الخميس، 30 أكتوبر 2014

سفير مصر لدى أستراليا يبحث التعاون الزراعى بين البلدين

وزارة الخارجية المصرية

وزارة الخارجية المصرية



التقى حسن الليثى سفير مصر لدى أستراليا بوزير الزراعة الأسترالى “بارنبي جويس”، حيث ناقشا سبل تعزيز التعاون الزراعى بين البلدين، حيث أشاد الوزير الأسترالى بتطور العلاقات الزراعية بين الطرفين ورغبتهما الجادة فى تعزيز هذا التعاون.


ونوه الوزير الأسترالى بتزايد معدلات تصدير الماشية والأغنام الأسترالية لمصر، وعلى أهمية السوق المصرية بالنسبة لأستراليا لكونها من أكبر الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط، كما بحث السفير الليثى مع الوزير الأسترالى قيامه بزيارة رسمية للقاهرة، حيث أعرب الوزير عن ترحيبه بتلك الدعوة، وتطلعه لإتمامها فى الوقت الذى يتم الاتفاق عليه بين الطرفين. كما ناقشا الطرفان سبل دعم زيارة الوفد التجاري الزراعى من ولاية غرب أستراليا إلى مصر والمزمع عقدها خلال النصف الأول من العام القادم، حيث وعد الوزير بتقديم كل دعم ممكن لهذا الوفد.


وأكد السفير على أهمية إنشاء مزرعة استرالية نموذجية فى مصر، وإقامة مركز للتميز للزراعة بالشراكة مع أستراليا، وخاصة فى ظل خبرة الأخيرة الكبيرة فى هذا المجال، وأن يكون هذا المركز ذو طابع إقليمى يخدم جميع الدول المحيطة والأفريقية، والفرص التى سيتيحها المركز لأستراليا كنافذة على الدول الأفريقية. حيث أثار هذا المقترح اهتمام الوزير بشكل ملحوظ، وأشاد بالخبرات المصرية فى مجال الزراعة.


كما بحث الطرفان إمكانية التعاون بين البلدين فى مجال القطن المعدل وراثيا، ومجال صناعة النسيج خاصة فى ظل الخبرة المصرية الوفيرة فى هذا الأمر، وأشار الليثي إلى إمكانية تصدير الأسمدة المصرية لأستراليا، حيث أوضح الوزير الأسترالى أن هذا الأمر يحظى باهتمام كبير لدى أستراليا والذى يسعى إلى تنويع مصادر استيراد الأسمدة.




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق