الأربعاء، 21 يناير 2015

البعثة المصرية في زامبيا تشارك ضمن وفد مراقبي الكوميسا

وزارة الخارجية المصرية

وزارة الخارجية المصرية



صرح السفير رجائي نصر سفير مصر في زامبيا ومندوبها الدائم لدى منظمة الكوميسا اليوم الأربعاء بأن السفارة المصرية قامت بالمشاركة في وفد الكوميسا لمراقبة الإنتخابات الرئاسية في زامبيا من خلال القائم بالأعمال القنصلية في السفارة، وهو الأمر الذي لاقى ترحابا من قبل الرأى العام الزامبي وسكرتارية الكوميسا.


وأوضح أن الانتخابات التي بدأت أمس يتنافس فيها 11 مرشحا ليخلف الفائز، الرئيس الراحل مايكل ساتا وليكون الرئيس السادس لدولة زامبيا منذ إستقلالها عام 1964,مشيرا الى أن اللجنة الإنتخابية لزامبيا قررت مد إجرائات العملية الإنتخابية لتشمل اليوم أيضا، بسبب تعثر عمليات إيصال أوراق الإقتراع إلى حوالي 52 مركز تصويت في شتي أنحاء البلاد بسبب الأحوال الجوية السيئة وبدء موسم الأمطار، مما دفع اللجنة الإنتخابية إلى الإستعانة بالقوات الجوية الزامبية من أجل ضمان إيصال أوراق الإقتراع اليوم.


يذكر أن عدة وفود مراقبة دولية وإقليمية أشادت بسلمية وإنضباط العملية الإنتخابية حتى اللحظة.


أ ش أ




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق