الثلاثاء، 30 يوليو 2013

النور يُحذر من استبعاد الإسلاميين وإلغاء الدستور خلال لقائه بـ ”آشتون”

كتب – محمود الطباخ:


حذر حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، من خطورة استبعاد التيار الإسلامي من الساحة السياسية، وإلغاء الدستور الحالي، خلال لقائه بكاثرين آشتون، الممثل الأعلى لشؤون الأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، مساء الاثنين.


وأشار الحزب، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، صباح اليوم الثلاثاء، إلى أن وفد النور، دعا إلى أهمية الحل السياسي للأزمة الحالية، واستيعاب جميع الفصائل والتيارات في العمل السياسي، محذرًا من خطورة استبعاد التيار الاسلامي.


وشدد الحزب علي ضرورة المحافظة على مكتسبات ثورة 25 يناير، خاصةً فيما يتعلق بالحقوق والحريات، كما حذر الحزب من إلغاء الدستور المستفتي عليه أو تعديله عن طريق لجنة وضعها الرئيس المؤقت، داعيًا ألا يتجاوز دور اللجنة، الاقتراح وأن تكون الموافقة من عدمها خاصة بالبرلمان المنتخب.


وذكر الحزب، أن آشتون، أكدت على رغبة أوروبا في عدم التدخل في الشأن الداخلي المصري، وأنها تري ضرورة الحل السياسي للأزمة، وأبدت ملاحظتها على عدم ثقة الأطراف السياسية في مصر في بعضهم.


وأشار حزب النور، إلى أن وفد الحزب ضم الدكتور بسام الزرقا، نائب رئيس الحزب، والمهندس أشرف ثابت، عضو المجلس الرئاسي والهيئة العليا، وأن اللقاء جاء تلبية لطلب ”آشتون”، في استطلاع رؤية الحزب في الأزمة الحالية، وكيفية الخروج منها.







المصدر : msn

0 التعليقات:

إرسال تعليق