الأحد، 19 أبريل 2015

شكري يبحث مع المبعوث الأمريكي لشؤون التحالف سبل التعاون للقضاء على “داعش” بالعراق وسوريا

التقى وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأحد، مع المبعوث الأمريكي لشؤون التحالف الدولي لمواجهة داعش، لبحث التعاون القائم في إطار التحالف الدولي ضد داعش في العراق وسوريا والتنسيق الحالي مع الحكومة العراقية في هذا الشأن.


وققال شكري “إنه من الضروري أن يكثف التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا من جهوده للقضاء على تنظيم (داعش) في العراق”.


وقال المتحدث باسم الوزارة، بدر عبد العاطي، إن اللقاء ركز علي تناول تطورات الأوضاع الميدانية في العراق بهدف “هزيمة التنظيم الإرهابي وتحرير الأراضي العراقية من قبضته”، موضحا أن المبعوث الأمريكي عرض ما حققته القوات العراقية من تقدم مؤخرا.


وأكد شكري- خلال اللقاء- أهمية تكثيف جهود التحالف للقضاء علي التنظيم وجهود الحكومة العراقية لاشراك جميع القوى السياسية الوطنية في العراق في العملية السياسية بغض النظر عن الانتماءات العرقية أو الدينية أو الطائفية.


وطرح الوزير المصري الأهمية البالغة للتعامل مع تنظيم داعش طومع ظاهرة الإرهاب من منظور شامل وكامل وليس فقط في منطقة بعينها، مشددا على “ما يجمع بين التنظيمات الإرهابية من عناصر عديدة مشتركة سواء في الفكر والأيديولوجيا أو علي مستوي التنسيق العملياتي”.


وأشار شكري إلى ضرورة وقف التمويل والتسليح الذي تحصل عليه “التنظيمات الإرهابية من أطراف إقليمية”.


من جهته، قال آلن إن بلاده تتحرك في اتجاه قطع التمويل ودفع أطراف إقليمية على بذل جهود لمنع تدفق المقاتلين الأجانب إلى العراق وسوريا من خلال حثها علي ضبط حدودها والتعاون في تبادل المعلومات الاستخباراتية.


وتشن الولابات المتحدة وحلفاؤها ضربات جوية على مدى الأشهر الماضية لوقف تقدم داعش في العراق وسوريا.



المصدر: وكالات


0 التعليقات:

إرسال تعليق