الأحد، 30 مارس 2014

انتظام العمل في أغلب مكاتب البريد

عادت معظم مكاتب البريد في المحافظات للعمل، الأحد، فيما استمر الإضراب في بعض مناطق أسيوط والمنوفية، بالإضافة إلى شمال أكتوبر، وبعض مكاتب القاهرة، فيما أنهت مكاتب الإسكندرية الإضراب، بعد اتفاق تم بوساطة المحافظ للإفراج عن عمال البريد الـ5 المقبوض عليهم.


وقال محمد الصفطاوي، رئيس الاتحاد النوعي الداعي لإضراب البريد، إن عددا كبيرا من المناطق البريدية على مستوى الجمهورية عادت للعمل، بسبب التهديدات والملاحقات الأمنية، التي قامت بها إدارة الهيئة مع العمال، والقبض على 5 موظفين من منازلهم بالإسكندرية، وتحويل عدد من قيادات الإضراب للتحقيق والنيابة الإدارية.


أضاف «الصفطاوي» أن الاجتماع الذي عقد مع قيادات الإضراب على مستوى الجمهورية تم خلاله تقسيم المهام والأدوار، وستكون هناك وقفة احتجاجية يتم خلالها تقرير الخطوة المقبلة، موضحا أن كل خيارات التصعيد مفتوحة، ومنها العودة للإضراب العام يوم 6 إبريل المقبل.


وفي السياق نفسه، قال محمد عبدالعاطي، أحد قيادات إضراب البريد في الإسكندرية، إن اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية، التقى وفدا من مكتب بريد الإسكندرية، لحل أزمة الزملاء الـ 5 المقبوض عليهم، وجرى خلال اللقاء الاتفاق على عودة العمل بجميع مكاتب الإسكندرية، نظير الإفراج عن المحتجزين.


وأشار إلى أن المحافظ طلب كتابة مذكرة لعرضها على النائب العام، تؤكد انتظام العمل بمكاتب البريد، وأرسل أحد المحامين من المحافظة لتقديمها، بالإضافة لممثل قانوني من هيئة البريد للتنازل عن المحاضر والقضايا المحررة ضد المحتجزين من قيادات هيئة البريد بالإسكندرية.






المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق