الخميس، 1 يناير 2015

زراعة 261 ألف فدان بمحصول القمح في المنيا بزيادة 22 ألف عن المستهدف

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا أن المحافظة نجحت في تجاوز المستهدف زراعته من الأراضي بمحصول القمح هذا العام2014/2015، حيث تم زراعة 261 ألف فدان بزيادة قدرها 22 ألف فدان عن المستهدف الذي يبلغ 239 ألف .


وجه المحافظ، بالعمل على حل كافة مشاكل الفلاحين والإبلاغ عن أي مشاكل تواجه الفلاحين، مؤكدا أنه سيتعامل مع من يقصر أو يتهاون في عمله بمنتهى الحزم والقانون والعدالة وأننا جميعا في خدمة أبناء هذا البلد، وخاصة البسطاء منهم، ومصر لن تتقدم إلا بجهد وتعب أبنائها المخلصين.


وأوضح الدكتور حسن فولى ” وكيل وزارة الزراعة” أنه تم زراعة 215 ألف و550 فدان من أراضى الائتمان الزراعي و27 ألف و750 فدان من أراضى الإصلاح و17 آلف من أراضي الاستصلاح، وأكد أن ارتفاع هذه النسبة يشير إلى إقبال المزارعين على زراعة القمح كمحصول استراتيجي هام.


وكان المحافظ قد قرر تشكيل لجنة عليا للقمح لدراسة المشكلات، التي تواجه عملية حصاد وتخزين القمح داخل المحافظة ومساندة المزارعين، خاصة أن المحافظة من أكبر المحافظات في زراعة وتوريد القمح.




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق