السبت، 29 مارس 2014

عمال البريد ينظمون وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء الاثنين

حصل عمال البريد على تصريح أمني بتنظيم وقفة احتجاجية، الاثنين، أمام مجلس الوزراء، لمطالبة الحكومة بتنفيذ مطالبهم، بعد دخول إضرابهم لليوم الرابع عشر على التوالي.


في السياق نفسه، قال محمد أبو المعاطي، أحد قيادات إضراب عمال البريد بالإسكندرية، أنهم أطلقوا مبادرة لحل أزمة زملائهم الخمسة المقبوض عليهم، وأعلنوا فتح عدد 20 مكتب بالإسكندرية، السبت، والبدء في التحضير لمقابلة مع محافظ الإسكندرية، لإنهاء أزمة المقبوض.


وأوضح أن المبادرة تأتي لتأكيد حسن النوايا، بعد إصرار رئيس الهيئة على فتح المكاتب في سبيل الإفراج عن زملائهم، وأن هذه الخطوة جاءت بعد توسط اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية.


أضاف أن «قوات الأمن لا تزال تطارد عمال البريد، وقامت فجر، السبت، بمداهمة عدد من شقق المطلوب القبض عليهم في القضية التي حررها محمد حامد، مدير عام مركز الحركة بالإسكندرية، ووجهت لهم فيها اتهامات تعطيل مرفق عام وقطع الطريق والامتناع عن العمل».


وأكد محمد الصفطاوي، رئيس الاتحاد النوعي الداعي لإضراب البريد، أن ممثلي المناطق البريدية عقدوا اجتماعًا طارئًا، السبت، بدار الخدمات النقابية للتجهيز والحشد للوقفة الاحتجاجية، التي سينظمها عمال البريد أمام مجلس الوزراء، مضيفا أن «ما تدعيه إدارة الهيئة عن إنهاء الإضراب خلال الأيام السابقة مجرد كلام مرسل لاصحة له، لأن يومي الجمعة والسبت أجازة رسمية لمكاتب البريد، ولا يستطع أحد تحديد نسبة الإضراب خلالهما، والإضراب سيدخل خلال الأيام المقبلة، مرحلة خطيرة لاقتراب صرف المعاشات، وهو ما سيؤدي لحالة من الغضب بين الأهالي ومستحقي المعاشات»، بحسب قوله.






المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق