الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

التحالفات الانتخابية تستأنف مشاوراتها بعد عيد الأضحى

أعلن عدد من التحالفات الانتخابية استئناف نشاطها ومشاوراتها بعد أجازة عيد الأضحى، في الوقت الذي أعلن فيه تحالف «25- 30» استقباله نحو 500 طلب ترشح على قوائمه.


وقال البرلماني السابق، مصطفى الجندي، إن تحالف «25- 30» تدعمه شخصيات سياسية وطنية لها ثقل ووزن في الشارع السياسي، لافتا إلى أن التحالف تلقى أكثر من 500 طلب ترشح، أغلبهم مستقلون وعدد منهم كانوا نوابًا في قائمة الثورة مستمرة وشخصيات استقالت من حزب المصريين الأحرار.


من جهته، قال نبيل زكي، المتحدث باسم حزب التجمع، أمين الإعلام بتحالف الجبهة المصرية، إن الجبهة انتهت من حصر أسماء المرشحين وخطة الاستعدادات للمؤتمرات الجماهيرية، لكنها في انتظار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.


وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الجبهة قامت بالتنسيق مع أعضاء الجالية المصرية من مختلف الفئات في نيويورك، على هامش مشاركتها في زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للأمم المتحدة للنزول على قائمة المصريين في الخارج.


وقال المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، رئيس الحزب الاشتراكي المصري، إنه إذا لم تتحالف القوى السياسية والأحزاب الصغيرة فسيعلن الحزب اعتذاره عن عدم خوض الانتخابات، وإنه سيسعى لمساندة التيارات القريبة من أيدولوجيته ودعم المرشحين اليساريين على المقاعد الفردية.


وأشار، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، إلى أن الحزب مع بناء تحالف جديد يضم جميع القوى الوطنية التي تنطلق من الإيمان بثورتي 25 يناير و«30 يونيو»، وتدافع عن مطالب الشعب التي لا تقبل أن تكون طرفا في جبهة فلول الإخوان أو مبارك.


واعتبر زكي أن قانون الانتخابات الحالي يعيد الكرة لملعب رجال الأعمال والعصبيات وتيار الإسلام السياسي الذي يمتلك الأموال دون وصول الفئات المهمشة الممثلة في الشباب والمرأة والعمال والفلاحين.


وقال إن تأجيل الانتخابات البرلمانية أمر غير مستحب ويجب الالتزام بـ«خارطة الطريق» من أجل دعم المنابر الديمقراطية والفصل بين السلطات، مشيرًا إلى أن الأحزاب التي تطالب بالتأجيل تدَّعِى أنه يساعدها في تحقيق أغراضها من خلال التفاعل المباشر مع الشارع، وهذا غير صحيح، موضحًا أن التحالفات الانتخابية ستستأنف أعمالها عقب أجازة العيد.


وقال عبدالغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي، عضو تحالف التيار الديمقراطي، إن التنسيق مع تحالف «الوفد المصرى» لايزال قائمًا على المقاعد الفردية، بينما تظل هناك مشاورات حول القائمة، في ظل تمسك الوفد بالإبقاء على اسمه، مؤكدًا أنه عقب أجازة عيد الأضحى سيتم حسم أغلب التحالفات.


المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق