الجمعة، 4 أكتوبر 2013

من ”رابعة” إلى ”التحرير”..أنصار مرسي يخططون لاعتصام جديد والأمن يتأهب

القاهرة – مصراوي


في محاولات لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، لاعتصام مجدداً، عقب فض اعتصامي ”رابعة العدوية ونهضة مصر”، منتصف أغسطس الماضي، دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المناصر للرئيس السابق محمد مرسي، إلى الزحف لميدان التحرير، عقب مسيرات تنطلق من جميع المساجد عقب صلاة الجمعة.


وقرر المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، المشاركين في مسيرة مسجد ”المراغي” بحلوان التوجه لميدان التحرير.


و كانت المسيرة انطلقت بعد أداء صلاة الجمعة لتجوب أحياء و ميادين حلوان، ثم قرر المشاركون بعد ذلك التوجه للتحرير، وسط هتافات ”اصحى ياسيسي صحي النوم.. 6 أكتوبر أخر يوم”، ” يسقط يسقط حكم العسكر”.


كما قام المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، بالتوجه عن طريق مترو أنفاق محطة المعادي، وصولا الي محطة الملك الصالح، لتقابل مسيرة مسجد عمرو عبد العاص بمصر القديمة، والتوجه الي الكورنيش ثم ميدان التحرير.


وعلي جانب آخر وصلت مسيرة مسجد الاستقامة، المؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي، إلي شارع الملك فيصل بالجيزة، و انضمت إلى مسيرة الهرم والعمرانية، استعداداً للإنطلاق إلى ميدان التحرير.


وردد المشاركون هتافات، منها ”على التحرير رايحين”، ”ياسيسي صحي النوم 6 أكتوبر أخر يوم”، ”يا أبو دبورة ونسر وكاب أنت أصل الارهاب”، كما رفع المشاركون لافتات مؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي، واشارة رابعة العدوية، كما رفعوا لافتات تؤيد نصر أكتوبر .


فيما استقل المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسى، مترو”عين حلوان”، فى إتجاههم إلى محطة الملك الصالح، ثم التوجه بمسيرة إلى ميدان التحرير.


وخرجت المسيرة من مسجد المراغى بحلوان عقب صلاة الجمعة، وكان من المقرر لها أن تجوب شوارع حلوان، ولكنها تم تغيير خط سير المسيرة، للتوجه إلى ميدان التحرير، مؤكدين أنهم سيؤدون صلاة العصر بداخل الميدان.


وفي حين أن المسيرات في طريقها لميدان التحرير، أغلقت قوات الجيش والشرطة، الميدان وجميع الطرق المؤدية اليه، فيما تطوف دوريات أمنية الشوارع الداخلية بمنطقة وسط البلد.


كما كثفت قوات الأمن المركزي من قواتها داخل ميدان التحرير ودفعت القوات المسلحة بمدرعاتها في الشوارع المؤدية للتحرير، فضلا عن نشر الأسلاك الشائكة لمنع دخول المواطنين .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا






المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق