السبت، 9 أغسطس 2014

وزير الأوقاف يؤكد ضرورة مشاركة الشباب فى مشروع قناة السويس

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف



اتفق وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، مع وزارة التعليم العالي، على بروتوكول تعاون مشترك لإقامة ندوة شهرية بالجامعات بالتعاون مع الأزهر الشريف يشارك فيها أساتذة الجامعات للتواصل مع الطلاب وحل مشكلاتهم.


وأوضح الوزير خلال لقائه مع شباب الجامعات ورؤساء الاتحادات الطلابية يرافقه وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق أنه سيتم عرض فكرة توفير خدمة عامة للطلاب بالمشاركة فى محور قناة السويس على مجلس الوزراء فى جلسته المقبلة، لمناقشته ووضعه قيد الاعتبار والتنفيذ لتفعيل مشاركة الطلاب فى المشروع .


وأضاف وزير الأوقاف إن الهدف من فتح المراكز الإسلامية بالدول الأوروبية ليس دخولهم فى الإسلام، ولكن حتى يعلموا عظمته فيحترموا المسلمين وللرد على المعلومات المغلوطة عن الإسلام .


وأضاف أن الله حمى مصر من الأحداث المضطربة فى العراق وسوريا وليبيا من فوضى، مشيراً إلى بسالة القوات المسلحة والشباب فى حماية مصر، موضحاً أنه طالما مصر قوية فهى درع الأمة وهناك طامعون فى المواقع الاستراتيجية الخاصة بمصر والعدو الصهيونى والغرب الطامع فى الاستعمار.


واشار الوزير إلى ضرورة التفاعل بين الشباب والكبار من أجل مصر مبيناً أن هناك بعض من لا يحبون مصلحة الوطن و يصورون العلاقة بين الشباب والشيوخ على أنها علاقة صراع وتصادم حول من يتولى القيادة والاتهامات الدائمة المتبادلة حول عدم خبرة الشباب، مبيناً أن علاقة الإقصاء لن تفيد الوطن ولا الشباب ولا الشيوخ، ونحن فى حاجة للاحترام المتبادل بين الشيوخ والشباب، إلى جانب الانتفاع بخبرة الشيوخ وطاقة الشباب.


وأشاد الوزير بدور الشباب فى ثورتى مصر وفى بناء المجتمع وقال إن الشباب المصرى فاجأ الجميع ورأى البعض أنه خرج عن المسار الصحيح لكن الشباب يثبت دائماً أن لديه قدرة كبيرة على صنع المفاجآت، ولديه حيوية كبرة وأثبت فى السنوات الأخيرة قدرة على الإسهام بقوة فى صنع الأحداث.


ووجه وزير الأوقاف رسالة للطلاب،بالتمسك بمنهج الإسلام فى التعامل مع الشباب، موضحاً أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال إن من بين السبعة الذين يظلهم الله فى يوم القيامة من بينهم شاب نشأ فى طاعه الله .


وشدد وزير الأوقاف أن المدعو “ميزو” لا صلة له بالأوقاف وأن كلامه بالأمس هراء ولا يمس الدين مستنكراً هجومه على بعض الصحابة وأن ذلك يخدم أعداء الدين .


وكشف الوزير عن تعين 4000 عامل و3500 خطيب لتلبية احتياجات المحافظات خلال الأيام المقبلة بعد موافقة مجلس الوزراء .

أ ش أ




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق