الأحد، 10 أغسطس 2014

انتهاء الجسر الجوى لإعادة المصريين من ليبيا بعد نقل 12 ألفا

أعلن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى المصرى انتهاء الجسر الجوى الذى نظمته مصر قبل 11 يوما لإعادة المصريين النازحين من ليبيا بنقل 12 ألف مصرى على متن 46 طائرة من مطارى جربا وقابس بتونس .



وقال وزير الطيران، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد إنه تم تنظيم رحلتين فقط خلال اليوم بعد انخفاض أعداد المصريين على الحدود الليبية التونسية عبر منفذ رأس جدير حيث نقلت الرحلتان حوالى 500 مصرى ليرتفع عدد المصريين الذين تم نقلهم إلى 12 ألف مصرى قامت بنقلهم 46 طائرة مصرية خلال الجسر الجوى الذى تم تسييره من مطارى جربا وقابس ” بتونس .



وأشاد وزير الطيران بتعاون السلطات التونسية التى قدمت كل التيسيرات لعودة المصريين وكذلك تعاون السلطات الليبية التى شاركت فى توزيع المعونات والأطعمة التى أرسلتها القوات المسلحة المصرية على المصريين العالقين فى الجانب الليبى.



وقال وزير الطيران إن الدعم الكامل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء كان له أكبر الأثر فى نجاح عملية الإجلاء فى وقت قياسى كما لعب التنسيق المستمر بين وزارتى الطيران والخارجية فى تذليل أية عقبات تعترض عمليات النقل .



وأضاف الوزير أن خبرة مصر للطيران الكبيرة فى مثل هذه الأزمات كانت عاملا مؤثرا فى سرعة وفاعلية عملية الإجلاء والتكيف اللحظى مع المتغيرات التى تطرأ على التشغيل بسبب الظروف المحيطة وإمكانات المطارات التونسية الحدودية المتاحة.


المصدر : أ ش أ


0 التعليقات:

إرسال تعليق