الخميس، 3 أكتوبر 2013

سفير بريطانيا يؤكد أهمية إطلاق "كايرو بوست" ليفهم الخارج حقيقة الأحداث

استقبل اليوم الخميس، الزميل خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، جيمس وات سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، حيث تناولا معا الأوضاع الحالية فى مصر فى أعقاب ثورة 30 يونيه، فضلا عن تعامل الإعلام الغربى مع هذه الثورة.



وأبدى الزميل خالد صلاح، استغرابه، من موقف الصحافة الغربية، ففى حين وقف الإعلام الغربى بجانب ثورة 25 يناير، اتخذ موقفًا مضادًا من ثورة 30 يونيه، وانحاز لجانب جماعة الإخوان المسلمين على عكس الواقع الذى شهد خروج الملايين من المصريين إلى الشوارع للمطالبة بالتغيير، وعزل الرئيس السابق محمد مرسى.



وأشار "صلاح" إلى أهمية أن يتناول الإعلام الغربى، الواقع المصرى، بحيادية، بعيدًا عن الانحياز لفصيل سياسى انتفض المصريون ضده، لافتا إلى الدور الإيجابى الذى قامت به القوات المسلحة المصرية بدعم ثورة المصريين ضد نظام الإخوان المسلمين، وهو ما أوجد علاقة إيجابية بين الجيش والشعب.



من جانبه أبدى السفير جيمس وات تفاؤله بتطور الأوضاع فى مصر، مؤكدًا أن الحكومة البريطانية اتخذت موقفًا متوازنًا تجاه الثورة على عكس الرأى العام الغربى، وأكدت الحكومة احترامها لإرادة الشعب المصرى.



وقام السفير البريطانى بجولة داخل موقع "كايرو بوست" النسخة الإنجليزى من "اليوم السابع"، والذى سينطلق رسميا يوم الأحد المقبل فى ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، وأكد جيمس وات على أهمية تجربة إطلاق موقع باللغة الإنجليزية، لكى ينقل الانعكاس الحقيقى لما يجرى فى مصر، وقال "التجربة مهمة لأن الجدل الموجود فى مصر من المهم أن ينتقل للخارج لكى يستطيع من خارج مصر أن يتفهموا حقيقة ما يحدث".



شارك السفير فى الزيارة الأمير عثمان مسئول الإعلام والاتصال الخارجى بالسفارة ونادين حافظ المساعد بالقسم الإعلامى بالسفارة.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق