الخميس، 27 فبراير 2014

«لبيب»: تفعيل اللامركزية وقانون جديد للإدارة المحلية في المرحلة المقبلة

أعلن اللواء عادل لبيب، المكلف بحقيبة وزارتي التنمية الإدارية والمحلية، أن وزارة التنمية المحلية ستركز خلال المرحلة المقبلة على عدة محاور أساسية أبرزها تفعيل اللامركزية للقضاء على الروتين والبيرقراطية في المحافظات، وإصدار قانون الإدارة المحلية الجديد، واستكمال خطة تطوير العشوائيات.


قال «لبيب»، في تصريحات، الخميس، بعد تجديد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المكلف، الثقة فيه للاستمرار في التشكيل الحكومي الجديد، إن الوزارة ستركز كذلك على تنفيذ برنامج لتشغيل الشباب والحد من الفقر للقضاء على مشكلة البطالة خلال 10 سنوات، واستخدام الطاقة الشمسية في إنارة الشوارع العمومية والطرق الفرعية والرئيسية وكذا مقار دواوين عموم المحافظات.


وأكد الوزير أنه سيضع على رأس أولوياته تطبيق الحكومة الإلكترونية والاستفادة من تجربة حكومة الإمارات، لتبسيط الإجراءات والخدمات في جميع أجهزة الإدارة المحلية، لتحسين الخدمات وصورة المحليات لدى المواطنين.


أضاف أنه سيستعين بشركات القطاع الخاص العالمية في مجال الاتصالات والمعلومات، لتدريب الموظفين بالمحافظات على تطوير وتبسيط الإجراءات الخدمية وإتاحة عدد كبير منعها عبر بوابة الحكومة المصرية، والتوسع في منافذ الخدمات الجماهيرية بنظام الشباك الواحد بجميع المحافظات.


تابع «لبيب» المكلف أن الوزارة تدرس أيضًا تحويل المنازل في المحافظات النائية ومحافظات الصعيد للعمل بالطاقة الشمسية بالتنسيق مع وزارتي الكهرباء والإنتاج الحربي، واستكمال منظومة النظافة بالمحافظات والتوسع في مشروعات تدوير المخلفات الصلبة بالقرى وإقامة مناطق صناعية وحرفية تستوعب أكبر قدر من العمالة.






المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق