الجمعة، 28 فبراير 2014

اتجاه لتعليق اضراب عمال النقل حتى30 أبريل لمنح الحكومة فرصة

كتبت – نورا ممدوح :


قال طارق البحيري، نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام، إنه تم تحويل الإضراب إلى جزئي في عدد من الجراجات، وأن هناك عدد كبير من الجراجات تعمل بشكل كلي.


وأضاف البحيري، في تصريح لمصراوي، صباح الجمعة، أن هناك إتجاه لتعليق الإضراب إلى 30 إبريل لحين رد المحافظة على المطالب التى تقدم بها عمال النقل إلى رئيس هيئة النقل العام.


أشار نائب رئيس النقابة المستقلة، إلى أنه سيتم تعليق الإضراب لإعطاء فرصة للوزارة الجديدة لتنفيذ مطلب تبعية هيئة النقل من محافظة القاهرة إلى وزارة النقل ، مشيرا إلى أنه تم الإتفاق على ذلك في لقائهم مع ناهد العشري المكلفة بوزارة القوى العاملة والهجرة لتقديم مذكرة بمطالبهم إلى مجلس الوزراء.


وكان عمال النقل العام قد دخلوا في إضراب عام عن العمل بـ28 جراج، الأحد الماضي، للمطالبة بنقل تبعية هيئة النقل إلى وزارة النقل ،صرف الأعباء الوظيفية طبقا للمنشور رقم 2 لسنة 2014 أنه في حال عدم تطبيق الحد الادنى للجر فى قطاعات الدولة يتم صرف اعباء وظيفية للعاملين.


كما طالب العمال بصرف 7% علاوة دورية وارباح 6 شهور، وتعديل النظم واللوائح لانه لم يتم تعديلها منذ عام 76، وصرف بدل طبيعة عمل 100% لجميع العاملين أسوة بالعاملين بمترو الأنفاق والسكك الحديدية، بالإضافة إلى صرف بدل حافز الإجادة البديل للإثابة 500 جنيه على عدد ايام التشغل، والحصول على دعم صندوق التكافل للعاملين بنسبة 25% من إيرادات النقل الجماعي و25% من إيرادات بيع الخردة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا







المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق