الاثنين، 20 أبريل 2015

اليوم .. استئناف محاكمة مرسي و10 آخرين في “التخابر مع قطر”

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 متهمين آخرين من جماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”تسريب وثائق إلى قطر”.

وتستكمل المحكمة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في جلسة سرية فض إحراز القضية.

كانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين ارتكاب جرائم اختلاس التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، إلى جانب مستندات سرية تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة.

وقالت النيابة في تحقيقاتها إن “اختلاس التقارير كان بقصد تسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية القطرية، وذلك بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

وأصدر النائب العام قرارا بإحالة مرسي في هذه القضية إلى الجنايات، في أوائل سبتمبر الماضي، وهي القضية الخامسة التي يحاكم فيها، إذ يحاكم الرئيس الأسبق أيضا في قضايا قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، والتخابر مع حركة حماس، واقتحام السجون المصرية إبان ثورة يناير 2011، وإهانة القضاء.

ومن المقرر أن تصدر محكمة جنايات القاهرة غدا الثلاثاء حكمها على مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان، في قضية أحداث الاتحادية.

المصدر : وكالات

0 التعليقات:

إرسال تعليق