الجمعة، 19 ديسمبر 2014

يحيى وفا: المستشفى الجامعي وطب كفر الشيخ سيكونان بؤرة إشعاع للأطباء والعلاج بالأعشاب

unnamed (10) شهدت قاعة الشباب والرياضة بكفر الشيخ اليوم ندوة عن الجديد في علاج أمراض النساء والعقم، بحضور الدكتور يحي وفا رئيس أقسام النساء والتوليد بكلية طب جامعة الأزهر والدكتور مجدي شرف رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى كفر الشيخ العام والدكتور يوسف رجب استشاري النساء والتوليد والدكتور أحمد عبد المقصود رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى كفر الشيخ العام السابق والدكتور محمد عد الدين والدكتور محمد جبريل المنسق العام للندوة .


وأكد الدكتور محمد جبريل المنسق العام للندوة ومدير منطقة الدلتا لشركة دفيرت لاب أن الندوة تناولت الجديد في أمراض النساء والتوليد وعلاج العقم ضمن الندوات التي تعقد بالمحافظات وسبق عقدها في بني سويف والقاهرة وغيرها من المحافظات المصرية.


وأضاف الدكتور يحيا وفا رئيس أقسام النساء والتوليد بكلية طب جامعة الأزهر أنه تناول خلال الندوة أسباب العقم وكيفية التشخيص وما يقوم به الاستشاري من تشخيص وما يقدمه من علاج والجديد في الأشعة وخاصة الأشعة بالصبغة وطريقة تشخيص العقم وكذلك عمل المناظير وفائدتها وتقنيات الأجهزة الحديثة سنوات ثلاثية أو رباعية الأبعاد.


وأكد رئيس أقسام النساء والتوليد بطب جامعة الأزهر أنصح الأطباء بالتعليم الطبي المستمر ولا ينفصلون عن الجامعة خاصة إن كفر الشيخ ستشهد خلال المرحل القادمة طفرة طبية كبيرة من خلال كلية الطب البشري التي بدأت الدراسة بها هذا العام بالإضافة للمستشفى الجامعي التي ننتظر بدأ تشغيلها ومن المتوقع أن تكون بؤرة إشعاع طبي .


وأضاف أن ما يعرض عبر وسائل الإعلام عن العلاج بالأعشاب بدون أساس علمي غير مفيد وما يُقال لا علاقة له بالعلاج مشيراً أن أي علاج يصرف من غير المتخصصين لن يفيد ولو كان كذلك كما يقولون لوجدنا تلك الأعشاب في كبسولات بالصيدليات.


وأكد وفا أن الإعلام له دور كبير في الحد من تلك الظاهرة الغير مفيدة وتحدثنا مع الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء لأن هذا لموضوع زاد عن حده فمن يدعون علم الأعشاب يتحدثون في كل التخصصات وهم غير متخصصين والمشاهد للأسف يخدع بكلامهم ولا ننكر فائدة الأعشاب ولكن تكون على أساس علمي لدى المتخصصين.


unnamed (10) unnamed (9) unnamed (7) unnamed (8)

اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق