الأحد، 30 مارس 2014

«الآثار»: هدم مبنى «الوطني المنحل» بعد تسلم الأرض

قال محمد الشيخة، رئيس قطاع المشروعات في وزارة الآثار، الأحد، إن جميع المقترحات المقدمة لمشروع تطوير المتحف المصري قابلة للنقاش وسيتم طرح المشروع على مكاتب استشارية في مسابقة عامة لاختيار أفضلها وإجراء دراسات موسعة، وسيبدأ فور تسلم الأرض والانتهاء من عمليات الهدم التي قد تبدأها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة قريباً.


وأضاف لـ«المصرى اليوم»، أن فكرة النفق الرابط بين المرسى النهري والمتحف قد تكون جذابة لكن بعد الرسوم الهندسية ربما تصبح غير قابلة للتنفيذ.


من جانبه قال عمر الحضري، الأمين العام للنقابة المستقلة للأثريين، إنه كان تقدم مع مجموعة من شباب الأثريين بعد ثورة 25 يناير بمقترح لوزير الآثار لطرُق استغلال مبنى الحزب الوطني المنحل، بإقامة معرض دائم يوثق ثورة يناير ضمن حرم المتحف بعد ضم أرض الحزب إليه.


وأضاف: «في لقاء جمعنى بالوزير بالقلعة قال لى إن هناك مشروعاً معداً بالفعل حول تطوير المتحف وبتمويل مشترك من قطر، ورفض فكرة المعرض إلا أنه تحدث عن فكرة المعرض وكأنها جزءاً من أفكار الوزارة.


يذكر أن أرض الحزب كانت في الماضي عبارة عن ميناء خاص بالمتحف على نهر النيل مباشرة يستقبل على مدى العام المراكب التي تنقل الآثار من الأقصر وأسوان وصعيد مصر والقادمة إلى المتحف لعرضها أو تخزينها.


وكانت الميناء تشهد احتفالات رسمية وشعبية لاستقبال المومياوات الملكية الفرعونية المكتشفة مصحوبة بالفرق الموسيقية والخيالة وبحضور كبار الشخصيات والمسؤولين.






المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق