الخميس، 27 فبراير 2014

عمال النقل العام: لم نفض الإضراب ومستمرون حتى تحقيق مطالبنا

كتبت – نورا ممدوح:


قال طارق البحيري، نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام أنه لم يتم فض إضراب عمال النقل وأن ماتردد عن ذلك كان شائعات، مؤكدا أن الإضراب مستمر لحين تنفيذ المطالب المتفق عليها.


وأشار في تصريح لمصراوي، الخميس، أن ادارة هيئة النقل كانت قد تمكنت من التأثير على بعض الأشخاص في بعض الحراجات لكسر الإضراب ، كجراجات نصر وفتح والمظلات والترعة والسواح وبورسعيد .


ويذكر أن سكرتير رئيس الوزراء كان قد اجتمع بالعمال المضربين أمس الأربعاء، للفاوض حول مطالبهم، وتم الاتفاق حول دراسة مطلبهم بنقل هيئة النقل إلى وزارة النقل.


وكان عمال النقل العام قد دخلوا في اضراب عام عن العمل بـ28 جراجا، منذ يوم الاحد الماضي للمطالبة بصرف الأعباء الوظيفية طبقا للمنشور رقم 2 لسنة 2014 أنه في حال عدم تطبيق الحد الادنى للجر فى قطاعات الدولة يتم صرف اعباء وظيفية للعاملين.


كما طالب العمال بصرف 7% علاوة دورية وارباح 6 شهور ، وتعديل النظم واللوائح لانه لم يتم تعديلها منذ عام 76، وصرف بدل طبيعة عمل 100% لجميع العاملين أسوة بالعاملين بمترو الأنفاق والسكك الحديدية، بالإضافة إلى صرف بدل حافز الإجادة البديل للإثابة 500 جنيه على عدد ايام التشغل، والحصول على دعم صندوق التكافل للعاملين بنسبة 25% من إيرادات النقل الجماعي و25% من إيرادات بيع الخردة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا







المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق