الاثنين، 30 ديسمبر 2013

العليا للانتخابات تقر القارئ الإلكترونى فى الاستفتاء على الدستور

أكد مصدر قضائى أن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب، ستعقد بعد ظهر اليوم الثلاثاء اجتماع هاما لوضع آخر الاستعدادت والتجهيزات اللازمة لعملية الاستفتاء على الدستور الجديد المقرر إجراؤه يومى 14 و15 يناير المقبل، والتى من أبرزها استخدام القارئ الإلكترونى للبطاقات الشخصية فى بعض اللجان لتفادى عدم التصويت أكثر من مرة.



وأوضح المصدر أن اللجنة تتجه إلى إجراء تجربة القارئ الإلكترونى لبيانات الناخبين فى بعض اللجان بمحافظة القاهرة، والذى يمكن من خلاله توضيح عما إذا كان للناخب حق التصويت أمام اللجنة التى سيدلى فيها بصوته، أو بأنه سبق للناخب التصويت بالفعل فى لجنة أخرى ويريد التصويت أكثر من مرة، أو أن الناخب غير مسجل باللجنة.



وأوضح المصدر أن من التجهيزات التى اتخذتها اللجنة تضمنت أيضا التنسيق مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة فى تسليم مقار اللجان الفرعية والعامة للجهات المعنية وخبراء المفرقعات لتفحصه بشكل دقيق، والتأكد من سلامتها.



وفى السياق ذاته أشار المصدر بأن اللجنة من المقرر أن تصدر اليوم الثلاثاء قرارا بشأن كيفية تقدم الصحفيين والإعلاميين والمراسلين الأجانب للحصول على تصريحات لتغطية الاستفتاء على الدستور، ودخولهم اللجان الفرعية أثناء التصويت والفرز.






المصدر اليوم السابع اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق