السبت، 31 مايو 2014

الصيادلة يعتصمون بمقر نقابتهم اعتراضا على فرض الحراسة عليها

كتبت ـ شيماء الليثي :


قرر مجلس النقابة العامة للصيادلة البدء في اعتصام مفتوح بداية من اليوم السبت، بمقر النقابة بجاردن سيتي اعتراضا على حكم فرض الحراسة القضائية عليها اليوم .


وأشارت النقابة في بيان لها ، أنه سيتم عقد جمعيات عمومية طارئة بكافة محافظات الجمهورية لحشد الصيادلة لحضور الجمعية العمومية المقرر عقدها يوم 14 يونيو للدعوة لانتخابات نقابية مبكرة على جميع مقاعد النقابة العامة والنقابات الفرعية ، بالإضافة إلى تعين لجنة عليا للأشراف على الانتخابات ، وتحديد موعد فتح باب الترشيح حال موافقة الجمعية على إجراء الانتخابات ، والتي كان من المقرر أن تناقشها جمعية اليوم إلا أن النصاب القانوني لم يكتمل .


كما قرر المجلس الاستعانة بخبراء وقانونين في قضية الحراسة القضائية ، موصيا بعمل ما أسماه بلوحة عار بأسماء الصيادلة الذين رفعوا الدعوى ، وإحالتهم جميعا للتحقيق .


وكان عددا من الصيادلة اليوم قد نظموا وقفة احتجاجية اليوم أمام دار الحكمة عقب إلغاء الجمعية العمومية الطارئة ، لرفض الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اليوم بشأن فرض الحراسة القضائية على النقابة ، وتعيين حارس قضائي لاستلام أموال النقابة ، واختيار لجنة تضم 5 من الأعضاء الأكبر سناً لتولى إدارة شئون النقابة لحين إجراء انتخابات نقابية .


ورفع الصيادلة لافتات كتبوا عليها ”فرض الحراسة انهيار وتدمير مستقبل المهنة وتعطيل مصالح الصيادلة ” ، و ”لا لفرض الحراسة نعم لنقابات حرة منتخبة ”.


كما ردد الصيادلة المشاركون بالوقفة هتافات منها ”النقابة حرة الحراسة بره ” ، و ”الصيادلة عملوا ايه علشان يتعقبوا يابيه ” .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا


لمتابعة لنتائج الأولية لانتخابات الرئاسة لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية عبر خريطة مصراوي التفاعلية…اضغط هنا






المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق