الجمعة، 15 أغسطس 2014

قضاة تعليقاً على عزل شرابي: القضاء المصري يطهر نفسه بنفسه

كتب- عمرو على:


قال المستشار علاء قنديل، سكرتير عام نادى القضاة، إنه لا يجوز على الإطلاق التعليق على أحكام القضاء، مضيفاً أن قرار السيسي يعد توثيقا لحكم مجلس التأديب التابع لمجلس القضاء الأعلى.


وأوضح قنديل فى تصريح خاص لمصراوي الجمعة، أن القضاء المصري يطهر نفسه بنفسه، وأن المنظومة القضائية ستظل بعيداً عن الأهواء والميول السياسية وستظل أيضا مجردة من أى توجهات لصالح فصيل سياسي بعينه.


واضاف سكرتير عام نادى القضاة، أن عزل شرابي سيظل درسا وعبرة لأى قاض قد يخرج عن قوانين المنظومة القضائية، مضيفاً أنه حكم رادع لكل من تسول له نفسه السير والانجراف الى الطريق الخاطئ، لأن القضاء المصري الشامخ يجب أن متجردا عن أي توجه سياسي.


جدير بالذكر أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارا جمهوريا رقم 261 لسنة 2014، نشرته الجريدة الرسمية، أمس الخميس، بعزل وليد محمد رشاد شرابي الرئيس من الفئة ( أ ) بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية من توليه القضاء، وذلك بناء على حكم مجلس تأديب القضاة بجلسته المنعقدة في الرابع من يناير 2014.


وكان شرابي عضو بحركة ”قضاة من أجل مصر”، وكان المتحدث الرسمي باسم قضاة رابعة، الذين تم التحقيق معهم لتأييدهم اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وهو حاليا هارب خارج مصر.


وكانت إدارة الشكاوي بالتفتيش القضائي، قد تلقت الشهور الماضية عددا من البلاغات ضد المستشار وليد شرابي، نظرا لتدخله في العمل السياسي وهو ما يخالف قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 72 وتعديلاته، والذي يحظر علي القضاة الاشتراك أو العمل في السياسة ومخالفة قرارات الجمعيات العمومية للمحاكم ومجلس القضاء الأعلي في هذا الأمر.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق