الخميس، 28 نوفمبر 2013

وقفة لـ«صحفيين» على سلم النقابة احتجاجًا على «أحداث الشورى»: «الداخلية بلطجية»

نظم العشرات من الصحفيين وقفة احتجاجية، مساء الخميس، على سلالم نقابة الصحفيين، احتجاجًا على القبض على عدد من الصحفيين والنشطاء، أثناء فض مظاهرة أمام مجلس الشورى، الثلاثاء الماضي، مطالبين بإلغاء قانون التظاهر، بالإضافة لإلغاء مادة المحاكمات العسكرية في الدستور.


وردد المحتجون هتافات عدة، منها: يسقط يسقط حكم العسكر، ويا اللي بتهتف مرسي وسيسي.. ولا ده هايرجع ولا ده رئيسي، ورجع الباشا بنفس الوش، والداخلية بلطجية، ويسقط قانون التظاهر، ومش عايزين يحكمنا عساكر ولا إخوان بالدين بتتاجر.


وأصيبت إحدى المتظاهرات بحالة انهيار، بسبب زملائها المحتجزين منذ أحداث الشورى، مما دفع البعض لتهدئتها، فيما شهدت الوقفة غياب تام لقوات الأمن، والتي لم تقترب من محيط النقابة نهائيًا.


في الوقت نفسه، اعترض صحفي مسنّ على الوقفة وهاجم المتظاهرين، وهو الأمر، الذي أدى لحدوث مشادة كلامية داخل النقابة بينه وبين عدد من المتظاهرين، الذين رددوا هتاف: يسقط حكم العسكر.


وطالب المتظاهرون بـإلغاء قانون التظاهر، وعبّر بعضهم في تصريحات لـالمصري اليوم عن غضبهم من التعامل العنيف لقوات الأمن مع الصحفيين أثناء وقفة مجلس الشورى، والذين تم احتجاز عدد كبير منهم.


وقال هشام يونس، عضو مجلس النقابة لـالمصري اليوم، إن الوقفة جاءت احتجاجًا على التعامل العنيف من قِبل قوات الأمن مع المتظاهرين السلميين أمام مجلس الشورى، واحتجاز عدد من الصحفيين، مؤكدًا رفضه لـقانون التظاهر، وطالب بـسرعة إلغائه.


وأضاف يونس: الداخلية عادت للتعامل بنفس النهج العنيف، الذي اتبعته أيام مبارك، بموجب هذا القانون دون أن تعي أن ثورة 25 يناير قامت في الأساس ضد بطش الشرطة مع المواطنين.


وأكد أنه تقدم مع عضوي مجلس النقابة خالد البلشي وأسامة داود، بطلب لنقيب الصحفيين، ضياء رشوان، طالبوا خلاله بـعقد اجتماع طارئ لمجلس النقابة، لبحث الموقف من قانون التظاهر، والمواد المتعلقة بالمحاكمات العسكرية للمدنيين والحريات العامة في الدستور الجديد، وبحث الاعتداءات على المتظاهرين والصحفيين أمام مجلس الشورى، إلا أنه لم يصلهم أي رد من النقيب على طلبهم حتى الآن، حسب قوله.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق