الأربعاء، 31 يوليو 2013

وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن تعتزم إجراء المناورات العسكرية المشتركة مع مصر

واشنطن – (رويترز):


قال وزير الدفاع الامريكي تشاك هاجل يوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة مازالت تعتزم إجراء مناورات عسكرية مشتركة في مصر في منتصف سبتمبر حتى بعد إطاحة الجيش المصري برئيس البلاد والعنف الذي أعقب ذلك.


وأبلغ هاجل مؤتمرا صحفيا في البنتاجون ”نحن نخطط للمضي قدما في إجرائها.”


وهاجل على إتصال منتظم بالفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية منذ أن عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في 3 يوليو.


والمناورات المشتركة التي تعرف باسم النجم الساطع ترجع الي عام 1981 وينظر إليها على أنها حجر زاوية في العلاقات العسكرية الأمريكية – المصرية وبدأت بعد اتفاقيات كامب ديفيد التي وقعتها مصر مع اسرائيل.


وفي 2011 ألغيت المناورات التي تجرى كل عامين بسبب الاضطرابات السياسية في مصر التي أعقبت الإطاحة بالرئيس حسني مبارك الذي كان حليفا للولايات المتحدة.


وقال مسؤول عسكري أمريكي متحدثا شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الولايات المتحدة تواصل إجراء اتصالات مع مسؤولين مصريين بشأن مناورات النجم الساطع قبل موعد اجرائها.


وأبلغ المسؤول رويترز دون أن يقدم تفاصيل أنه في الوقت الحالي فإن المناورات من المتوقع أن تكون أصغر حجما نوعا ما مما كانت في 2009.


وأشار إلى أن الحكومة المؤقتة التي يدعمها الجيش في مصر، ستتحرك قريبا لإنهاء اعتصامات مضى عليها أسابيع لمؤيدين لمرسي من جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها وجماعات إسلامية أخرى.







المصدر : msn

0 التعليقات:

إرسال تعليق