الأحد، 29 ديسمبر 2013

بالصور.. مطار برج العرب ينفذ تجربة طوارئ للتعامل مع القنابل

أكد الطيار جاد الكريم نصر رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، بأنه استكمالا لتنفيذ خطط الطوارئ بجميع المطارات المصرية، لتكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع أى حالات طارئة، قام مطار برج العرب الدولى ظهر أمس الأحد بتنفيذ تجربة طوارئ، لإبطال مفعول قنبلة داخل حقيبة سفر مجهولة الصاحب والهوية على أرضية موقف سيارات المطار.



وأضاف نصر فى تصريحات له أمس الأحد، أن الطيار هانى عقاب مدير مطار برج العرب قام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لدعم المطار بسيارة التعامل مع المتفجرات وخبراء المفرقعات والمعدات الكاملة لذلك، بالإضافة إلى الكلاب البوليسية المدربة للكشف عن المتفجرات والقنابل.



وأوضح نصر أن إدارة مطار برج العرب الدولى قامت بالتنسيق والاشتراك مع إدارة شرطة أمن الموانى ووحدة مكافحة المتفجرات بالمطار، على تنفيذ التدريب العملى بوجود حقيبة مشتبه فيها بأرض موقف السيارات التابع لصالة المطار، وبدأ سيناريو التدريب بملاحظة حقيبة سفر مجهولة الصاحب والهوية على أرضية موقف سيارات المطار، فتم إبلاغ مدير المطار، والذى قام بإبلاغ مدير قسم شرطة أمن الموانئ بالمطار ومدير أمن الإسكندرية، وطلب الدعم بسيارة التعامل مع المتفجرات.



وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، أن مركز العمليات قام بإجراء الاتصالات اللازمة بكافة الجهات الداخلية للمطار والخارجية، لإقامة مركز الطوارئ لإدارة الأزمة، وكذلك المركز الإعلامى والصحفى.



وأشار إلى أن التجربة تضمنت أيضا كيفية التنسيق مع إدارة شرطة أمن الموانئ وأمن الطيران المدنى اللذان قاما بعمل كردون لغلق المنطقة الموجود بها القنبلة على مسافة آمنة مع غلق كافة الطرق المؤدية من وإلى موقع التدريب، وإخلاء كافة السيارات المتواجدة بالمنطقة المحيطة، وجعل منطقة الخطر "التدريب" معزولة من السيارات والأفراد.



ولفت الطيار جاد الكريم نصر إلى أن التجربة تضمنت أيضا مشاركة سيارة إطفاء فى التدريب على إثر تلقيها البلاغ من مركز العمليات فى حالة انفجار الحقيبة المشتبه بها، كما تمت مشاركة معدات إسعاف المطار مع سيارات إسعاف مرفق إسعاف الإسكندرية على إثر تلقيها البلاغ من مركز العمليات فى حالة انفجار الحقيبة المشتبه بها ووجود ضحايا.



وأوضح أنه تم التدريب على وصول سيارة الدعم من مديرية أمن الإسكندرية والتنسيق مع إدارة المطار ووحدة مكافحة المتفجرات والتعامل بالكلاب المدربة، للتأكد من ماهية الحقيبة كونها متفجرات من عدمه، وتمت الاستعانة برجل ببدلة لاقتحام وتصوير الحقيبة ثم الدخول بمدفع المياه لتفجير العبوة، وتمشيط المنطقة بالكلاب البوليسية وأفراد الشرطة ثم إعلان المطار إلى الحالة العادية.























أخبار متعلقة



إخلاء سبيل سعودى ضُبط وبحوزته أقراص مخدرة بمطار برج العرب الدولى



ضبط محامٍ قادم من تركيا حاول تهريب أدوية مجهولة المصدر



وزير الطيران المدنى يفتتح مشروعات تطوير مطار برج العرب..فاضل: 3 مراحل لحل مشكلة التكدسات. . وبدأنا خطة لاستيعاب 55 مليون راكب عام 2020 بالمطارات المصرية






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق