الاثنين، 30 ديسمبر 2013

مصادر: الرئيس يتجه للاستجابة للحوار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا

أكدت مصادر رفيعة المستوى، أن الرئيس عدلى منصور يتجه إلى تعديل خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، نزولاً على رغبة الأغلبية من القوى السياسية والشبابية والثورية والحزبية والمهنية وكافة ممثلى المجتمع المصرى الذين التقاهم الرئيس منصور خلال الأسبوعين الماضين على مدار 4 جلسات من الحوار الوطنى.



وأضافت المصادر، أن الرئيس منصور ومستشاره الدستورى المستشار على عوض صالح يعكفان على دراسة الوضع الدستورى لتحقيق ذلك، ودراسة الخيارات الدستورية، إما بإصدار إعلان دستورى مكمل بتغيير المادة 30 من الإعلان الدستورى الصادر فى يوليو، والذى حدد إجراء الانتخابات البرلمانية أولاً، أو الانتظار لحين إقرار الدستور والذى يتيح فى مواده للمشرع "الرئيس حالياً" تحديد أولويات إجراء الانتخابات دون الحاجة لإعلان دستورى.



ورجحت المصادر أن يتم حسم هذا الأمر خلال الأيام القليلة القادمة، على أن يدعو الرئيس للانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية بعد الاستفتاء على الدستور يومى 14 و15 يناير المقبل.



كانت "اليوم السابع" قد انفردت قبل أن تعقد جلسات الحوار الوطنى فى عددها المطبوع، بأن مؤسسة الرئاسة تتجه إلى تعديل خارطة الطريق وترجيح إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية.



موضوعات متعلقة..



"استقلال المهندسين": المجلس الإخوانى صرف معاشات لقتلى رابعة والنهضة



مصادر: "السيسى" لن يظهر فى أى لقاءات خاصة على الفضائيات خلال يناير



الخارجية الأمريكية: نشعر بالقلق لاعتبار مصر "الإخوان" جماعة إرهابية



ابن خلدون: 124 شهيدا و1740 مصابا جراء إرهاب الإخوان



وفاة شخص وإصابة آخر فى اشتباكات الأهالى والإخوان بدمياط.. الأمن يفض مسيرة لعناصر الجماعة الإرهابية بالغاز المسيل للدموع.. ومواطنون يقطعون الطريق احتجاجاً على "القن".. وضبط 9 فى المظاهرات



مقيم دعوى حظر التظاهر: حكم اليوم يمكن الدولة من إنهاء فوضى الجامعات



اقرأ أيضا..



ثروت الخرباوى: "بيت المقدس" و"كتائب الفرقان" فرعان لجماعة الإخوان



"استقلال المهندسين": المجلس الإخوانى صرف معاشات لقتلى رابعة والنهضة



ابن خلدون: نجل "أردوغان" يقود منظمات تركية لدعم الإخوان بمصر



2013 عام انهيار الإخوان وصعود النور.. الجماعة سيطرت على البلاد فى النصف الأول من العام وعادت للسجن بأمر الشعب فى الثانى.. والحزب السلفى تلاعب به نظام مرسى بمنتصف العام وشارك فى إسقاطه فى الثانى



سعد الدين الهلالى: سجود الشكر بغير طهارة أو استقبال للقبلة



بالفيديو.. "كايرودار" داخل منزل ريا وسكينة بالإسكندرية



بالفيديو..طالبات «إخوان» بالأزهر تهتفن: «يا أوسخ اسم فى الوجود»






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق