الاثنين، 29 سبتمبر 2014

الحكومة تبحث ترتيبات تنظيم قمة مصر الاقتصادية في فبراير

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، اجتماعًا، الاثنين، للجنة الاقتصادية، بحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء التجارة والصناعة، والتخطيط، والبترول، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، والتعاون الدولي.


واستعرض «محلب» مع الوزراء الإجراءات والترتيبات الجارية لعقد مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، والمقرر أن يكون نهاية شهر فبراير المقبل بمدينة شرم الشيخ، إضافة إلى التأكيد على أن المؤتمر سيلقي الضوء على رؤية الحكومة للسياسات الاقتصادية والاجتماعية الحالية والمستقبلية، وستطرح فيه مجموعة كبيرة من المشروعات أمام المستثمرين المحليين والدوليين.


وقالت الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، إنه تم عقد مجموعة من الاجتماعات لدراسة مشروعات القطاع الخاص، والمشروعات الاستثمارية من الوزارات، بالاضافة إلى مشروعات المشاركة مع القطاع الخاص «p.p.p»، التي ستعرض في المؤتمر، بحيث تكون جاهزة بجدواها الاقتصادية في نهاية شهر أكتوبر المقبل، وسيتم إنشاء وحدة خاصة بالمؤتمر داخل وزارة التعاون الدولي، تكون مهمتها التنسيق والتحضير لهذا المؤتمر.


ومن المقرر ان يقوم وزير التجارة والصناعة بعقد اجتماع مع اتحاد الغرف لمناقشة المشروعات التي ستطرح من خلاله على المؤتمر، كما سيعقد أيضا وزير السياحة اجتماعاً مع غرف السياحة لمناقشة المشروعات الخاصة بمجال السياحة.


وأكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك عوامل مهمة ستسهم في نجاح قمة مصر الاقتصادية، أولها الانتهاء من الإصلاح التشريعي المطلوب، وخاصة قانون الاستثمار، والعامل الثاني، حل مشكلات المستثمرين، لإرسال رسائل إيجابية أن مصر بلد جاذب للاستثمار، وقوانينه مشجعة للاستثمار، وأن الحكومة تعمل على حل مشكلات المستثمرين، وثالثا طرح مجموعة من المشروعات الاستثمارية المهمة، وهو ما تعمل الحكومة على تنفيذه حالياً.


وفي نهاية الاجتماع، عرض وزير المالية لموقف إجراءات ضبط التهريب بالمنافذ الجمركية، حيث أكد أن المنطقة الجمركية في بورسعيد أصبحت منضبطة، وأنه تم إغلاق المدقات تماماً، للعمل على حماية الصناعة المصرية بكافة الطرق، مضيفاً أن ميناء سفاجا يعاني من مشاكل أقل من ميناء بورسعيد، وأنه تم إنهاء عمل عدد من الموظفين المخالفين في الجمارك وتغييرهم بآخرين.


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق