الجمعة، 17 أبريل 2015

تجديد حبس ضابط في واقعة قتل شقيقين بالسويس 15 يومًا

حبس المتهم بقتل مدرسة بالسويس 4 ايام على ذمة التحقيقات1

أمرت نيابة السويس باشراف المستشار أحمد عبد الحليم المحامي العام لنيابات السويس مساء أمس الخميس استمرار حبس الضابط ” حازم . ع ” بتهمة القتل 15 يوم على ذمة التحقيقات، بواقعة قتل شقيقيين بضاحية عرب المعمل صباح يوم 5 يناير الماضى.


كانت أمرت النيابة فى 25 فبراير الماضي إخلاء سبيل ضابط شرطة ملازم أول يدعي ” عبد الرحمن . ي “، بعد ورود تحريات المباحث والجهات الامنية والتى أفادت بعدم تورطه فى جريمة قتل شقيقيين بضاحية عرب المعمل صباح يوم 5 يناير الماضى، وانه قام باطلاق النار فى الهواء عقب وقوع الجريمة للفرار من الأهالى الذين تجمعوا عقب الحادث.


كان المستشار هشام بركات النائب العام قد أمر في 6 يناير الماضي بحبس الضابطين ” عبد الرحمن . ي ” و ” حازم . ع ” قائدي دوريتين بوحدة الانتشار السريع بإدارة قوات الامن، ووجهت لهما النيابة تهمة قتل الشقيقيين محمد وأحمد سعيد عمدا بعد رفضهما التوقف بالدراجة النارية التى كانا يستقلاها.


وأمرت نيابة السويس عقب ذلك بتجديد حبس المتهمين 15 يوم على ذمة القضية، واستمر تجديد حبسهما على ذمة القضية، وكشفت تحقيقات النيابة التى استمرت اكثر من 10 ساعات مع الضابطين أنهما طاردا الشقيقيين المجنى عليهما مدة نصف شارع بشوارع وازقة منطقة عرب المعمل، لإشتباههما فيهما لرفضهما التوقف بالدراجة النارية التى كانا يستقلاها ولم يستخدما اجهزة اللاسلكى الخاصة بالدوريتين الامنيتين ولم يخطرا ادارة قوات الامن التابعين لها، او القيادات الامنية بالمطاردة على غير المتبع امنيا فى تلك الحالات.


وكشف تقرير الصفة التشريحية لجثماني الشقيقيين والذي تسلمته نيابة السويس 22 يناير ان المجني عليه أحمد سعيد 23 سنه كان يستقل الدراجه النارية، خلف شقيقه محمد 26 سنه، واصيب الاول بطلقه بمؤخرة رأسه خرجت من الجبهة لتستقر فى راس مؤخرة رأس محمد، وهو ما احدث وفاتهما فى الحال.


وكشفت معاينة الأسلحة المتحفظ عليها والخاصة بالضابطين، أن المقذوف المستخرج من رأس المجنى عليه محمد مطابق لبصمة ماسورة إطلاق النار لسلاح الضابط حازم.




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق