الأحد، 10 أغسطس 2014

محلب: إمكانات واعدة بمنطقة الساحل الشمالى الغربى واستخدامات سياحية وتجمعات سكنية

إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء



عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، اليوم الأحد، اجتماعا لمناقشة مخطط تنمية لساحل الشمالي الغربي وظهريه الصحراوي وذلك بحضور وزراء التنمية المحلية، الكهرباء، البيئة، الري، الزراعة، والاستثمار، ومحافظ مطروح.

وقال محلب – فى تصريح له اليوم – إن “الدولة اتخذت خطوات جادة في مشروعي تنمية محور قناة السويس واستغلال المثلث الذهبي بصعيد مصر”، موضحا أن هذا الاجتماع يأتي أيضا لمناقشة المشروع القومي الثالث وهو مخطط تنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي.

وأكد أن منطقة الساحل الشمالي الغربي واعدة، وبها إمكانات سياحية وزراعية، وسيتم إنشاء تجمعات سكنية بها، مشيرا إلى أن الاجتماع ناقش أيضا تفعيل القرار الجمهوري بإنشاء مدينة العلمين الجديدة، التي تبلغ مساحتها 88 فدانا.

وأعلن رئيس الوزراء أن منطقة الساحل الشمالي الغربي هي أمل مصر لاستيعاب الزيادة السكانية، حيث من المخطط أن تستوعب نحو 34 مليون نسمة، كما ستولد المشروعات المزمع تنفيذها بالمخطط نحو 11 مليون فرصة عمل، حتى سنة الهدف 2052.

وأشار إلى أنه تم تكليف اللجنة الوزارية المشكلة لتنمية منخفض القطارة بإعداد دليل العمل المرجعي الخاص بطرح منطقة الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي، على تحالفات مصرية عالمية، لوضع مخطط التنمية.

وأوضح محلب أن شبكة الطرق والمحاور التي تم إقرارها ضمن الخطة القومية للطرق، سواء بمحاورها العرضية أو الطولية، أخذت في الاعتبار محور التنمية المقترح.

وقد وجه رئيس الوزراء – خلال الاجتماع – بأن يتم الخروج من هذا المخطط التنموي بخطط عمل خاصة بكل محافظة، يتم متابعة تنفيذها.




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق