الخميس، 27 فبراير 2014

«السياحة» تستعين بنظام مراقبة بريطاني لتأمين المنتجعات السياحية

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، في حكومة تسيير الأعمال، الخميس، إنه ليس هناك أي دولة في العالم بمنآى عن حادث عارض كالذي حادث تفجير الأتوبيس السياحي في مدينة طابا.


وأضاف خلال لقائه مع وفد من الخبراء البريطانيين في مدينة شرم الشيخ خلال رحلة تعريفية لهم للوقوف على مدى ما تتمتع به المقاصد السياحية من أمان والاطلاع على التدابير الأمنية، أن الجهات الأمنية اتخذت إجراءات احترازية تكفل أمن وأمان السائح في المقاصد المختلفة.


وتابع أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية مكثفة لأفراد الأمن بالفنادق والمنتجعات السياحية، وسيتم الاستعانة بالنموذج البريطاني في تركيب كاميرات مراقبة في أماكن التجمعات بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وبما لا يخل بخصوصية السائح.


أشار إلى أن وزارة السياحة تضع نصب عينها استعادة الحركة السياحية الوافدة من بريطانيا لأنها تشكل سوق هام للسياحة المصرية، وداعا البريطانيين لزيارة مصر ومنتجعاتها السياحية ومعالمها الأثرية الخالدة.


ولفت إلى أن المناطق السياحية خاصة منتجعات البحر الأحمر، الأقصر، وأسوان آمنة ونرحب بزيارات خبراء أمنيين من الدول المصدرة للسياحة لزيارتنا والوقوف على الأوضاع الأمنية الحقيقية لمقاصدنا السياحية.


يذكر أن الوفد البريطاني الذي ضم القنصل الفخري بالسفارة البريطانية ورئيس قسم العمليات الدولية و3 خبراء أخرين يقوموا برحلة إلى شرم الشيخ ودهب تمتد 4 أيام للقيام بجولات حرة لتقييم الأوضاع الأمنية في المقاصد السياحية.


ومن جانبها قالت رشا العزايزي المستشار الإعلامي للوزير، إن الوفد البريطاني أشاد بالإجراءات الأمنية في منطقة جنوب سيناء وتحديداً في شرم الشيخ والوفد مقدر لمرحلة التحول الديمقراطي والحراك السياسي الذي تشهده البلاد، ويرغب في استمرار السياحة البريطانية إلى مصر التي وصفوها بأنها أجمل بقاع الأرض على الإطلاق.






المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق