الجمعة، 31 أكتوبر 2014

وزيرا الرى والأوقاف يفتتحان بعد غد دورة توعية الأئمة بقضايا المياه

الدكتور حسام مغازى، وزير الرى

يفتتح الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعد غد الأحد الدورة التدريبية التي تنظمها وزارة الري بالتعاون مع وزارة الأوقاف لتوعية أئمة المساجد والدعاة بأهم قضايا المياه.


تأتي هذه الدورة في إطار حرص الدولة على نشر التوعية في قضايا المياه، وضرورة ترشيد استخدامها والحفاظ عليها من التلوث من خلال تضافر كافة جهات المجتمع وخاصة أئمة المساجد الذين يقع عليهم دور هام في حث المواطنين على حسن استهلاك المياه كما أمرنا ديننا الحنيف.


وتعد مشكلة المياه جزءًا من التحديات التي تواجهها الحكومة من خلال التنسيق الكامل بين وزارتي الأوقاف والرى وكافة الوزارات المعنية، فضلا عن المؤسسات الدعوية لتوضيح سلوكيات المجتمع من أجل حسن وإدارة والحفاظ على كل قطرة مياه، خاصة وأن مصر قد دخلت دائرة الفقر المائي، حيث أن متوسط نصيب الفرد من المياه يبلغ 600 متر مكعب سنويا أي حوالي نصف متوسط المعدل العالمي من1000 – 1200 متر مكعب.


كان الوزيران قد وقعا مؤخرا بروتوكول تعاون يهدف إلى نشر التوعية المائية بين المواطنين على كافة المستويات، ويتضمن البروتوكول قيام وزارة الري بعقد دورات تدريبية متخصصة واستضافة 1000 من الأئمة والخطباء خلال عام بمراكز التدريب التابعة للوزارة القريبة من محل إقامتهم، وستمنح الوزارة للأئمة المتدربين شهادات معتمدة.


وصرح وزير الري، بأن هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص الدولة على نشر التوعية في قضايا المياه، وضرورة ترشيد استخدامها والحفاظ عليها من التلوث .


وكشف مغازى ، أن خطة تدريب الوزارة ستشمل أيضا رجال الدين المسيحي، وقد تمت مخاطبة قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، للتنسيق مع الوزارة بهذا الشأن.

أ ش أ




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق