الاثنين، 28 أكتوبر 2013

«الأوقاف»: نُعد مشروع قانون لتجريم الاعتداء على الأئمة


قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة بصدد إعداد مشروع قانون يجرم الاعتداء على الإمام أثناء تأدية عملهم، حتى يعود للمسجد قدسيته وللإمام مكانته، وتعكف الوزارة الآن على دراسة القانون ومناقشة مواده، وستعرضه على مجلس الوزراء لاستطلاع رأي الحكومة فيه، ورأي اللجنة التشريعية قبل إقراره.


وأضاف «جمعة» في تصريحات صحفية، الإثنين، أن الوزارة جادة في تنفيذ كل ما يتخذ من قرارات، مع مراعاة بعض الظروف في التطبيق، لافتا إلى أنه سيتخذ الإجراءات الحاسمة ضد كل من يعتلي المنبر من غير المؤهلين، ولا يحمل تصريحا من الأوقاف.


وطمأن الوزير الأئمة والدعاة بأن الحكومة تسعى في كل الاتجاهات بشكل متوازي ولا تجهل مصالحهم، موضحا أن الوزارة اتخذت قرارا بمجموعة من التحسينات والتعيينات للأئمة والدعاة، ومن أهم التحسينات زيادة بدل إعانة العلماء للأئمة والخطباء إلى 110 جنيهات، مشيرا إلى أن هذه أولى خطوات تحسينات أوضاع الأئمة والدعاة إلى حين استقرار الأوضاع الاقتصادية للبلاد، ومن ثم زيادة وتحسن أوضاعهم المالية.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق