بالمقطم، تفيد بأنه تمت إزالة اللافتة الرئيسية للمدرسة ووضع إشارات (رابعة) وعبارات مسيئة للقوات المسلحة، موضحًا أنه تم التواصل مع الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة، لإعادة وضع اللافتة مرة أخرى وإزالة الإشارات والعبارات المسيئة.


ومن جانبه، قال أحمد خضر، مسؤول الإدارة المركزية لأمن وزارة التربية والتعليم، إن الدراسة انتظمت بمدارس كرداسة وناهيا وبني مجدول، الإثنين، في اليوم الثاني لبدء الدراسة بهذه المناطق، موضحًا أن الوزارة تتواصل مع الأجهزة الأمنية لسرعة التدخل في حال حدوث أي شغب بالقرب من أي مدرسة.


وفي السياق نفسه، قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إن الأسبوع الثاني من الدراسة شهد استقراراً نسبياً في الحضور والغياب لكل من الطلاب والمعلمين، فضلاً عن سير العملية الدراسية بالمدارس وفق الخطة الموضوعة سلفاً للعام الدراسي.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

انسحاب ممثل الكنيسة من اجتماع بـ«لجنة الـ50» بعد رفض طلبه بالرد على ممثل «النور»

انسحب الأنبا بولا، ممثل الكنيسة الأرثوذكسية في لجنة الـ 50 لتعديل الدستور من اجتماع لجنة المقومات، الإثنين، بعد رفض المستشار محمد عبد السلام، مقرر اللجنة، منحه حق الرد على الدكتور محمد منصور، ممثل حزب النور.


وقال حسين عبد الرازق، ممثل اليسار في اللجنة، إن ممثل حزب النور طرح وجهة نظره في المواد الخلافية الخاصة بهوية الدولة، واستغرق وقتًا طويلاً في الحديث، وطلب الأنبا بولا الرد على هذا الكلام، فرفض مقرر اللجنة، وهو ما قابله ممثل الكنيسة بالانسحاب من الاجتماع.


واحتدم النقاش داخل اللجنة، بسبب الجدل الدائر حول مواد الهوية، بالإضافة إلى المادة المتعلقة باحتكام غير المسلمين لشرائعهم، حيث يتمسك حزب النور السلفي بأن تقتصر المادة على ذكر المسيحيين واليهود فقط.


من ناحية أخرى، استقرت لجنة المقومات الأساسية على أن يتضمن الدستور تطبيق الضرائب التصاعدية، طبقًا للمادة 22، التي جاءت بمسودة لجنة الـ 10، دون إجراء أي تعديل عليها، ورفضت اللجنة التعديل الذي تقدم به الدكتور محمد غنيم، عضو اللجنة.


وفي سياق آخر، قالت مصادر داخل اللجنة، إن هناك اتجاهًا لإلغاء المادة 34 بمسودة تعديلات لجنة الـ 10 الخاصة بالتأميم، ونصها لا يجوز التأميم إلا لاعتبارات الصالح العام، وبقانون، ومقابل تعويض عادل، وذلك لوجود جزء بالمادة 30 يفي بالغرض ويحمل نفس المضمون، مشيرة إلى أنه لم يتم حسم الموضوع حتى الآن.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

السفير الألماني: لم ندعم «الإخوان».. وعمليات الجيش المصري في سيناء «ضرورية»

أعرب ميشائيل بوك، سفير ألمانيا بالقاهرة، عن سعادته لبدء استقرار الأوضاع الأمنية في مصر، وهو ما سمح لشركات السياحة الألمانية اتخاذ قرار عودة الأفواج السياحية لها، مما يعود بالمنفعة على الجانبين، وأكد أن بلاده لا تدعم جماعة الإخوان المسلمين بل انتقدت مرسي خلال زيارته لألمانيا، معتبرًا العمليات التي يجريها الجيش المصري في سيناء طبيعية وضرورية.


وقال، في مؤتمر صحفي عقد الإثنين، إن: هناك سوء فهم بالنسبة لموقف ألمانيا من جماعة الإخوان المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسي، وذلك نظرًا للاستقطاب السياسي الموجود في مصر حاليا، مضيفًا أنه ليس صحيحًا أن ألمانيا تساند (الإخوان) بل إنها قد وجهت انتقادات لمرسي أثناء زيارته لألمانيا لكونه رئيسًا لجماعته فقط، وهو ما لم تنتقده فيه الحكومة المصرية آنذاك ولا الإعلام المصري.


وفي ذات السياق، أكد أن أغلبية جماعة الاخوان المسلمين، سلميين، وأن ذلك هو السبب في عدم وضع الجماعة على قائمة الإرهاب، مضيفًا قلنا إن فض الاعتصامات في ميدان رابعة العدوية أدى إلى سقوط ألف ضحية، وإنه تم الإفراط في استخدام العنف.


وحول ما إذا كانت الحكومة المصرية قد طلبت من ألمانيا مصادرة أموال و ممتلكات جماعة الإخوان المسلمين، تنفيذًا لحكم قضائي بحل الجماعة والجمعية، نفى سفير ألمانيا ذلك، وقال: لا يوجد مثل هذا الطلب، والحكم ليس نهائيًا على حد علمي، وهناك استئناف له، وهذا شأن داخلي تلعب فيه السلطة القضائية دورًا حاسمًا.


وأشار، فيما يخص التعاون الاقتصادي مع مصر، إلى أنه وخلال لقائه بالمستثمرين الألمان ضمن فعاليات مؤتمر السفراء الألمان الذي يعقد سنويًا ببرلين، تحدث إلى العديد من المستثمرين الذين يمتلكون استثمارات فعلية في السوق المصرية، ووجد منهم إصرارًا على عدم سحب استثماراتهم من مصر، مؤكدًا أنهم على العكس يراقبون حاليًا الأوضاع في مصر عن كثب ليزيدوا استثماراتهم.


وأضاف: العديد من المستثمرين المصريين والخليجيين بدأوا بالفعل في البحث عن فرص استثمارية في السوق المصرية، وهو ما يعكس بدء استعادة الثقة في استقرار الأوضاع في مصر.


وقال بوك إن: كل الدول تأمل في أن يستقر الوضع الاقتصادي والأمني لمصر، حتى يمكن زيادة التدفقات الاستثمارية بها، مستدركًا ولكن النمو الاقتصادي لمصر يجب أن يتم بناء على أجندة يضعها المصريون أنفسهم، وهي أجندة باهظة الثمن حيث يجب أن تركز على تحسين مستوى التعليم والرعاية الصحية والعمل على تحقيق آمال وطموحات الشباب المصري.


وأضاف، فيما يتعلق ببرنامج مبادلة الديون المصرية، أن استكمال هذا البرنامج بين مصر وألمانيا أمر يعتمد على اتخاذ قرار من قبل البرلمان الألماني، وإنه يجب الانتظار حتى تشكيل الحكومة الجديدة في 20 أكتوبر.


وكان برنامج مبادلة الديون قد توقف أثناء فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي بسبب وجود مشكلات خاصة بعمل منظمات المجتمع المدني في مصر، ومنها المنظمة الألمانية كونراد أديناور والتي لم يتم الوصول لحل بشأنها.


وأكد أنه مع اختلاف الحكومة الألمانية ووزير الخارجية، خلال الفترة المقبلة، فإن هذا لن يؤثر بأي حال على اهتمام ألمانيا بمصر، نظرًا للأهمية الكبيرة والاستراتيجية التي تتمتع بها مصر لدى ألمانيا، مختتمًا بالإشارة إلى أن العمليات التي يقوم بها الجيش المصري حاليًا في سيناء طبيعية وضرورية لإحكام سيطرة مصر على جزء من أراضيها.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

"الببلاوى" يستعرض البرنامج الاقتصادى وإجراءات منظومة الكروت الذكية

عقدت المجموعة الاقتصادية اجتماعاً اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، ووزراء الكهرباء والنقل والزراعة والتجارة والصناعة والاستثمار والتخطيط والمالية والتموين، والإسكان، والبترول.



وتم خلال الاجتماع استعراض التقدم المحرز على صعيد تنفيذ الحزمة الأولى فى برنامج تحفيز الاقتصاد التى تبلغ قيمتها 22 مليار جنيه.



وعرض وزير البترول لخطة الوزارة لتوصيل الغاز الطبيعى إلى الوحدات السكنية، حيث تم حتى الآن توصيل الغاز إلى 5.531 مليون وحدة سكنية.



وتتضمن الخطة توصيل الغاز الطبيعى إلى 800 ألف وحدة فى 22 محافظة بتكلفة 1.5 مليار جنيه خلال العام الجارى، وتم الانتهاء من 125 ألف وحدة منها حتى الآن، حيث تباطأت معدلات التوصيل فى شهرى يوليو وأغسطس نتيجة الأحداث التى شهدتها البلاد، ومن المنتظر عودة معدلات التنفيذ إلى طبيعتها فى المرحلة القادمة.



وأشار وزير البترول إلى أن توصيل الغاز الطبيعى لـ 5.5 مليون وحدة قد وفر نحو 8 مليارات جنيه من ميزانية الدولة كانت تخصص لدعم البوتاجاز.



وتطرق الإجتماع لمنظومة الكروت الذكية والتى تتضمن مرحلتين: الأولى تغطى كل محطات البنزين على مستوى الجمهورية، من خلال استخدام تقنية الكروت الذكية للتأكد من وصول الشحنات كاملة من المنبع إلى المحطات، مع تركيب أجهزة تتبع فى الشاحنات الناقلة للوقود.



أما المرحلة الثانية فهى استخدام الكروت الذكية من جانب المستهلكين، وتحتوى تلك الكروت على بيانات السيارة، وكمية الاستهلاك، بما يساعد على ضبط السوق ومنع التهريب.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

وقفات ضد تأخر «تسكين المغتربين» بجامعة القاهرة الثلاثاء.. واعتصام بـ«تجارة»

أعلنت اتحادات الطلاب بجميع كليات جامعة القاهرة، أنهم سيتخذون إجراءات تصعيدية تدريجياً ضد تأخر تسكين الطلاب المغتربين، بتنظيم وقفات احتجاجية في جميع الكليات، الثلاثاء، فيما أعلن طلاب كلية تجارة جامعة القاهرة، الدخول في اعتصام في مبنى الكلية، اعتراضا على عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إقالة الدكتور سعيد الضو، عميد الكلية، وإعادة تصحيح أوراق امتحانات الدراسات العليا.


ووقعت مشادات كلامية بين طلاب كلية تجارة جامعة القاهرة المتظاهرين أمام مبنى الكلية، والدكتور محمد المحمدي، رئيس قسم الإدارة بالكلية، أثناء محاولته إقناعهم بفض الاعتصام.


ووجه الطلاب اتهامات للدكتور المحمدي بأنه ينتمي لـالإخوان، وأنه المسؤول عن رسوب 90% من طلاب الكلية، وأن هناك تسجيلات له يحرص فيها على قتل المتظاهرين، بحسب قولهم.


من ناحية أخرى، سادت حالة من الهدوء في جامعة حلوان، ولم يشهد الحرم الجامعي أي فعاليات أو مظاهرات من الطلاب، باستثناء مشادات بين عدد من الطلاب والأمن الإداري، بسبب طريقة تعامله معهم والتي وصفوها بـغير المقبولة، وأنها تحول الجامعة لثكنة عسكرية، بحسب قولهم.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

استشهاد صف ضابط وإصابة 3 مجندين في هجوم مسلح على سيارة عسكرية بالعريش

قال مصدر أمني بسيناء إن صف ضابط من القوات المسلحة استشهد، وأصيب 3 مجندين آخرين، الإثنين، في هجوم مسلح من قبل مجهولين على سيارة عسكرية كانت تقلهم في حي المساعيد بالعريش.


وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـالمصري اليوم، الإثنين، إن عبد الله محمد شعبان، صف ضابط، استشهد بعدما أطلق مسلحون النار بكثافة على سيارة عسكرية كانت تقل عددا من أفراد وجنود القوات المسلحة بحي المساعيد بالعريش.


وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة 3 مجندين آخرين من القوات المسلحة، وهم أحمد إسماعيل، وحسن السيد علي، وناصر رمضان.


وأوضح المصدر أنه تم نقل الجثة والمصابين إلى القاهرة بطائرة عسكرية لاتخاذ الإجراءات الرسمية، وتلقي العلاج.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

ضبط وإحضار 5 طلاب من بينهم «ابن عم مرسي» في أحداث جامعة الزقازيق

أمر المستشار محمد عبد الودود، رئيس نيابة قسم ثان الزقازيق، الإثنين، بضبط وإحضار 5 طلاب بكليات الحقوق والآداب والهندسة والتكنولوجيا والتنمية من بينهم ابن عم الرئيس المعزول محمد مرسي، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق، في أحداث العنف التي شهدتها جامعة الزقازيق، الأحد.


كانت النيابة قد بدأت تحقيقاتها في أحداث العنف والاشتباكات التي شهدها حرم جامعة الزقازيق بين عدد من طلاب الإخوان وزملائهم، وأسفرت عن إصابة عدد من الطلاب، وإتلاف بعض المنشآت والسيارات.


ووجهت النيابة لـابن عم مرسي، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق بالجامعة، تهمة إلقاء زجاجات المولوتوف والحجارة على مبنى كلية الهندسة، مما أسفر عن إتلاف واجهات 3 طوابق وتحطيم سيارتين مخصصتين لأعضاء هيئة التدريس وإصابة 4 من طلاب الكلية.


كما قررت النيابة حجز 3 طلاب لحين ورود التحريات، وهم طالب بالفرقة الأولي بمعهد الخدمة الاجتماعية ببنها لقيامه بإلقاء زجاجة مولوتوف على طالب بكلية التربية وإشعال النيران في ملابسه، وشابان حاصلان على بكالوريوس تكنولوجيا التنمية لقيامهما بتصوير التظاهرات والاشتباكات دون الحصول على إذن من أمن الجامعة.


وقام فريق من النيابة بمعاينة المنشآت الجامعية والسيارات المهشمة، وقررت تشكيل لجنة متخصصة لحصر التلفيات وتقدير قيمتها.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

وفد من القضاة يلتقي «نظام الحكم» بـ«لجنة الـ50» نهاية الأسبوع الجاري

قال المستشار محمود حلمي الشريف، نائب رئيس محكمة النقض، المتحدث باسم نادي القضاة، إن مجلس إدارة النادي سيعقد اجتماعا مع شيوخ القضاة بحضور المستشار سري صيام، نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار حسن بدراوي، لوضع التصورالنهائي لمقترحات القضاة بشأن مواد السلطة القضائية في الدستور.


وأضاف لـالمصري اليوم أن هناك لقاءً مرتقباً سيتم عقده بين القضاة ولجنة نظام الحكم بـلجنة الـ50 لتعديل الدستور نهاية الأسبوع الجاري.


وأوضح أن التصور النهائي الذي وضعه القضاة سيشمل وضع مادة لـالشرطة القضائية، مشيرا إلى أنه لم يتم الاتفاق النهائي على تبعيتها، سواء لمجلس القضاء الأعلى أو لوزارة العدل.


من جانبه، قال المستشار عبد الله فتحي، وكيل نادي القضاة، إن الوفد الذي شكله النادي للمشاركة في الاجتماع السنوي للجمعية العامة للاتحاد الدولي للقضاة، سيشرح ما تعرض له القضاء المصرى من انتهاكات خلال فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، والتأكيد على أن ما حدث في 30 يونيو وما بعدها كان ثورة شعبية وليس انقلاباً عسكرياً، بحسب قوله.


من ناحية أخرى، يلتقي مجلس إدارة نادي القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند، مع مجلس إدارة نادي الشرطة، في السابعة والنصف مساء الإثنين، بمقر نادي الشرطة بمدينة نصر.


وقال المستشار محمود حلمي الشريف، المتحدث باسم نادي القضاة، إن اللقاء سيتناول التواصل بين الناديين، خاصة وأن نادي الشرطة تم إنشائه قريبا، وسيتم التناقش حول دور الأندية ولوائحها.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

مجهولون يقصفون كمينًا للجيش بالعريش بقذائف «أر بي جي».. ولا خسائر بشرية

قصف مسلحون مجهولون، الإثنين، كمينًا أمنيًا للجيش بجنوب العريش، بقذائف الـأر بي جي، دون وقوع خسائر بشرية.


وقال مصدر أمني في تصريحات صحفية، الإثنين، إن الهجوم كان بقذيفة واحدة فقط من قبل مسلحين على كمين المحاجر دون وقوع أي إصابات بين أفراد الكمين، مشيرًا إلى أن قوات الجيش والشرطة في الكمين قامت بالرد على المسلحين الذين نجحوا في الفرار وسط مزارع جنوب العريش، وأن طائرات الأباتشي تحلق فوق المنطقة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

وزير البترول: الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لـ5 ملايين وحدة سكنية

قال المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، أن اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم الاثنين، ناقش الوحدات التى تم توصيل الغاز لها وأن هناك هدفا للوصول لـ800 ألف عميل خلال خطة الوزارة لعامى 2013 /2014، لافتا إلى أن 5 ملايين وحدة تم توصيل الغاز الطبيعى لها.


وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس هيئة الاستثمار، أن معدلات توصيل الغاز الطبيعى بدأت فى الارتفاع منذ شهر سبتمبر الحالى، وأن الوزارة مستمرة فى عملية التوصيل لتوفير خدمة متميزة للوحدات السكنية والمحال التجارية والمصانع.






المصدر : msn اخبار مصر

النيابة: التحريات تثبت تورط بديع و13 إخوانيا فى حرق محافظة الجيزة

تسلمت نيابة العمرانية، برئاسة المستشار مدحت مكى، تحريات جهاز الأمن الوطنى، حول أحداث حرق واقتحام مبنى محافظة الجيزة، فى أعقاب فض اعتصام ميدانى رابعة العدوية والنهضة، والتى أثبتت تورط 13 قيادة من قيادات الإخوان وعلى رأسهم الدكتور محمد بديع، المرشد العام للجماعة، فى التحريض على الأحداث، فضلا عن ذكر أسماء كل المحرضين و39 منفذا.



وانتهى شريف أشرف، مدير نيابة العمرانية، من تفريغ التحريات، وفحص مضمونها، والذى تضمن أن المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع وعبد المجيد سامى اجتمع بعدد كبير من قيادات الجماعة بالمحافظات، ومن بينهم قيادات الإخوان بالجيزة بتاريخ 11 أغسطس الماضى قبل فض اعتصام رابعة والنهضة بـ3 أيام، فى غرفة ملحقة بمسجد رابعة العدوية، وكلف المرشد القيادات خلال الاجتماع على كل الأعمال العدائية التى ستقوم بها الجماعة فى حالة فض الاعتصام، وعدم تلبية مطالبهم.



وتضمن المخطط أن تخرج مسيرات ومظاهرات فى مختلف أنحاء المحافظات، واستغلال تلك المسيرات فى إثارة الشغب والاشتباك مع المواطنين المعارضين لهم والتعدى على أقسام الشرطة والكنائس والمنشآت الحكومية، خاصة دواوين المحافظات، وتحديدا ديوان محافظة الجيزة، فالتزمت القيادات بتوصيل الخطة الموضوعة إلى أعضائها، وشرعت فى تنفيذها ببدء المسيرات وإثارة الشغب من خلالها.



ويذكر أن نيابة العمرانية انتقلت إلى محبس المتهمين بسجن طرة، بإشراف المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام الأول للنيابات جنوب الجيزة، وأوشكت على الانتهاء من التحقيق مع المرشد العام لجماعة الإخوان الدكتور محمد بديع، وكل من جمال العشرى، عضو مجلس الشعب السابق عن العمرانية والهرم، وخالد الأزهرى، وزير القوى العاملة السابق، لاتهامهم بالتحريض على حرق مبنى محافظة الجيزة وسرقة محتوياته، وستصدر النيابة قرارها بعد قليل.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

وزير البترول: الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لـ5 ملايين وحدة سكنية

قال المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، أن اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم الاثنين، ناقش الوحدات التى تم توصيل الغاز لها وأن هناك هدفا للوصول لـ800 ألف عميل خلال خطة الوزارة لعامى 2013 /2014، لافتا إلى أن 5 ملايين وحدة تم توصيل الغاز الطبيعى لها.



وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس هيئة الاستثمار، أن معدلات توصيل الغاز الطبيعى بدأت فى الارتفاع منذ شهر سبتمبر الحالى، وأن الوزارة مستمرة فى عملية التوصيل لتوفير خدمة متميزة للوحدات السكنية والمحال التجارية والمصانع.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

انسحاب ممثل الكنيسة من اجتماع بـ«لجنة الـ50» بعد رفض طلبه بالرد على ممثل «النور»


انسحب الأنبا بولا، ممثل الكنيسة الأرثوذكسية في «لجنة الـ 50» لتعديل الدستور من اجتماع «لجنة المقومات»، الإثنين، بعد رفض المستشار محمد عبد السلام، مقرر اللجنة، منحه حق الرد على الدكتور محمد منصور، ممثل حزب النور.


وقال حسين عبد الرازق، ممثل «اليسار» في اللجنة، إن «ممثل حزب النور طرح وجهة نظره في المواد الخلافية الخاصة بهوية الدولة، واستغرق وقتًا طويلاً في الحديث، وطلب الأنبا بولا الرد على هذا الكلام، فرفض مقرر اللجنة، وهو ما قابله ممثل الكنيسة بالانسحاب من الاجتماع».


واحتدم النقاش داخل اللجنة، بسبب الجدل الدائر حول مواد الهوية، بالإضافة إلى المادة المتعلقة باحتكام «غير المسلمين» لشرائعهم، حيث يتمسك حزب النور السلفي بأن تقتصر المادة على ذكر «المسيحيين واليهود» فقط.


من ناحية أخرى، استقرت «لجنة المقومات» الأساسية على أن يتضمن الدستور تطبيق الضرائب التصاعدية، طبقًا للمادة 22، التي جاءت بمسودة «لجنة الـ 10»، دون إجراء أي تعديل عليها، ورفضت اللجنة التعديل الذي تقدم به الدكتور محمد غنيم، عضو اللجنة.


وفي سياق آخر، قالت مصادر داخل اللجنة، إن هناك اتجاهًا لإلغاء المادة 34 بمسودة تعديلات «لجنة الـ 10» الخاصة بالتأميم، ونصها «لا يجوز التأميم إلا لاعتبارات الصالح العام، وبقانون، ومقابل تعويض عادل»، وذلك لوجود جزء بالمادة 30 يفي بالغرض ويحمل نفس المضمون، مشيرة إلى أنه «لم يتم حسم الموضوع حتى الآن».


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

وزير «التعليم» يأمر بالتحقيق في واقعة اعتداء مدرس على طالبة بالإسكندرية


أجرى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اتصالًا هاتفيًا بمدير مديرية الإسكندرية التعليمية، وطالب بمتابعة حالة الطالبة مارينا سعيد، بمدرسة سيدي جابر الابتدائية، التي تعرضت للضرب من أحد المدرسين أثناء الطابور، وأمر بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من ثبت تقصيره من المسؤولين.


وأكد الوزير، خلال لقائه، الإثنين، مع مجموعة من حزب الشباب الحر، أن وزارة المالية ستقوم بتحويل المصروفات إلى الإدارات التعليمية لتوزيعها على المدارس، بناءً على أعداد الطلاب.


واستجاب الوزير لشكوى الحاضرين من حدوث تجاوزات تجاه بعض المدرسين والطلاب في المدرسة الثانوية الحديثة التابعة لإدارة سمالوط بالمنيا، وما ترتب على هذه التجاوزات من إضراب 6 معلمين عن الطعام، واتصل بمدير مديرية المنيا التعليمية وطالبه بالتحقيق الفوري في هذا الموضوع.


وردًا على ما أثير حول عدم التزام المدارس الخاصة بتنفيذ القرار الوزاري الخاص بخصم 25% من المصروفات لأبناء العاملين بالتربية والتعليم، طالب الوزير بتحديد أسماء المدارس غير الملتزمة، مشيرًا إلى أن الإعفاء لا يشمل رسوم الكتب والأنشطة، وإنما يتم الخصم من رسوم التعليم فقط.


وأشاد الوزير بالتأمين الذي اتبعته قوات الشرطة والجيش في حماية المدارس، واصفًا مساعدة أولياء الأمور وأهالي المناطق الموجودة بمحيط المدارس لقوات الأمن بـ«الدور الوطني».


وأوضح «أبو النصر» أنه تم تعميم إرشادات على جميع المدارس بكيفية التعامل مع الأزمات في حال حدوث حريق أو ما شابه ذلك، موضحاً أن هذا الإجراء روتيني يحدث كل عام دراسي، حتى يتعلم الطلاب كيفية مواجهة المخاطر، مع التزام إدارة المدرسة بكل توجيهات الأمان، للحفاظ على سلامة الطلاب.


من ناحية أخرى، أكد مصدر بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم وصول إشارة من مدرسة الشهيد محمد أبو شقرة بالمقطم، تفيد بأنه «تمت إزالة اللافتة الرئيسية للمدرسة ووضع إشارات (رابعة) وعبارات مسيئة للقوات المسلحة»، موضحًا أنه تم التواصل مع الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة، لإعادة وضع اللافتة مرة أخرى وإزالة الإشارات والعبارات المسيئة.


ومن جانبه، قال أحمد خضر، مسؤول الإدارة المركزية لأمن وزارة التربية والتعليم، إن الدراسة انتظمت بمدارس كرداسة وناهيا وبني مجدول، الإثنين، في اليوم الثاني لبدء الدراسة بهذه المناطق، موضحًا أن الوزارة تتواصل مع الأجهزة الأمنية لسرعة التدخل في حال حدوث أي شغب بالقرب من أي مدرسة.


وفي السياق نفسه، قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إن الأسبوع الثاني من الدراسة شهد استقراراً نسبياً في الحضور والغياب لكل من الطلاب والمعلمين، فضلاً عن سير العملية الدراسية بالمدارس وفق الخطة الموضوعة سلفاً للعام الدراسي.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

مجهولون يقصفون كمينًا للجيش بالعريش بقذائف «أر بي جي».. ولا خسائر بشرية


قصف مسلحون مجهولون، الإثنين، كمينًا أمنيًا للجيش بجنوب العريش، بقذائف الـ«أر بي جي»، دون وقوع خسائر بشرية.


وقال مصدر أمني في تصريحات صحفية، الإثنين، إن الهجوم كان بقذيفة واحدة فقط من قبل مسلحين على كمين المحاجر دون وقوع أي إصابات بين أفراد الكمين، مشيرًا إلى أن قوات الجيش والشرطة في الكمين قامت بالرد على المسلحين الذين نجحوا في الفرار وسط مزارع جنوب العريش، وأن طائرات «الأباتشي» تحلق فوق المنطقة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

وفد من القضاة يلتقي «نظام الحكم» بـ«لجنة الـ50» نهاية الأسبوع الجاري


قال المستشار محمود حلمي الشريف، نائب رئيس محكمة النقض، المتحدث باسم نادي القضاة، إن مجلس إدارة النادي سيعقد اجتماعا مع شيوخ القضاة بحضور المستشار سري صيام، نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار حسن بدراوي، لوضع التصورالنهائي لمقترحات القضاة بشأن مواد السلطة القضائية في الدستور.


وأضاف لـ«المصري اليوم» أن هناك لقاءً مرتقباً سيتم عقده بين القضاة ولجنة نظام الحكم بـ«لجنة الـ50» لتعديل الدستور نهاية الأسبوع الجاري.


وأوضح أن التصور النهائي الذي وضعه القضاة سيشمل وضع مادة لـ«الشرطة القضائية»، مشيرا إلى أنه لم يتم الاتفاق النهائي على تبعيتها، سواء لمجلس القضاء الأعلى أو لوزارة العدل.


من جانبه، قال المستشار عبد الله فتحي، وكيل نادي القضاة، إن الوفد الذي شكله النادي للمشاركة في الاجتماع السنوي للجمعية العامة للاتحاد الدولي للقضاة، سيشرح «ما تعرض له القضاء المصرى من انتهاكات خلال فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، والتأكيد على أن ما حدث في 30 يونيو وما بعدها كان ثورة شعبية وليس انقلاباً عسكرياً»، بحسب قوله.


من ناحية أخرى، يلتقي مجلس إدارة نادي القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند، مع مجلس إدارة نادي الشرطة، في السابعة والنصف مساء الإثنين، بمقر نادي الشرطة بمدينة نصر.


وقال المستشار محمود حلمي الشريف، المتحدث باسم نادي القضاة، إن اللقاء سيتناول التواصل بين الناديين، خاصة وأن نادي الشرطة تم إنشائه قريبا، وسيتم التناقش حول دور الأندية ولوائحها.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

ضبط وإحضار 5 طلاب من بينهم «ابن عم مرسي» في أحداث جامعة الزقازيق


أمر المستشار محمد عبد الودود، رئيس نيابة قسم ثان الزقازيق، الإثنين، بضبط وإحضار 5 طلاب بكليات الحقوق والآداب والهندسة والتكنولوجيا والتنمية من بينهم ابن عم الرئيس المعزول محمد مرسي، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق، في أحداث العنف التي شهدتها جامعة الزقازيق، الأحد.


كانت النيابة قد بدأت تحقيقاتها في أحداث العنف والاشتباكات التي شهدها حرم جامعة الزقازيق بين عدد من طلاب «الإخوان» وزملائهم، وأسفرت عن إصابة عدد من الطلاب، وإتلاف بعض المنشآت والسيارات.


ووجهت النيابة لـ«ابن عم مرسي»، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق بالجامعة، تهمة إلقاء زجاجات «المولوتوف» والحجارة على مبنى كلية الهندسة، مما أسفر عن إتلاف واجهات 3 طوابق وتحطيم سيارتين مخصصتين لأعضاء هيئة التدريس وإصابة 4 من طلاب الكلية.


كما قررت النيابة حجز 3 طلاب لحين ورود التحريات، وهم طالب بالفرقة الأولي بمعهد الخدمة الاجتماعية ببنها لقيامه بإلقاء زجاجة «مولوتوف» على طالب بكلية التربية وإشعال النيران في ملابسه، وشابان حاصلان على بكالوريوس تكنولوجيا التنمية لقيامهما بتصوير التظاهرات والاشتباكات دون الحصول على إذن من أمن الجامعة.


وقام فريق من النيابة بمعاينة المنشآت الجامعية والسيارات المهشمة، وقررت تشكيل لجنة متخصصة لحصر التلفيات وتقدير قيمتها.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

وقفات ضد تأخر «تسكين المغتربين» بجامعة القاهرة الثلاثاء.. واعتصام بـ«تجارة»


أعلنت اتحادات الطلاب بجميع كليات جامعة القاهرة، أنهم سيتخذون إجراءات تصعيدية تدريجياً ضد تأخر تسكين الطلاب المغتربين، بتنظيم وقفات احتجاجية في جميع الكليات، الثلاثاء، فيما أعلن طلاب كلية تجارة جامعة القاهرة، الدخول في اعتصام في مبنى الكلية، اعتراضا على عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إقالة الدكتور سعيد الضو، عميد الكلية، وإعادة تصحيح أوراق امتحانات الدراسات العليا.


ووقعت مشادات كلامية بين طلاب كلية تجارة جامعة القاهرة المتظاهرين أمام مبنى الكلية، والدكتور محمد المحمدي، رئيس قسم الإدارة بالكلية، أثناء محاولته إقناعهم بفض الاعتصام.


ووجه الطلاب اتهامات للدكتور «المحمدي» بأنه ينتمي لـ«الإخوان»، وأنه المسؤول عن رسوب 90% من طلاب الكلية، وأن «هناك تسجيلات له يحرص فيها على قتل المتظاهرين»، بحسب قولهم.


من ناحية أخرى، سادت حالة من الهدوء في جامعة حلوان، ولم يشهد الحرم الجامعي أي فعاليات أو مظاهرات من الطلاب، باستثناء مشادات بين عدد من الطلاب والأمن الإداري، بسبب طريقة تعامله معهم والتي وصفوها بـ«غير المقبولة، وأنها تحول الجامعة لثكنة عسكرية»، بحسب قولهم.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

«الطيران» تنتهي من نقل 50% من الحجاج المصريين والأفارقة والترانزيت للسعودية


انتهت شركات الطيران الوطنية والخاصة إضافة إلى الخطوط الجوية السعودية، حتى الإثنين، من نقل حوالي 50% من الحجاج المصريين وحجاج الترانزيت، وحجاج بعض الدول الإفريقية، إلى الأراضي المقدسة، من مطار القاهرة وبعض المطارات الإقليمية المصرية.


وتواصل شركة «مصر للطيران» تسيير الجسر الجوي الذي بدأت في تنفيذه منذ 22 سبتمبر الماضي، ونظمت خلاله نحو 82 رحلة جوية، حتى الإثنين، إلى مطاري جدة والمدينة المنورة، نقلت خلالهما نحو14 ألفا و310 حجاج، من الحجاج التابعين لبعثتي القرعة التابعة لوزارة الداخلية، والجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.


وقال أحمد شاهين، مدير عام الإدارة العامة للمحطات، بشركة مصرللطيران للخطوط الجوية، إن الجسر سينظم، الثلاثا نحو 18 رحلة من مطار القاهرة لنقل حجاج القرعة والتضامن، بخلاف الرحلات المخصصة لحجاج الترانزيت القادمين من مختلف دول العالم، وأيضا من الحجاج التابعين للشركات السياحية.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

«الطيران» تنتهي من نقل 50% من الحجاج المصريين والأفارقة والترانزيت للسعودية

انتهت شركات الطيران الوطنية والخاصة إضافة إلى الخطوط الجوية السعودية، حتى الإثنين، من نقل حوالي 50% من الحجاج المصريين وحجاج الترانزيت، وحجاج بعض الدول الإفريقية، إلى الأراضي المقدسة، من مطار القاهرة وبعض المطارات الإقليمية المصرية.


وتواصل شركة مصر للطيران تسيير الجسر الجوي الذي بدأت في تنفيذه منذ 22 سبتمبر الماضي، ونظمت خلاله نحو 82 رحلة جوية، حتى الإثنين، إلى مطاري جدة والمدينة المنورة، نقلت خلالهما نحو14 ألفا و310 حجاج، من الحجاج التابعين لبعثتي القرعة التابعة لوزارة الداخلية، والجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.


وقال أحمد شاهين، مدير عام الإدارة العامة للمحطات، بشركة مصرللطيران للخطوط الجوية، إن الجسر سينظم، الثلاثا نحو 18 رحلة من مطار القاهرة لنقل حجاج القرعة والتضامن، بخلاف الرحلات المخصصة لحجاج الترانزيت القادمين من مختلف دول العالم، وأيضا من الحجاج التابعين للشركات السياحية.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

وزير خارجية البحرين أمام ‘الأمم المتحدة’:نساند مصر لتحقيق مطالب شعبها

قال خالد آل خليفة، وزير خارجية البحرين فى ملمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن بلاده تساند مصر لتحقيق مطالب شعبها.






المصدر : msn اخبار مصر

إطلاق أولى رحلات الحج البرى اليوم والانتهاء من إصدار 25 ألف تأشيرة

أعلن مصطفى عبد اللطيف وكيل وزارة السياحة ورئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة، عن انطلاق أولى رحلات الحج البرى اليوم الاثنين، مشيراً إلى أن عدد حجاج البر يتجاوز 10 آلاف حاج هذا العام.


وقال عبد اللطيف فى تصريح لــ’اليوم السابع’، إن وزارة السياحة وغرفة الشركات أنهت كافة استعداداتها لموسم الحج السياحى هذا العام، حيث تم الانتهاء من إصدار 25 ألف تأشيرة للحجاج السياحة من إجمالى 29 ألفا و600 حاج سيؤدون فريضة الحج من خلال الشركات المنفذة لرحلات الحج هذا العام.


وأضاف عبد اللطيف، أن الوزارة انتهت من كافة طلبات الاستبدال وفقا للنسبة المحددة بالضوابط الحج المعتمدة والتى تبلغ 10%، مشيرا إلى أنه تم توزيع الفائض من تأشيرات الشركات التى لم تلتزم بتقديم جوازات السفر الخاصة بها وبلغت عدد التأشيرات 680 تأشيرة، تم توزيعها على الشركات المنفذة لنفس المستوى، وطبقا لعدد الحجاج بكل تضامن بناءً على قسمة الغرماء، مشيرا إلى أن توزيع الفائض لا يشمل الشركات التى قامت بارتكاب أخطاء عند تسجيل الأسماء على الموقع الإلكترونى.






المصدر : msn اخبار مصر

إطلاق أولى رحلات الحج البرى اليوم والانتهاء من إصدار 25 ألف تأشيرة

أعلن مصطفى عبد اللطيف وكيل وزارة السياحة ورئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة، عن انطلاق أولى رحلات الحج البرى اليوم الاثنين، مشيراً إلى أن عدد حجاج البر يتجاوز 10 آلاف حاج هذا العام.



وقال عبد اللطيف فى تصريح لــ"اليوم السابع"، إن وزارة السياحة وغرفة الشركات أنهت كافة استعداداتها لموسم الحج السياحى هذا العام، حيث تم الانتهاء من إصدار 25 ألف تأشيرة للحجاج السياحة من إجمالى 29 ألفا و600 حاج سيؤدون فريضة الحج من خلال الشركات المنفذة لرحلات الحج هذا العام.



وأضاف عبد اللطيف، أن الوزارة انتهت من كافة طلبات الاستبدال وفقا للنسبة المحددة بالضوابط الحج المعتمدة والتى تبلغ 10%، مشيرا إلى أنه تم توزيع الفائض من تأشيرات الشركات التى لم تلتزم بتقديم جوازات السفر الخاصة بها وبلغت عدد التأشيرات 680 تأشيرة، تم توزيعها على الشركات المنفذة لنفس المستوى، وطبقا لعدد الحجاج بكل تضامن بناءً على قسمة الغرماء، مشيرا إلى أن توزيع الفائض لا يشمل الشركات التى قامت بارتكاب أخطاء عند تسجيل الأسماء على الموقع الإلكترونى.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

وزير خارجية البحرين أمام "الأمم المتحدة":نساند مصر لتحقيق مطالب شعبها

قال خالد آل خليفة، وزير خارجية البحرين فى ملمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن بلاده تساند مصر لتحقيق مطالب شعبها.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

مصريون في السعودية ينتظرون فتح ملف المعتقلين بعد ثورة 30 يونيو

لطالما كان ملف المعتقلين المصريين في الخارج من الملفات الساخنة، المحظور الاقتراب منها، أو الحديث عنها، لاسيما في بلد يستضيف أكبر جالية مصرية، المملكة العربية السعودية.


ورغم السرية المفروضة على الملف، كان من الملاحظ تناقص أعداد المصريين المحتجزين في السجون السعودية بعد ثورة 25 يناير، ثم ازداد الأمل بينهم الآن بعد 30 يونيو. وأكد عفيفى عبد الوهاب، السفير المصري لدى المملكة، أن الأعداد قبل الثورة كانت وصلت 200 حالة، ما بين معتقل وسجين على ذمة قضايا أمنية وأخرى جنائية، أما الآن فانخفض العدد إلى 28 فقط.


وفي حديث خاص لـالمصري اليوم، عزا السفير السبب وراء ذلك إلى صدور قرار العفو الملكي من خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله، في مارس الماضي، والذى خفض العدد إلى 14 محتجزا من المتهمين فى قضايا إدارية، مثل تزوير وشيكات، وهو ما يكون فيه حقوق لأشخاص أو لجهات معينة، بما يصعب حلها. وأضاف حتى القضايا التي تتعلق بالحق العام، أي الخاص بالدولة، فالعفو فيها يكون بشروط معينة.


وأوضح السفير أن اللجنة القنصلية المشتركة التي تأسست عام 2005 بالرياض، والمعنية بهذا الملف لمناقشته ومتابعته بين الجانبين، انعقدت آخر مرة في دورتها العاشرة بالرياض وأوصت ببعض التوصيات التي كانت سببا في تقليص العدد إلى هذا الحد.


وأضاف السفير أنه إلى وقت قريب ومن خلال بعض الاتصالات واللقاءات التي يجريها مع وزير الداخلية السعودي، الأمير محمد بن نايف، سيتم تقرير مصير بعض الحالات المسجونة والمتهمة بجرائم جنائية عادية.


في المقابل، انتقد عشماوى يوسف، رئيس ائتلاف المعتقلين والمساجين في المملكة السعودية، أداء السفارة المصرية في الرياض. وقال في تصريحات خاصة لـالمصري اليوم إنه غير راض تماما عن طريقة تعامل السفارة مع قضايا المصرييين.


في الوقت نفسه، أشاد عشماوي، الذي مر بتجربة شخصية اعتقل خلالها نجله في المملكة السعودية، بوزير الخارجية السابق محمد كامل عمرو، مؤكدا أنه كان يبذل جهدا كبيرا للإفراج عن المحتجزين المصرييندون وجه حق. وأوضح كان يحاول بذل كل ما يستطيع، لكن القيادة لم تكن تريد ذلك لأن مصالح الإخوان المسلمين لم تتماش مع السعودية، كمثيلاتها القطرية، وهو ما أثر سلبا على تأخر الكثير من القضايا المعلقة. وأكد عشماوي، في حديثه لـالمصري اليوم، أن الدبلوماسية المصرية آنذاك وقفت عاجزة، والنتيجة أسر بأكملها عانت من سوء الأحوال الاقتصادية، لأن معظم السجناء كانوا هم من يعولون أسرهم ماديا.


ومع تعذر وصول المصري اليوم إلى أي من المعتقلين للحديث معهم، اضطرت للقاء ذويهم، فقالت أم حذيفة، زوجة (خ. م. ع.)، المعتقل منذ 8 سنوات، إنها لا تعرف عنه شيئا منذ ذلك الوقت. وأضافت حتى السفارة لا تعرف عنه شيئا، إذ لا يوجد حتى الآن أي اتهام رسمي أو محاكمة.


بدورها، قالت والدة (م.أ.)، المعتقل منذ 3 سنوات، إنها طرقت كل الأبواب فقط لمعرفة التهمة الموجه لابنها. وأوضحت قصدت السفارة والخارجية والنشطاء وشباب الثورة، الذين يحملون على عاتقهم حرية المواطن المصري، كذلك لجأت للرئيس السابق محمد مرسي، الذى لم يفعل شيئا كما لم يفعل لمصر كلها، على حد تعبيرها . وأكدت والدة (م.أ.) أنه حتى لو تم الإفراج عن ابنها، فلن أترك قضايا المحتجزين في السجون السعودية، لأني ذقت العذاب وأدركت حجم معاناة أهالي المعتقلين.


ومن واقع بيانات وأرقام السفارة المصرية في السعودية، هناك حالات وأسماء أخرى كثيرة لمعتقلين لا يعرف أحد عنهم شيئا، وسط جالية هي الأكبر للمصريين في دول العالم، إذ يصل عددها لنحو مليوني مصري مقيمين في المملكة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

وكيل «المحامين»: لا صحة لما يتردد عن إسقاط عضوية البرادعي وأيمن نور

نفي مجدي سخا، وكيل نقابة المحامين، أن يكون مجلس النقابة وافق على اسقاط عضوية كل من الدكتور محمد البرادعي والدكتور أيمن نور من النقابة، مؤكدا أنه لا صحة لاسقاط عضوية أي محامي.


وكان صلاح صالح، قال لـالمصري اليوم إن لجنة ضبط الجداول بالنقابة قررت اسقاط عضوية نحو 7 آلاف محاميا من كشوف النقابة من بينهم الدكتور محمد البرادعي والدكتور أيمن نور.


وقال سخا أن قرار إسقاط العضوية صدر عن رئيس لجنة ضبط الجداول، ولم يصدر به قرار من المجلس، ولا علم للمجلس به، مؤكدا أن القرار غير نافذ طالما لم يوافق على مجلس النقابة. كما أكد أن القرار غير قانوني، موضحا أنه ليس سهل أن يسقط المجلس عضوية أي عضو لسفرة خارج البلاد.


وأشارت مصادر بمكتب النقيب سامح عاشور، أنه لم يعرف بتصريحات صلاح صالح، وأكد على رفضها، قائلا أن اسقاط العضوية ليست بالأمر الهين والعادي .


ومن جانبه، أكد نبيل صالح, مدير إدارة القبول بالنقابة والمسؤول إداريا عن ملفات الأعضاء, أنه لم يصله بشكل رسمي أي قرار باسقاط عضوية أحد أعضاء النقابة.


وأضاف نبيل أن قرار الاسقاط يكون بتأشيرة موافقة من مجلس النقابة وفقا للأعراف النقابية وبموافقة المجلس أو النقيب وبعد اطلاع المجلس.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

«إخوان منشقين»: سنطالب الرئاسة بتبني مراجعات فكرية لشباب الجماعة

قال عمرو عمارة، منسق تحالف إخوان منشقين إنه سيناقش خلال اجتماعهم الثلاثاء مع أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية 3 موضوعات، الأول خاصة بالمبادرة التي اطلقها التحالف بعنوان فكر وأرجع، التي يطالب فيها التحالف شباب الإخوان بإجراء مراجعات فكرية، والتراجع عن تبنى فكر جماعة الإخوان بهدف إنقاذهم من الاستمرار في تأييد قيادات الاخوان، لافتا إلى أنه سيعرض على الرئاسة تبنى هذة المبادرة سياسيا وإعلاميا، خاصة أن استمرار العنف لن يولد إلا عنف.


وأضاف عمارة لـالمصرى اليوم أن التحالف سيطالب من المسلماني أيضا أن تتبنى الدولة مبادرة التحالف بإنشاء حزب سياسي بديل عن حزب الحرية والعدالة تحت اسم شباب من أجل مصر لاستعاب شباب الإخوان المنشق عن الجماعة ودمجهم في الحياة السياسية بشكل شرعي بعد حكم محكمة القضاء المستعجل بحظر الجماعة واحتمال حل حزب الحرية والعدالة.


وأشار عمارة إلى أن التحالف سيناقش مع المسلماني رغبة التحالف في الانضمام لـجبهة الانقاذ الوطني ومشاركته في فعاليات الإنقاذ، لافتا إلى أنه لو شارك التحالف في الجبهة سيطالب قيادات الجبهة بضرورة النزول إلى العشوائيات والمواطنين البسطاء لرفع وعيهم دينيا وإنقاذ هؤلاء المواطنين من استغلال الجماعات الدينية لهم.


في المقابل، قال إبراهيم المحلاوي، أحد شباب الإخوان لـالمصري اليوم، إن هؤلاء الشباب لا يمثلون الإخوان من قريب أو بعيد وأنهم مدعون من أجل الشهرة والمال، مؤكدا أن شباب الإخوان الحقيقي ما زال يقود الشارع ويحشد لرفض الانقلاب العسكري، على حد وصفه، ولن يتراجع عن شرعية الرئيس والتمسك بحق الشهداء.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

«التضامن»: تخصيص 6 ملايين جنيه لمشروعات الإغاثة استعدادًا للشتاء

قال الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، إنه تم رصد 6 ملايين جنيه للمشروعات الخاصة بالإغاثة لهذا العام تشمل عدة محافظات منها جنوب سيناء والقليوبية والبحيرة والإسكندرية ودمياط وبورسعيد وسوهاج والوادي الجديد ومرسى مطروح، وذلك لسد عجز الإمكانيات، الذي حدث للعام الماضي، موضحا أن ذلك يأتي استعداداً لفصل الشتاء.


وأوضح أن تلك المشروعات تشمل إنشاء مبان وتوفير آلات ومعدات من خيام وبطاطين وأثاث وعدد وأدوات ووسائل نقل، وكل ما يلزم الإغاثة في حالات الكوارث والنكبات.


وأوضح أن الوزارة بصدد دراسة مشروع تطوير واستكمال مباني الخدمات الاجتماعية على مستوى محافظات الجمهورية بتكلفة 60 مليون جنيه، في ضوء الخطة الاستثمارية للعام الجديد 2013 / 2014.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

وفد برلماني يضم «الحرية والعدالة» يلتقي «الاتحاد الأوروبي» في بلجيكا

ناقش وفد البرلمانيين المصريين الذي توجه إلى بلجيكا، الأحد، لزيارة البرلمان البلجيكي والاتحاد الأوروبي، في زيارة تستمر يومين، تداعيات الأزمة السياسية المصرية، وسبل الخروج منها، وإنهاء الصراع السياسي الدائر بين القوى الإسلامية والسلطات الحالية، مع عدد من المسؤولين الغربيين.


وضم الوفد المهندس أشرف ثابت، وكيل مجلس الشعب السابق، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، ومحمد عبد العليم، وكيل مجلس الشعب السابق، القيادي بحزب الوفد، ومحمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب السابق، ومحمد طوسون رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشورى السابق، القيادي بحزب الحرية والعدالة.


وقال ثابت إن الدعوة تم توجيهها إلى قيادات برلمانية منذ انعقاد جلسات مجلسي الشعب والشوري قبل 30 يونيو.


وأضاف، في تصريحات لـالمصري اليوم، أن الاتحاد الأوربي المسؤول عن تكاليف الزيارة، مؤكدا على أن موقف الحزب يتمسك بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لمصر، وتابع أن الحزب يرحب بهذه الزيارت لتبادل وجهات النظر والخبرات، ولن يمارس تحريضا ضد مصر في الخارج، أو يدعو لاستثارة الغرب ضد خارطة الطريق، وأكد أن سيبحثون معهم تداعيات القضية المصرية.


وكشفت مصادر مطلعة أن ممثل حزب الحرية والعدالة، محمد طوسون، أكد لمسؤولي الاتحاد الاوربي أن السلطات الرسمية تمارس انتهاكات مستمرة وحملات اعتقالات عشوائية ضد قيادات الإخوان، مؤكدا أن أي تفاوض مع السلطة الحالية لا قيمة له في ظل القمع المستمر ضدهم، على حد قوله.


وأكدت المصادر، التي رفضت ذكر اسمها، أن مسؤولي الاتحاد الأوربي يحاولون من خلال هذه الزيارات إقناع قيادات الإخوان بالتفاوض مع السلطات الرسمية والقبول بالأمر الواقع المتمثل في عزل الرئيس محمد مرسي، وقال ستيفين كليمنز، مدير مركز أمريكا الجديدة، أحد الموسسات البحثية المقربة من ادارة الرئيس الامريكي، باراك أوباما، أن نفوذ الاتحاد الأوربي لحل المشكلة المصرية في ازدياد، مقابل تراجع نفوذ إدارة أوباما، مشددا على أن الاتحاد الأوربي هو من يملك القدرة على الوساطة بين الجماعة والسلطة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

النيابة تبدأ إعادة التحقيق في اختفاء الصحفي رضا هلال

بدأت نيابة السيدة زينب، برئاسة أحمد الأبرق، إعادة فتح التحقيقات في واقعة اختفاء رضا هلال، مدير تحرير جريدة الأهرام، بعد أن تقدم شقيقه بطلب للمستشار هشام بركات، النائب العام، بإعادة فتح التحقيق في الواقعة بعد ظهور معلومات جديدة، عقب نشر أحد الصحفيين مقال بـالأهرام يؤكد فيه أن هناك معلومات جديدة في الواقعة.


وطلبت النيابة استدعاء الصحفي، كاتب المقال، وأسامة، شقيق رضا هلال، لسؤالهما حول الواقعة.


وكان أسامة هلال تقدم بطلب الى النائب العام لإعادة فتح التحقيقات فى القضية وأشار إلى ان هناك جهات تريد إخفاء حقيقة ما حدث لشقيقه بعد مرور 10 سنوات على اختفائه عام 2003.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

«لبيب»: لن نسمح بالمشاجرات داخل المدارس والجامعات.. وصندوق لمساعدة الطلاب قريبًا

قال اللواء عادل لبيب، وزير الدولة للتنمية المحلية، إن الحكومة لن تسمح بوقوع اشتباكات بين الطلاب داخل الجامعات والمدارس بسبب اختلاف انتماءاتهم السياسية.


وأضاف لبيب في تصريحات صحفية، الإثنين، أنه سيتم زيادة التوعية المدرسية في المدارس بالمناهج التربوية والدينية خلال الفترة المقبلة، لمواجهة التطرف والإرهاب، مؤكدًا أن جميع الأديان السماوية دعت لمحاربة التطرف والإرهاب ونبذ العنف.


وأشار إلى أن الحكومة قررت إنشاء صندوق لمساعدة طلاب الجامعات ماديًا وعلميًا، لافتًا إلى أن الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء، وزير التعليم العالي، سيعلن عنه قريبًا.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

«القاهرة» تزيد أسطول النقل بـ1500 أتوبيس.. وتدرس تحويل «التحرير» لمزار سياحي

أعلن الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، أنه سيتم الدفع بـ1500 أتوبيس لأسطول هيئة النقل العام، موضحًا أن أحد حلول الأزمة المرورية هو الاهتمام بالنقل الجماعي.


وأضاف، خلال مؤتمر صحفي عقد الإثنين، أنه هناك بالفعل أتوبيسات تم الانتهاء من طرحها، وجاري توريدها، مشيرًا إلى أنه سيتم توريد 400 أتوبيس غاز، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وأنه خاطب مجلس الوزراء للموافقة على توريد 600 أتوبيس آخرين يعملون بالغاز.


وشدد السعيد على أن الاختناقات المرورية التي تشهدها الكباري تتم بفعل فاعل، بهدف تعطيل المجتمع، منوهًا إلى أنه سيتم تشكيل فرق داخل كل حي لمراقبة من يقومون بتشويه الجدران وكتابة عبارات مسيئة عليها، على أن يتم تصويرهم وتحرير محاضر لهم لإحالتهم للنيابة العامة.


وأكد، فيما يتعلق بتطوير ميدان التحرير، أن ما يشهده الآن هو رفع كفائته استعدادًا لاستقبال احتفالية ذكرى 6 أكتوبر، لافتًا إلى أن هناك تكليف من مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارات الثقافه والآثار والسياحة، لوضع تصور مبدئي لتطوير الميدان وتحويله إلى مزار سياحي.


وأردف السعيد أنه لن يتستر على فساد المحليات في مخالفات البناء، مشددًا على أنه سيقوم بنفسه بإخطار النيابة العامة حال التأكد من مخالفة الموظف وإثبات تورطه في الحصول على رشوة.


وأضاف أنه: تم تشكيل فرق تفتيش داخل الأحياء، لمتابعة كيفية تحرير محاضر مخالفات البناء بالطريقه التي تثبت حق الدولة، مشيرًا إلى أنه يعتمد يوميًا قرارات إزالة لمباني مخالفة.


ولفت محافظ القاهرة إلى أنه سيتم نقل سوق السيارات من مدينة نصر إلى القطامية على طريق السويس، مؤكدًا أنه سيتم مخاطبة وزير العدل من أجل إلزام السيارات بتقديم تصريح دخول السوق في إجراءات استخراج الرخصة.


وقال، فيما يخص ملف الاستثمار، إنه يدرس الآن ملف حكر أبو دومة، ورملة بولاق لاتخاذ القرارات السليمة نحوها، مشيرًا إلى أن إزالة الحواجز الخرسانية بالشوارع المحيطة بميدان التحرير من عدمه، يرجع قرارها إلى مديرية الأمن لأنها مرتبطة بالحالة الأمنية.


وأشار، حول الباعة الجائلين، إلى أنهم مواطنين مصريون شرفاء، والمحافظة تدرس الآن إيجاد حلول لهم، موضحًا أنه أصدر تعيلماته لرؤساء أحياء السيدة زينب، وحدائق القبة، والزواية الحمراء للتنسيق فيما يتعلق برفع كفاءة شارع بورسعيد.


ولفت إلى أن هناك تطور في منظومة النظافة، مشيرًا إلى أنه تم رفع 150 ألف طن (ردش بناء) من إجمالى 400 ألف طن، تراكمات من الأعوام الماضية، وأنه سيتم خلال شهر رفع 150 ألف طن آخرين.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

«تويتر» و«فيس بوك» يحتفظان بمرسي رئيسًا للجمهورية بعد 3 شهور من عزله

احتفط موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بتوصيف الدكتور محمد مرسي، كرئيس للجمهورية، على الرغم من مرور 3 أشهر من عزله، في الثالث من يوليو 2013، حيث لا تزال حسابات محمد مرسي على مواقع التواصل الاجتماعي تتمتع بالصفة الرسمية، وتشير إلى أنه رئيس جمهورية مصر العربية، حسبما عرّف مرسي حساباته على مواقع تويتر وفيس بوك، بأنه الحساب الرسمي لرئيس مصر الدكتور محمد مرسي ويدير الحساب مكتب الرئيس.


ويرجع عدم إلغاء الصفة الرسمية عن حسابات محمد مرسي لعدم وجود حسابات وصفحات جديدة باسم الرئيس المؤقت عدلي منصور، مع عدم طلب مؤسسة الرئاسة من موقعي التواصل الاجتماعي، تويتر وفيس بوك، إلغائها في الوقت نفسه.


يشار إلى أن آخر ما كتبه مرسي، على تويتر، كان في 2 يوليو 2013، قال فيها: الرئيس محمد مرسي يؤكد تمسكه بالشرعية الدستورية ويرفض أي محاولة للخروج عليها ويدعوالقوات المسلحة سحب إنذارها ويرفض أي إملاءات داخليةأوخارجية.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

تأجيل انعقاد عمومية المحكمة الاقتصادية للأربعاء القادم

قرر المستشار جمال عبد الله، رئيس المحكمة الاقتصادية تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية لقضاة المحكمة للأربعاء القادم، لحين صدور حركة الانتدابات الخاصة من المجلس الأعلى للقضاء.






المصدر : msn اخبار مصر

مصر للطيران تنقل 24 ألفاً و470 حاجاً.. و106 رحلات للأراضى المقدسة

استكمالاً للجسر الجوى الذى تسيره شركة مصر للطيران لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضى المقدسة، قامت الشركة حتى اليوم الاثنين 30 سبتمبر بنقل 24470 ألف حاج على متن 106 رحلات جوية، وذلك بواقع 46 رحلة جوية إلى جدة لنقل 10160 حاجا و60 رحلة جوية إلى المدينة المنورة لنقل 14310 حجاج، أى بما يعادل أكثر من نصف أعداد حجاج القرعة والجمعيات الأهلية، صرح بذلك الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.



وأضاف كمال، أن الشركة ستقوم اليوم الاثنين بتسيير 14 رحلة جوية لنقل 3289 حاجا بواقع 6 رحلات جوية إلى المدينة لنقل 1331 ألف حاج من حجاج قرعة الجيزة والغربية وتضامن البحيرة والسويس و8 رحلات جوية إلى جدة لنقل 1908 من حجاج قرعة الدقهلية والقليوبية والفيوم، بالإضافة بعض شركات السياحة وترانزيت باريس، لندن، دار السلام، عنتيبى، بروكسل، هذا فضلاً عن تسيير رحلتين جويتين من أكرا إلى المدينة لنقل حجاج غانا.



وأضاف كمال، أن الرحلات تسير بشكل طبيعى ومنتظم مشيرا إلى أن الشركة ستقوم غداً الثلاثاء 1 أكتوبر بتسيير 21 رحلة جوية لنقل 5177 حاج بواقع 11رحلة جوية إلى جدة لنقل 2696 حاج من حجاج تضامن المنيا والشرقية، كما ستسير 10 رحلات إلى المدينة لنقل 2481 حاجا من حجاج قرعة الجيزة وتضامن القاهرة والدقهلية وبعثة وزارة الأوقاف بالإضافة إلى شركات السياحة وترانزيت أمستردام تورونتو مانشستر لندن لاجوس، بروكسل، نيويورك، دار السلام، وعنتيبى.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

هشام جنينة: أبلغت النائب العام بتجاوزات وزير العدل فى إبريل 2011

قال المستشار هشام جنينه، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إنه يكن كل الاحترام لوزير العدل المستشار عادل عبد الحميد، "ولكن هذا لا يمنعنى من اتخاذ مواقف ضد أى تجاوزات".



وأضاف "جنينه" خلال مؤتمر صحفى له بمقر الجهاز المركزى للمحاسبات، اليوم الاثنين، أن تجاوزات وزير العدل الحالى تم إبلاغ النائب العام المستشار، عبد المجيد محمود فى أبريل 2011، موضحا أنه لم يتم استدعاء أحد من الجهاز لسماع أقواله.



وأستطرد جنينة: "أنه خاطب النائب العام طلعت عبد الله فى أغسطس 2013 للتحقيق فى بلاغات وزير العدل، ولم أتلقى أى رد، كما خاطب كلا من المستشار هشام بركات، النائب الحالى بشأن تلك القضية، وكذلك مخاطبة الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء بتجاوزات وزير العدل".



ولفت رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إلى أنه ليس مختصا بابلاغ رئيس الوزراء بتجاوزات أى مرشح لتولى منصب فى الحكومة.



وشدد المستشار هشام جنينة، أن هناك إجراءات قانونية ستتخذ حيال أى شخص فاسد مهما كان منصبه، مناشد وسائل الإعلام بأن يراجع الجهاز المركزى حال وصول إليه معلومات أو بيانات تتعلق بالفساد، وأن يبتعد الاعلاميين عن الباحثين عن الأضواء من الفسدة وهواة الشهرة، على حد وصفه.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

جامعة عين شمس تحيل الطلاب المتورطين باشتباكات الأمس للتحقيق

قال الدكتور محمد الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، إنه سيتم حصر أسماء الطلاب المتسببين فى أحداث الأمس وإحالتهم للتحقيق وإجراء مجالس تأديب فى المتورطين فيها.



وكانت اشتباكات قد وقعت بين مسيرة لطلاب الإخوان ومؤيدين للقوات المسلحة والشرطة أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات.



فيما شهدت جامعة عين شمس حالة من الهدوء والإقبال الطلابى على الدراسة فى أعقاب الاشتباكات التى وقعت أمس ودعوات التظاهر من طلاب جماعة الإخوان المسلمين.



وقام الأمن الإدارى التابع للجامعة بتكثيف التواجد تحسبا لأى تصعيدات من طلاب جماعة الإخوان، فيما قام آخرون بإزالة آثار الطوب والزجاج لاشتباكات الأمس داخل الحرم الجامعى.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

وكيل "المحامين": قرار شطب "البرادعى" و"نور" يجب عرضه على المجلس

أكد مجدى سخى، وكيل نقابة المحامين، أن قرار لجنة تنقية الجداول بشطب قيد وعضوية الدكتور محمد البرادعى والدكتور أيمن نور، لن ينفذ حتى يتم عرضه على مجلس النقابة العامة والنقيب.



وقال "سخى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن النقيب والمجلس فوجئا بقرار لجنة تنقية الجداول بشطب "البرادعى" و"نور" وطبقا للقانون فإن قرار الشطب لابد أن يعرض على مجلس النقابة وهو ما يجعل قرار شطبهما كأنه لم يكن حتى ينظر فيه المجلس ويناقش أسبابه ويصدق عليه إما بالموافقة أو الرفض.



وأضاف أن هناك حالات شطب وإسقاط عضوية تتم مباشرة بقرار لجنة تنقية الجداول دون عرضها على مجلس النقابة والنقيب وهى عندما يثبت ضد المحامى الذى يتم شطبه أنه فقد شرطا من شروط العضوية كأن يكون موظف فى شركة أو غيرها أم أن يتم شطب عضو لسفره للخارج فلابد من عرضه على مجلس النقابة.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

حزب الله: ندعم إجراءات الجيش اللبنانى لترسيخ الأمن فى "بعلبك"

بحث قائد الجيش اللبنانى، اليوم الاثنين، مع وفد من حزب الله الأحداث الأخيرة فى مدينة بعلبك، وضم الوفد ممثل حزب الله فى الحكومة وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن والنائبين على المقداد وحسين الموسوى.



وأعرب الوفد عن تقديرهم لجهود الجيش ودعمهم إجراءاته الأمنية لترسيخ الأمن والاستقرار فى المدينة.



وكانت مدينة بعلبك قد شهدت أول أمس السبت اشتباكات عنيفة بدأت بين آل الشياح (سنة) بسبب مشادة بين بائع عصير وبين عنصر لحزب الله يقف على أحد الحواجز الأمنية، وتوسعت الاشتباكات لتتحول إلى مواجهات بين السنة والشيعة فى المدينة ذات الغالبية الشيعية والتى يشكل السنة أكثر من ثلث سكانها، وتدخل الجيش اللبنانى للفصل بين الطرفين، فيما قتل أربعة أشخاص على الأقل، من بينهم اثنان من عناصر حزب الله.







المصدر اليوم السابع اخبار مصر

تأجيل انعقاد عمومية المحكمة الاقتصادية للأربعاء القادم

قرر المستشار جمال عبد الله، رئيس المحكمة الاقتصادية تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية لقضاة المحكمة للأربعاء القادم، لحين صدور حركة الانتدابات الخاصة من المجلس الأعلى للقضاء.







المصدر اليوم السابع اخبار مصر

العدل:الوزير سيتقدم ببلاغ ضد "جنينة"..وتؤكد: ردا على الإطاحة بزملائه

اعلن المستشار عزت خميس مساعد اول وزير العدل، ان المستشار عادل عبد الحميد، سيتقدم خلال ايام ببلاغ الى النائب العام ضد المستشار هشام جنية رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، وذلك لاتهامه الوزير فى وسائل الإعلام دون سند من القانون حول تلقيه مكافآت مالية كبيرة دون وجه حق .



واكد خميس فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بالوزارة نيابة عن المستشار عادل عبد الحميد، ان الوزير يؤكد على سيادة القانون وأنه لا يوجد اى مسئول بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو بعيد عن المحاسبة، مشيرا الى ان ما جاء على لسان المستشار هشام جنينة حول تلقى عبد الحميد مكافأت مالية كبيرة دون وجه حق عار تماما من الصحة .



واشار الى ان توجيه مثل هذة الاتهامات لوزير العدل فى هذا التوقيت كان بسوء نية بوصف "جنينة" احد قادة تيار استقلال القضاة، والذى اثار حفيظته قيام الوزير باجلاء الوزارة ممن كانوا ينتمون الى تيار الاستقلال والذى هو واحدا منهم واصفا ما يقوم به سهام مسمومة يوجه للوزير وهو يعلم بانها اكاذيب ولا صحة لها .






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

«تويتر» و«فيس بوك» يحتفظان بمرسي رئيسًا للجمهورية بعد 3 شهور من عزله


احتفط موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بتوصيف الدكتور محمد مرسي، كرئيس للجمهورية، على الرغم من مرور 3 أشهر من عزله، في الثالث من يوليو 2013، حيث لا تزال حسابات محمد مرسي على مواقع التواصل الاجتماعي تتمتع بالصفة الرسمية، وتشير إلى أنه رئيس جمهورية مصر العربية، حسبما عرّف مرسي حساباته على مواقع «تويتر» و«فيس بوك»، بأنه «الحساب الرسمي لرئيس مصر الدكتور محمد مرسي ويدير الحساب مكتب الرئيس».


ويرجع عدم إلغاء الصفة الرسمية عن حسابات محمد مرسي لعدم وجود حسابات وصفحات جديدة باسم الرئيس المؤقت عدلي منصور، مع عدم طلب مؤسسة الرئاسة من موقعي التواصل الاجتماعي، «تويتر» و«فيس بوك»، إلغائها في الوقت نفسه.


يشار إلى أن آخر ما كتبه «مرسي»، على «تويتر»، كان في 2 يوليو 2013، قال فيها: «الرئيس محمد مرسي يؤكد تمسكه بالشرعية الدستورية ويرفض أي محاولة للخروج عليها ويدعوالقوات المسلحة سحب إنذارها ويرفض أي إملاءات داخليةأوخارجية».


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

«لبيب»: لن نسمح بالمشاجرات داخل المدارس والجامعات.. وصندوق لمساعدة الطلاب قريبًا


قال اللواء عادل لبيب، وزير الدولة للتنمية المحلية، إن الحكومة لن تسمح بوقوع اشتباكات بين الطلاب داخل الجامعات والمدارس بسبب اختلاف انتماءاتهم السياسية.


وأضاف «لبيب» في تصريحات صحفية، الإثنين، أنه سيتم زيادة التوعية المدرسية في المدارس بالمناهج التربوية والدينية خلال الفترة المقبلة، لمواجهة التطرف والإرهاب، مؤكدًا أن جميع الأديان السماوية دعت لمحاربة التطرف والإرهاب ونبذ العنف.


وأشار إلى أن الحكومة قررت إنشاء صندوق لمساعدة طلاب الجامعات ماديًا وعلميًا، لافتًا إلى أن الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء، وزير التعليم العالي، سيعلن عنه قريبًا.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

«التضامن»: تخصيص 6 ملايين جنيه لمشروعات الإغاثة استعدادًا للشتاء


قال الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، إنه تم رصد 6 ملايين جنيه للمشروعات الخاصة بالإغاثة لهذا العام تشمل عدة محافظات منها جنوب سيناء والقليوبية والبحيرة والإسكندرية ودمياط وبورسعيد وسوهاج والوادي الجديد ومرسى مطروح، وذلك لسد عجز الإمكانيات، الذي حدث للعام الماضي، موضحا أن ذلك يأتي استعداداً لفصل الشتاء.


وأوضح أن تلك المشروعات تشمل إنشاء مبان وتوفير آلات ومعدات من خيام وبطاطين وأثاث وعدد وأدوات ووسائل نقل، وكل ما يلزم الإغاثة في حالات الكوارث والنكبات.


وأوضح أن الوزارة بصدد دراسة مشروع تطوير واستكمال مباني الخدمات الاجتماعية على مستوى محافظات الجمهورية بتكلفة 60 مليون جنيه، في ضوء الخطة الاستثمارية للعام الجديد 2013 / 2014.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

«إخوان منشقين»: سنطالب الرئاسة بتبني مراجعات فكرية لشباب الجماعة


قال عمرو عمارة، منسق تحالف «إخوان منشقين» إنه سيناقش خلال اجتماعهم الثلاثاء مع أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية 3 موضوعات، الأول خاصة بالمبادرة التي اطلقها التحالف بعنوان «فكر وأرجع»، التي يطالب فيها التحالف شباب الإخوان بإجراء مراجعات فكرية، والتراجع عن تبنى فكر جماعة الإخوان بهدف إنقاذهم من الاستمرار في تأييد قيادات الاخوان، لافتا إلى أنه سيعرض على الرئاسة تبنى هذة المبادرة سياسيا وإعلاميا، خاصة أن استمرار العنف لن يولد إلا عنف.


وأضاف «عمارة» لـ«المصرى اليوم» أن التحالف سيطالب من «المسلماني» أيضا أن تتبنى الدولة مبادرة التحالف بإنشاء حزب سياسي بديل عن حزب «الحرية والعدالة» تحت اسم «شباب من أجل مصر» لاستعاب شباب الإخوان المنشق عن الجماعة ودمجهم في الحياة السياسية بشكل شرعي بعد حكم محكمة القضاء المستعجل بحظر الجماعة واحتمال حل حزب الحرية والعدالة.


وأشار «عمارة» إلى أن التحالف سيناقش مع «المسلماني» رغبة التحالف في الانضمام لـ«جبهة الانقاذ الوطني» ومشاركته في فعاليات «الإنقاذ»، لافتا إلى أنه لو شارك التحالف في الجبهة سيطالب قيادات الجبهة بضرورة النزول إلى العشوائيات والمواطنين البسطاء لرفع وعيهم دينيا وإنقاذ هؤلاء المواطنين من استغلال الجماعات الدينية لهم.


في المقابل، قال إبراهيم المحلاوي، أحد شباب الإخوان لـ«المصري اليوم»، إن هؤلاء الشباب لا يمثلون الإخوان من قريب أو بعيد وأنهم مدعون من أجل الشهرة والمال، مؤكدا أن شباب الإخوان الحقيقي ما زال يقود الشارع ويحشد لرفض الانقلاب العسكري، على حد وصفه، ولن يتراجع عن شرعية الرئيس والتمسك بحق الشهداء.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

الأحد، 29 سبتمبر 2013

إحالة 5 معلمين للتحقيق بتهمة التحريض على التظاهر بمدرسة في الفيوم


قرر محمود العمريطي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، الأحد، إحالة 5 معلمين للتحقيق بمدرسة إطسا الثانوية المشتركة، لتحريضهم الطلاب على تنظيم مظاهرة بالمدرسة، وترديد هتافات مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين.


وقام وكيل الوزارة بتفقد الفصول وتحدث مع الطلاب وحثهم على البعد عن السياسة داخل المدرسة، وأكد أن المدرسة مؤسسة تعليمية ولا يجب أن تكون بها أي شعارات دينية أو سياسية، وحث الطلاب على الاجتهاد وعدم الانصياع وراء الدعوات التخريبية التي تهدف لهز كيان الوطن المستهدف داخليًا وخارجيًا.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

«الغردقة» تحتضن فعاليات مهرجان «الأسبوع الثقافي الروسي» يناير المقبل

تحتضن مدينة الغردقة، عاصمة البحر الأحمر، في يناير المقبل وعلى مدار 5 أيام، فعاليات مهرجان الأسبوع الثقافي الروسي السادس، والذي تنظمه غرفة وكالات السياحة والسفر وعدد من الشركات السياحية وتحت رعاية محافظ البحر الأحمر، وهو المهرجان الذي يهدف إلى بث رسالة عاجلة للسائحين في مختلف دول العالم وخاصة الروس بأن مصر بلد الأمن والأمان، واستعدت لاستقبالهم بالورود.


ويتزامن إقامة المهرجان مع احتفالات محافظة البحر الأحمر بعيدها القومي، كما يتواكب مع احتفالات مصر بعيد ثورة 25 يناير، ومن المقرر إقامة فعاليات المهرجان بمنطقة الممشي السياحي، حيث يتم إعداد مسرح كبير لتقديم العروض الفنية الروسية والمصرية.


وأكد ياسر محيسن، مدير عام مكتب وزارة السياحة، أن مهرجان (الأسبوع الثقافي الروسي) يعد رسالة إلي العالم أجمع عن ما تشهده مصر الآن بجميع محافظاتها من تقدم كبير في استقرار الأمن وعودة الحياة إلي طبيعتها.


وأضاف أن: المهرجان يتزامن مع احتفالات مصر بعيد ثورة 25 يناير، موضحًا أن قيادات المحافظة بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية ومشاركة الفرق الفنية الروسية بذلت جهدًا كبيرًا للترتيب لهذه الاحتفالية وإخراجها بصورة تليق بمكانة مصر السياحية، للتأكيدعلي عودة الحركة السياحية إلي تدفقاتها الطبيعية.


من جانبه، قال حسام عبدالله، رئيس المهرجان، إن المهرجان سيضم مجموعة من الفنانين المصريين منهم المطرب إيهاب توفيق، الذي سيشارك في إحياء افتتاح فعاليات (الأسبوع الثقافي الروسي) بالغردقة، وذلك في الفترة من 20 وحتى 24 يناير المقبل، موضحًا أن المهرجان يهدف لتنشيط السياحة الوافدة إلي مصر في إطار حملة تجميل مدينة الغردقة وزيادة أعداد السياح.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

بالصور.. حملة لإزالة الإشغالات بشوارع طنطا

شنت شرطة المرافق، الأحد، حملة لإزالة الإشغالات وتعديات الباعة الجائلين، وضبط المخالفات المرورية، بشوارع مدينة طنطا، وذلك لإعادة السيولة المرورية إلى الشوارع وتحقيق الانضباط.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

«الحرية والعدالة»: سنحصل على الأغلبية حال خوض الانتخابات البرلمانية

قال حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إنه قادر علي حصد الأغلبية البرلمانية بأي مرشحين، لكنه يرفض خوض الانتخابات المقبلة تحت مظلة السلطة القائمة، فيما طالب حزب النور السلفي، بإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها، حال تصويت الشعب علي التعديلات الدستورية بـلا، مؤكدًا أن الفلول سيكونوا أقوى المنافسين.


وأكد الدكتور خالد علم الدين، القيادي بحزب النور، أنه في حالة تصويت الشعب برفض الدستور يجب أن تجري الانتخابات في موعدها بإصدار إعلان دستوري، على أن يتم انتخاب جمعية جديدة لصياغة الدستور، مشيرا إلى أن الحزب جاهز للانتخابات المقبلة وتم إعداد المرشحين القادرين لحسم المعركة.


وأوضح أنه على الرغم من انخفاض شعبية الإسلاميين في الشارع بعد ثورة 30 يونيو إلا أن القوى الإسلامية ما زالت تمتلك قواعد جماهيرية أفضل بكثير من الأحزاب الأخرى، مؤكدا أن فلول نظام مبارك، هم المنافس الأكبر لحزب النور في هذه الانتخابات بسبب امتلاكهم أموالا ضخمة تجعلهم منافس قوي.


وأفاد علم الدين أن ممثل الأزهر بلجنة الـ 50 سيتقدم بتصور جديد للمادة 219 يرضى جميع الأطراف، موضحا أن تصور الأزهر سيفسر كلمة مبادئ في المادة الثانية للدستور، فيما طالب الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، لجنة الـ 50 بتوضيح أمر المادة الخاصة بحظر تأسيس الأحزاب على أساس ديني، مؤكدا أنها فضفاضة ولا توجد في أي دستور بالعالم.


ومن جانبه، قال الدكتور محمد المصري، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة: لن نسمح بتمرير دستور لجنة الـ50 ، والحديث عن الانتخابات البرلمانية مبكر جدا لأن الشعب سيواجه تعديلات الانقلابيين الدستورية وسيتمسك بدستوره الذي جاء بإرادة شعبية.


وأضاف في تصريحات لـالمصري اليوم، أن: أن الحزب يمتلك كوادر شبابية قادرة علي خوض الانتخابات البرلمانية وبإمكانه حصد الأغلبية بأي مرشحين يتقدم به لكنه لن يرضي بدخول الانتخابات في ظل السلطة الانقلابية، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد صراع وخلافات بين أطراف عديدة مع السلطة بسبب الخلاف علي التعديلات الدستورية وفي مقدمتها، صراع حزب النور مع لجنة الخمسين، وسيعقبها صراع القوى السياسية مع أنصار الدولة العسكرية ما يبشر برفض جماعي للتعديلات التي تجريها اللجنة، حسب قوله.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

«بكري» للبرادعي: كنت «خنجر الغرب» للتآمر على مصر.. ولا تعرف شيئًا عن الوطن

انتقد مصطفى بكري، عضو مجلس الشعب السابق، تصريحات الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، الأحد، قائلًا: أي توافق يابرادعي ومع من، لم نسمع منك كلمة واحدة تدين فيها الأعمال الإرهابية لأصدقائك الذين تتباكى عليهم، وتراهن على مواقفهم لترشيحك للرئاسة، لقد كنت الأداة والخنجر الذي استغله الغرب للتآمر على مصر.


وكان البرادعي قال، في حسابه على تويتر، الأحد: حملة فاشية ممنهجة من (مصادر سيادية)، وإعلام (مستقل) ضد الإصرار على إعلاء قيمة الحياة الإنسانية وحتمية التوافق الوطني، مختتمًا بقوله إن العنف لا يولد إلا العنف.


وأضاف بكري، في حسابه على تويتر، أنه بعد فشل المخطط ها أنت تعود مجددًا لاتهام الدولة المصرية ومؤسساتها الشريفة، وكأنك تحرض عليها، كف يابرادعي عن التآمر والتحريض.


وطالب بكري من البرادعي أن يبقى إلى جانب أصدقائه الأمريكان والغربيين، حسب قوله، مؤكدًا أن مصر لها رجالها الشرفاء، وأنت لاتعرف شيئا عن هذا الوطن، وكل ماتسعى إليه هو كرسي الرئاسة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

25% نسبة تمثيل الشباب والمرأة في «المحليات» بالدستور.. والمحافظون بالتعيين

وافقت لجنة نظام الحكم المنبثقة عن لجنة الـ50 لتعديل الدستور، على تمكين الشباب من خلال وضع نسبة 25 % لتمثيلهم في المجالس المحلية والشعبية، لتدريبهم على العمل السياسي والشعبي وخلق كوادر جديدة في أجهزة الدولة.


واشترطت اللجنة في اجتماعها، الأحد، أن يكون سن الشباب الممثل في المجالس الشعبية والمحلية من 21 سنة وحتى 35 سنة.


وقال أحمد عيد، عضو اللجنة، في تصريحات صحفية، الأحد،أنه رغم منح هذه النسبة للشباب إلا أنه يسمح لهم بالترشح أيضًا على باقى المقاعد خارج هذه النسبة.، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على تخصيص نسبة لتمثييل المرأة تصل إلى 25 % لتمكين المرأة في العمل المحلي والسياسي.


وأشار إلى أن اللجنة حسمت دور المجالس المحلية بأن تمارس هذه المجالس المنتخبة دورًا رقابيًا على المحافظ، وأن يكون لديها أدوات للاستجواب، مشيرًا إلى أن سحب الثقة من المحافظ سيكون عبر طلبًا تتقد به المجالس المحلية إلى البرلمان.


وأوضح عيد أن اللجنة وافقت على أن يكون اختيار المحافظين بالتعيين وليس بالانتخاب.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

مسيرة لخريجى الدبلومات الفنية إلى ماسبيرو

نظم مجموعة من خريجى الدبلومات الفنية الذين تظاهروا صباح ‘اليوم’ أمام المجلس الأعلى للجامعات للمطالبة بتخفيض التنسيق الخاص بهم؛ حتى يتسنى لهم دخول كليات الهندسة، مسيرة لمبنى الإذاعة والتليفزيون ‘ماسبيرو’ لتوصيل صوتهم، على حد قول الطلاب, مرددين هتافات ضد بعض قرارات وزارة التعليم العالى.






المصدر : msn اخبار مصر

مسيرة لخريجى الدبلومات الفنية إلى ماسبيرو

نظم مجموعة من خريجى الدبلومات الفنية الذين تظاهروا صباح "اليوم" أمام المجلس الأعلى للجامعات للمطالبة بتخفيض التنسيق الخاص بهم؛ حتى يتسنى لهم دخول كليات الهندسة، مسيرة لمبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" لتوصيل صوتهم، على حد قول الطلاب, مرددين هتافات ضد بعض قرارات وزارة التعليم العالى.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

جامعة الأزهر تبحث موقف الإخوانى عبدالرحمن البر لاتخاذ قرار بشأن تغيبه

قرر الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، إحالة ملف الدكتور عبدالرحمن البر عميد كلية أصول الدين فرع الجامعة بالمنصورة، وعضو مكتب الإرشاد، والمعروف بمفتى الجماعة، إلى مستشار رئيس الجامعة لفحص موقفه وتغيبه عن الكلية، وإعداد مذكرة به، وذلك بعد انقطاعه عن الحضور إلى الكلية، أو ممارسة عمله منذ ثورة 30 يونيه، وقيامه بالتفرغ للتواجد فى رابعة العدوية، والتحريض من أعلى المنصة على القيام بأعمال عنف للمطالبة بعودة المعزول.


وكشف مصدر بالكلية أن عميد الكلية لم يحضر منذ هذا التاريخ، أو يرسل أى خطابات اعتذار، وأنه أرسل طلب إجازة إلى رئيس الجامعة عن طريق الفاكس لمدة شهر، ثم أرسل فاكسا آخر للمطالبة بمنحه إجازة شهرا آخر، وأن مستشار رئيس الجامعة طلب الاستعلام عما إذا تم إخطار الكلية بحبسه من عدمه، وكذلك موقف الإجازات الخاصة به حيث يوجد أكثر من أربعة أشهر له، لقيام مسئولى الكلية المقربين من العميد بعدم احتساب عشرات الأيام إجازة أو انقطاعا عن العمل.






المصدر : msn اخبار مصر

السكك الحديدية: ننتظر موافقة "الأمن" لتشغيل حركة القطارات بالكامل

أكد المهندس حسين زكريا الفضالى رئيس هيئة السكك الحديدية انتظام حركة القطارات التى تم البدء فى إعادة تشغيلها منذ الأمس بين الإسكندرية وبنها، وبين أسوان وقنا، لافتا إلى أن الحركة تسير اليوم الأحد بانتظام، وتقوم القطارات فى مواعيدها المقررة لها فى جدول التشغيل.



وقال الفضالى لـ"اليوم السابع"، إن القطارات الـ10 التى تم تشغيلها بالوجه البحرى تسير بشكل طبيعى منذ صباح اليوم، وكذلك قطارات قبلى الـ4، لافتا إلى أنه لا تحدث أى تجاوزات أو أى محاولات لإعاقة الحركة، وأنها تسير بانتظام، وسط تواجد مكثف لقوات الأمن بالمحطات الرئيسية وتشديد الإجراءات الأمنية بالقطارات.



وأضاف الفضالى أنهم مازالوا فى انتظار موافقة الجهات الأمنية لإعادة حركة القطارات على باقى الخطوط وبكامل طاقتها، وإعادتها على الخطوط التى تربط القاهرة والجيزة.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

جامعة الأزهر تبحث موقف الإخوانى عبدالرحمن البر لاتخاذ قرار بعد تغيبه

قرر الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، إحالة ملف الدكتور عبدالرحمن البر عميد كلية أصول الدين فرع الجامعة بالمنصورة، وعضو مكتب الإرشاد، والمعروف بمفتى الجماعة، إلى مستشار رئيس الجامعة لفحص موقفه وتغيبه عن الكلية، وإعداد مذكرة به، وذلك بعد انقطاعه عن الحضور إلى الكلية، أو ممارسة عمله منذ ثورة 30 يونيه، وقيامه بالتفرغ للتواجد فى رابعة العدوية، والتحريض من أعلى المنصة على القيام بأعمال عنف للمطالبة بعودة المعزول.



وكشف مصدر بالكلية أن عميد الكلية لم يحضر منذ هذا التاريخ، أو يرسل أى خطابات اعتذار، وأنه أرسل طلب إجازة إلى رئيس الجامعة عن طريق الفاكس لمدة شهر، ثم أرسل فاكسا آخر للمطالبة بمنحه إجازة شهرا آخر، وأن مستشار رئيس الجامعة طلب الاستعلام عما إذا تم إخطار الكلية بحبسه من عدمه، وكذلك موقف الإجازات الخاصة به حيث يوجد أكثر من أربعة أشهر له، لقيام مسئولى الكلية المقربين من العميد بعدم احتساب عشرات الأيام إجازة أو انقطاعا عن العمل.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

بالصور.. حملة لإزالة الإشغالات بشوارع طنطا


شنت شرطة المرافق، الأحد، حملة لإزالة الإشغالات وتعديات الباعة الجائلين، وضبط المخالفات المرورية، بشوارع مدينة طنطا، وذلك لإعادة السيولة المرورية إلى الشوارع وتحقيق الانضباط.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

الثلاثاء المقبل..الرئاسة تستضيف شباب الإخوان المنشقين بقصر الاتحادية

تستضيف مؤسسة الرئاسة، الثلاثاء المقبل، نحو 20 من شباب الإخوان المنشقين، لفتح آفاق الحوار والاستماع إلى وجهات نظرهم، ومن المقرر أن يلتقيهم أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية.



وعلم "اليوم السابع"، من مصدر مطلع، أن شباب الجماعة المنشقين سيعرضون على الرئاسة مبادرة جديدة بعنوان "فكر وارجع"، وترتكز على 3 مسارات "الأمنى والفكرى والاقتصادى"، قائلا "إن المسار الأمنى يسير بشكل جيد، ولكن "المعالجة الأمنية "بمفردها غير مجدية، لذلك فإن المسار الفكرى ضرورة".



وأضاف أن المبادرة ترتكز على عدد من المحاور، أهمها محاولة إقناع شباب الإخوان للعدول عن فكرهم من خلال دورات للتوعية وندوات ومحاولة استقطاب الشباب الإخوانى، مشيرا إلى أن شباب الإخوان من المرجح انقسامهم إلى 4 أقسام بعد استقرار الأوضاع، فمنهم من سيتجه للعنف، ومنهم من ينحرف سلوكيا، والفريق الثالث ربما ينزوى بعيدا عن المجتمع، والأخير سيلجأ للمراجعات.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

بالأسماء..تجديد حبس 17 من"المحظورة" 15يوما بالغربية

قررت النيابة العامة بطنطا حبس 17 من أعضاء الجماعة المحظورة، الذين صدر بشأنهم أوامر ضبط وإحضار 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهم إثارة الشغب، والعنف وحيازة منشورات ونشر الذعر فى نفوس المواطنين خلال الأحداث الأخيرة التى شهدتها البلاد وهم شعبان أحمد فايد، وأيمن محمد السيد الشيخ، وخالد محمد قلقيلة مدير عام هيئة المساحة بالغربية، ومحمد جلال سمك المحامى، وأشرف حلمى عبد العظيم، وعلاء عبد الفتاح فخر الدين ومحمد أبو الفتوح عمار، عميد كلية الهندسة بجامعة طنطا، وعبد الستار على القاضى محامى الشيخ سيد عسكر القيادى بالجماعة المحظورة، وحسين يوسف الرفاعى والمغاورى محمد سليمان القاضى، ومحمد إبراهيم عبد الدايم وخيرى مصطفى عبد الغنى وسامى محمد البسطويسى أبو جبل ومسعد حسين شحاتة وإبراهيم محمد إبراهيم حمودة وإبراهيم عبد المنعم الحمزاوى، وحمدى حامد عبد المطلب وصبحى الصاوى عيد بدر وأبو العلا محمد أبو العلا عبد الدايم.



وفور صدور قرار التجديد للمتهمين قام العميد شرف غازى، وكيل إدارة قوات الأمن بالإشراف على ترحيلهم إلى سجن مركز قطور.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

«التعليم» توقع بروتوكول تعاون مع «عين شمس» لتأهيل 175 ألف مُعلم «تربويًا»

وقع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، الأحد، بروتوكول تعاون مع مركز التميز التربوي بجامعة عين شمس، لتأهيل 175 ألف مُعلم من غير المؤهلين تربويا الحاصلين على مؤهل عالٍ غير تربوي، حيث تتم الاستعانة بكلية التربية في تأهيلهم وإمدادهم بالقدرات والخبرات التي تساعدهم على تأدية مهام وظيفتهم .


كما افتتح أبو النصر والدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، ورشة عمل نظمتها كلية التربية بالجامعة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تحت عنوان تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي في مصر.


وأكد الوزير أنه سوف يتم تنظيم ورش عمل أخرى بالتعاون مع جامعات المنصورة والإسكندرية وأسيوط خلال أكتوبر المقبل، موضحا أن تكليف خريجي كليات التربية بالتدريس يتطلب إجراء اختبارات قبول ومقابلة شخصية مع المتقدمين، بما يتوافق مع متطلبات الوزارة.


وأشار الوزير إلى أنه سوف يتم إقامة مدرسة للمتفوقين stem في مدينة العبور بالتعاون مع جامعة عين شمس، وستكون إدارتها مشتركة بين الوزارة والجامعة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

إصابة 15 بعد تجدد اشتباكات طلاب «الإخوان» ومعارضيهم بجامعة الزقازيق

تجددت الاشتباكات بين الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، ومعارضيهم بجامعة الزقازيق، باستخدام الأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف، والحجارة، ونتج عنها إصابة 15 طالبًا، وإتلاف واجهات بعض المنشآت الجامعية.


كان الطلاب المنتمون لجماعة الإخوان نظموا مسيرة داخل جامعة الزقازيق، بدأت أمام كلية الآداب وطافت أرجاء الحرم الجامعي، رددوا خلالها الهتافات المعادية للجيش والشرطة، ماأثار حفيظة الطلاب الذين سارعوا بترديد الهتافات المؤيدة للشرطة والجيش والفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.


ونشبت مشادات بين الطرفين تطورت لاشتباكات عنيفة، استخدمت فيها طلقات الخرطوش وزجاجات المولوتوف والمياه الغازية والشماريخ والحجارة، ونتج عن ذلك إصابة 15 طالبا بطلقات خرطوش وجروح قطعية وكدمات، كما أتلفت بعض واجهات المنشآت الجامعية.


وسارع الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة باستدعاء 10 سيارات إسعاف لنقل المصابين للمستشفيات، وكلّف الأمن الجامعي بالتدخل في الأحداث، وتم إخطار اللواء سامح الكيلاني مدير الأمن والذي دفع بتشكيلات من الأمن المركزي، والتي أحاطت أسوار الجامعة من الخارج لتأمينها ومنع دخول أي عناصر خارجية.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

«الأمن الوطني» يلقي القبض على عميد «هندسة حلوان» بعد ضبطه بمطار القاهرة

ألقت أجهزة الأمن الوطني، الأحد، القبض على الدكتور السيد حسن شهاب، عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، وإحالته إلى النيابة، بعدما أخرجته سلطات مطار القاهرة من الدائرة الجمركية حال سفره إلى اليمن.


وكانت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، رفضت سفر الدكتور السيد حسن شهاب، عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان، إلى اليمن، بعدما تبين لضباط الجوازات أن اسمه مدرج على قوائم الممنوعين من السفر بناء على طلب من النائب العام، فتم إلغاء سفره وإخراجه من الدائرة الجمركية.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

«الحق في الدواء» يطالب بإقالة «الرباط» بسبب تدهور الأوضاع الصحية

طالب المركز المصري للحق في الدواء، المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، بإقالة الدكتور مها الرباط، وزيرة الصحة، من منصبها حرصًا على السلم الاجتماعي والعام ومصالح المرضى.


وقال المركز في مذكرة قدمها للرئيس منصور، السبت، إن الوزيرة لم تنجح في تقديم أي شىء لصالح جموع المرضى الذين يموتون يوميًا، بسبب أوضاع الصحة في مصر، محذرًا من مخاطر متوقعه ستؤدى لمزيد من الارتباك في الحياه اليومية بمصر، كما ورد في المذكرة.


وأضاف أن وزيرة الصحة صرحت أثناء حضورها مؤتمر الحشد الطبى في السعودية بأن أسعار الدواء في مصر ليست حقيقية نظرًا للدعم الكبير من قبل الدولة، مشيرة إلى أن عملية التسعير والتصدير تتم وفقًا لأسعار دول المنشأ، وهذه معضلة بالنسبة للدواء المصري، مطالبة بأهمية تحديد سعر الدواء المصرى فورًا وفقًا لأسعاره العالمية.


وكشف المركز عن وجود معلومات لديه حول احتمالية رفع أسعار الدواء الفترة المقبلة بسبب ما وصفه المركز إصرار الوزيرة على هذا الأمر,على حد زعمه.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

بالصور.. مظاهرات لطلاب «الإخوان» ومعارضيهم بجامعة القاهرة

شهدت جامعة القاهرة، الأحد، مظاهرات طلابية للعشرات من أنصار ثورة 30 يونيو ومؤيدي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، بالإضافة إلى مظاهرات لحركة طلاب ضد الانقلاب التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، والتي جابت أرجاء الجامعة وخرجت من بوابة الجامعة باتجاه ميدان نهضة مصر.


رفع الطلاب المؤيدون لثورة 30 يونيو صور الفريق أول عبد الفتاح السيسي والأعلام المصرية، فيما رفع أنصار مرسي شعارات رابعة ولافتات ضد حكم العسكر وضد الضبطية القضائية، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.[wysiwyg_field contenteditable='false' wf_deltas='0' wf_field='field_gallery' wf_formatter='nodereference_formatter_default' wf_cache='1380463559' wf_nid='2160296']


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

البابا ومفتي الجمهورية يتوجهان إلى الفاتيكان للمشاركة في مؤتمر «حوار الديانات»

يغادر كل من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ومفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، إلى روما، مساء الأحد، في زيارة تستغرق عدة أيام للمشاركة في مؤتمر للسلام الذي تبدأ فعالياته، مساء الأحد، كما يلتقيا خلال الزيارة، بابا الفاتيكان فرانسيس.


وينظم المؤتمر جماعة سانتو إيجيديو في روما تحت عنوان شجاعة أمل – الديانات والثقافات في إطار الحوار، ويشارك في المؤتمر، ومن المقرر أن يفتتحه رئيس الوزراء الإيطالي، إنريكو ليتا، ويشهد المؤتمر مشاركة من قبل شخصيات دينية وفكرية وسياسية من بلدان الاتحاد الأوروبي والبلدان الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط .


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

البابا ومفتي الجمهورية يتوجهان إلى الفاتيكان للمشاركة في مؤتمر «حوار الديانات»


يغادر كل من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ومفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، إلى روما، مساء الأحد، في زيارة تستغرق عدة أيام للمشاركة في مؤتمر للسلام الذي تبدأ فعالياته، مساء الأحد، كما يلتقيا خلال الزيارة، بابا الفاتيكان «فرانسيس».


وينظم المؤتمر جماعة «سانتو إيجيديو» في روما تحت عنوان «شجاعة أمل - الديانات والثقافات في إطار الحوار»، ويشارك في المؤتمر، ومن المقرر أن يفتتحه رئيس الوزراء الإيطالي، إنريكو ليتا، ويشهد المؤتمر مشاركة من قبل شخصيات دينية وفكرية وسياسية من بلدان الاتحاد الأوروبي والبلدان الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط .


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

«الحق في الدواء» يطالب بإقالة «الرباط» بسبب تدهور الأوضاع الصحية


طالب المركز المصري للحق في الدواء، المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، بإقالة الدكتور مها الرباط، وزيرة الصحة، من منصبها حرصًا على السلم الاجتماعي والعام ومصالح المرضى.


وقال المركز في مذكرة قدمها للرئيس منصور، السبت، إن الوزيرة لم تنجح في تقديم أي شىء لصالح جموع المرضى الذين يموتون يوميًا، بسبب أوضاع الصحة في مصر، محذرًا من مخاطر متوقعه ستؤدى لمزيد من الارتباك في الحياه اليومية بمصر، كما ورد في المذكرة.


وأضاف أن وزيرة الصحة صرحت أثناء حضورها مؤتمر الحشد الطبى في السعودية بأن أسعار الدواء في مصر ليست حقيقية نظرًا للدعم الكبير من قبل الدولة، مشيرة إلى أن عملية التسعير والتصدير تتم وفقًا لأسعار دول المنشأ، وهذه معضلة بالنسبة للدواء المصري، مطالبة بأهمية تحديد سعر الدواء المصرى فورًا وفقًا لأسعاره العالمية.


وكشف المركز عن وجود معلومات لديه حول احتمالية رفع أسعار الدواء الفترة المقبلة بسبب ما وصفه المركز إصرار الوزيرة على هذا الأمر,على حد زعمه.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

«الأمن الوطني» يلقي القبض على عميد «هندسة حلوان» بعد ضبطه بمطار القاهرة


ألقت أجهزة الأمن الوطني، الأحد، القبض على الدكتور السيد حسن شهاب، عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، وإحالته إلى النيابة، بعدما أخرجته سلطات مطار القاهرة من الدائرة الجمركية حال سفره إلى اليمن.


وكانت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، رفضت سفر الدكتور السيد حسن شهاب، عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان، إلى اليمن، بعدما تبين لضباط الجوازات أن اسمه مدرج على قوائم الممنوعين من السفر بناء على طلب من النائب العام، فتم إلغاء سفره وإخراجه من الدائرة الجمركية.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

«التعليم» توقع بروتوكول تعاون مع «عين شمس» لتأهيل 175 ألف مُعلم «تربويًا»


وقع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، الأحد، بروتوكول تعاون مع مركز التميز التربوي بجامعة عين شمس، لتأهيل 175 ألف مُعلم من غير المؤهلين تربويا «الحاصلين على مؤهل عالٍ غير تربوي»، حيث تتم الاستعانة بكلية التربية في تأهيلهم وإمدادهم بالقدرات والخبرات التي تساعدهم على تأدية مهام وظيفتهم .


كما افتتح «أبو النصر» والدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، ورشة عمل نظمتها كلية التربية بالجامعة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تحت عنوان «تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي في مصر».


وأكد الوزير أنه سوف يتم تنظيم ورش عمل أخرى بالتعاون مع جامعات المنصورة والإسكندرية وأسيوط خلال أكتوبر المقبل، موضحا أن تكليف خريجي كليات التربية بالتدريس يتطلب إجراء اختبارات قبول ومقابلة شخصية مع المتقدمين، بما يتوافق مع متطلبات الوزارة.


وأشار الوزير إلى أنه سوف يتم إقامة مدرسة للمتفوقين «stem» في مدينة العبور بالتعاون مع جامعة عين شمس، وستكون إدارتها مشتركة بين الوزارة والجامعة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

"الأعلى للجامعات" يعلن قبول تحويل طلاب إعلام بنى سويف إلى القاهرة

قرر المجلس الأعلى للجامعات قبول تحويل طلاب كلية الإعلام بجامعة بنى سويف لإعلام القاهرة على الرغم من عدم تحقيقهم للحد الأدنى للقبول بالكلية وما يمثله ذلك من إهدار مبادئ المساواة وتكافئ الفرص والتأثير السلبى لمتطلبات الجودة بإعلام القاهرة، على حد وصف جامعة القاهرة.



وأضافت الجامعة فى بيان وزعته على طلاب إعلام بنى سويف الذين تواجدوا أمام الإدارة الرئيسية لها لمتابعة تنفيذ قرار المجلس الأعلى للجامعات بقبول تحويلهم أنه على الرغم من خطيئة المجلس الذى خالف كل القواعد والأسس التى تحكم عملية قبول وتنسيق الطلاب أن سمح لنفسه بقبول طلاب إعلام جامعة بنى سويف وهى لم تستكمل أركان تأسيسها، ولم يصدر قرار جمهورى بإنشائها قبل قبول الطلاب بها إذا لم يصدر هذا القرار الجمهورى إلا بتاريخ 19 سبتمبر الجارى وبعد تفاقم المشكلة.



وتابعت الجامعة فى بيانها، أن المجلس الأعلى للجامعات، هو الذى خلق المشكلة وصدرها إلى جامعة القاهرة بما يؤثر على جودة العملية التعليمية وهو الأمر الذى يجب أن يكون محل تحقيق الجهات المسئولة واتخاذ قرار بشأنه.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

الجمعية العمومية لمحكمة استئناف شمال القاهرة توقف 75 قاضيا عن العمل

قررت الجمعية العمومية لمحكمة استئناف شمال القاهرة، وقف المستشار وليد شرابى، المتحدث الرسمى باسم حركة قضاة من أجل مصر، عن العمل، حيث انتهت الجمعية العمومية فى محكمة شمال القاهرة إلى وضع شرابى تحت تصرف المحكمة وعدم إسناد أى أعمال إليه لحين الفصل فى البلاغات المقدمة ضده و75 قاضيًا من بينهم أعضاء من حركة "قضاة من أجل مصر"، لتواجدهم أعلى منصة اعتصام رابعة العدوية.



وأوصت الجمعية العمومية، باقى المحاكم بإيقاف جميع أعضاء الحركة حتى يتم الفصل فى البلاغات المقدمة ضدهم، لأنهم يعملون لصالح فصيل سياسى معين وليس للصالح العام.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

بالأسماء.. تجديد حبس 17 من "المحظورة" 15 يوما بالغربية

قررت النيابة العامة بطنطا حبس 17 من أعضاء الجماعة المحظورة، الذين صدر بشأنهم أوامر ضبط وإحضار 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهم إثارة الشغب، والعنف وحيازة منشورات ونشر الذعر فى نفوس المواطنين خلال الأحداث الأخيرة التى شهدتها البلاد وهم شعبان أحمد فايد، وأيمن محمد السيد الشيخ، وخالد محمد قلقيلة مدير عام هيئة المساحة بالغربية، ومحمد جلال سمك المحامى، وأشرف حلمى عبد العظيم، وعلاء عبد الفتاح فخر الدين ومحمد أبو الفتوح عمار، عميد كلية الهندسة بجامعة طنطا، وعبد الستار على القاضى محامى الشيخ سيد عسكر القيادى بالجماعة المحظورة، وحسين يوسف الرفاعى والمغاورى محمد سليمان القاضى، ومحمد إبراهيم عبد الدايم وخيرى مصطفى عبد الغنى وسامى محمد البسطويسى أبو جبل ومسعد حسين شحاتة وإبراهيم محمد إبراهيم حمودة وإبراهيم عبد المنعم الحمزاوى، وحمدى حامد عبد المطلب وصبحى الصاوى عيد بدر وأبو العلا محمد أبو العلا عبد الدايم.



وفور صدور قرار التجديد للمتهمين قام العميد شرف غازىن وكيل إدارة قوات الأمن بإلاشراف على ترحيلهم إلى سجن مركز قطور.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

«التموين» تبحث زيادة التعاون التجاري مع الولايات المتحدة

عقد الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الأحد، اجتماعا مع رون فيردونك، الوزير المفوض الزراعي الجديد بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، تناول فيه سبل دعم وتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والولايات المتحدة .


وأكد وزير التموين أنه تم بحث زيادة التبادل التجاري بين البلدين خلال الاجتماع من خلال الصفقات المتكافئة التبادلية للسلع بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر تستورد القمح والزيوت من الولايات المتحدة .


وعرض فيردونك الوزير المفوض خلال الاجتماع قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتصدير الدواجن لمصر بأسعار ذات ميزة نسبية وطالبا بزيادة واردات مصر من القمح الأمريكي نظرا لبدء موسم الحصاد هناك .


كما أكد أبو شادي طرح منتجات الخضروات والفواكه من خلال سيارات متنقلة في الميادين العامة والأسواق الشعبية، وذلك في إطار توفير السلع للمواطنين بأسعار معقولة، ولكسر موجة ارتفاع أسعار الخضر والفواكه التي تشهدها الأسواق خلال الفترة الماضية.


وأضاف الوزير أنه تم الاتفاق مع ممثلي تجار الخضروات والفواكه والغرف التجارية على وضع أسعار استرشادية للخضروات والفواكه، وأنه في حال عدم التزام البعض بها، فإنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.


ولفت أبو شادي إلى أن هدف الحكومة الحالية هو تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين، ومحاربة كل أشكال الفساد، والتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، سواء فيما يتعلق بالسلع التموينية المدعمة أو البوتاجاز، كما يوجد الآن تنسيق كامل مع الإدارة العامة لمباحث التموين، بشأن تكثيف الحملات بشكل يومي، للتأكد من توافر السلع بالأسواق، ومعرفة مدى جودتها.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

«الأوقاف» تحذر أئمة الزوايا من الخطابة يوم الجمعة

حذرت وزارة الأوقاف خطباء الزوايا غير المصرح لها بخطبة الجمعة، من مخالفة القانون، مطالبة وكلاء الوزارة بالمديريات بنقل جميع الأئمة المسجلين على الزوايا إلى مساجد جامعة، وسحب ترخيص أي خطيب بالمكافأة لا يلتزم بما قررته الوزارة في ذلك.


وحذرت الوزارة في بيان لها، الأحد، خطباء الزوايا غير التابعة للأوقاف بتطبيق القانون رقم 238 لسنة 1996 على من يؤدون الخطبة بدون تراخيص، وطالبت خطباء الزوايا بضرورة توفيق أوضاعهم وفق القانون.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

مصادر:«الدولي للإخوان» يؤسس تنظيمًا جديدًا لمساندة الإسلاميين وتمكينهم من السلطة

كشفت مصادر وثيقة الصلة بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، أن التنظيم بصدد إنشاء تحالف جديد تحت ما يسمى مجلس إسلامي يضم كافة التيارات الإسلام السياسي، على أن يكون للجماعة الجديدة وجود في كل دول العالم بهدف تمكين الإسلاميين من السلطة في بلادهم.


وقالت مصادر سلفية مطلعة، إن القيادات الإسلامية المصرية بالخارج رحبت بفكرة الكيان الجديد في تنظيم الجهود والدعم من خلال مجلس إسلامي عالمي يدعم جهود الإسلاميين في مصر لمواصلة الفعاليات والاحتجاجات مع توحيد التيارات الإسلامية لدعم المشروع الإسلامي، حسب قولهم.


وأضافت المصادر: أن هناك رموز من (الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح) التي أسسها المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان، أجرت اتصالات ولقاءات مع رابطة علماء المسلمين المحسوبة علي تنظيم الإخوان في تركيا وقطر وباكستان على رأسهم عصام البشير، القيادي الإخواني السوداني، وعضو الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين، ناصر العمر، الداعية السعودي، وأمين عام الرابطة.


وأشارت المصادر إلي أن الدكتور محمد يسري إبراهيم، الأمين العام الهيئة، والداعية السلفي راضي شرارة، الأمين العام لحزب الوطن، وعضو الهيئة، وأسامة رشدي وسمير العركي، القياديان بالجماعة الإسلامية، هم من المرشحين لقيادة المفاوضات مع التنظيم الدولي، الذي طالبهم بإحياء دور الهيئة الشرعية في التفاعل والترابط بين إسلاميين مصر.


وأفادت المصادر أن اللقاءات تمت خلال مشاركة تلك القيادات في المؤتمرين، اللذين عقدا في تركيا وباكستان مطلع الأسبوع الجاري، بالإضافة إلى اتصالات مع علماء إسلاميين في السعودية وقطر واتفقا على وضع أجندة لتنفيذ خطط لدعم المشروع الإسلامي وصعود الإسلاميين للحكم.


وأكدت المصادر أن التنظيم طرح فكرة تأسيس مجلس إسلامي موحد يشرف على صيانة أي خلافات بين الحكومات الإسلامية والإسلاميين مثلما جري بتونس أو وبين التيارات الإسلامية مثلما جري في سوريا والسودان بهدف توحيد قوتها ضد أعداء صعود المشروع الإسلامي.


وأشارت المصادر إلى أن القيادات الإسلامية بالخارج اجتمعت مع رموز التنظيم لكيفية وضع ملامح المجلس ولائحته وشروط الانضمام إليه خلال أيام وسيتم عمل فرع له في مصر، يشرف عليها رموز السلفية المناصرة للرئيس المعزول بالتنسيق بين الكيانات الدعوية الرافضة للنظام الحالي من خلال مساجدها ومقراتها.


وأوضحت أن هناك لجنة عليا لإدارة الخلافات يختارها العلماء الإسلاميين المتفق عليهم من جميع التيارات مع تشكيل صندوق مالي يشرف على الأنشطة والمؤتمرات الدولية.


من جانبه، تبرأ الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن، من مشاركة أي من قيادات الحزب في اجتماعات بالخارج قائلا لـالمصري اليوم: إن حزب الوطن لم يوفد أو يكلف أحد من قياداته خارج مصر وان من سافر بعيدا عن تمثيل الحزب، مؤكدا أن الحزب يسعى إلي التحاور والتهدئة مع أبناء الوطن.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر