السبت، 31 مايو 2014

عضو بـ”الأطباء”: لا أهمية لجهاز القوات المسلحة للكشف عن الملاريا

كتبت ـ شيماء الليثي :


قال الدكتور خالد سمير أمين صندوق نقابة الأطباء السابق وعضو مجلس النقابة ، إن مرض الملاريا الذي أصيب به عدد من سكان محافظة أسوان هو مرض طفيلي يعمل على تكسير كرات الدم بالجسم ، يأتي دائما من جنوب القارة الأفريقية ، ومن السهل جدا تشخيصه .


وأضاف سمير ، في تصريح خاص لمصراوي ، السبت ، أن جهاز القوات المسلحة للكشف عن الملاريا الذي صدر مؤخرا ضمن عدة أجهزة كشف أخرى هو جهاز لا أهمية له ، مشبها الموقف بأنه ” نحن لا نحتاج أن يكون هناك جهاز يكشف عن وجود الشمس في منتصف النهار ” .


وتساءل عن سبب وجود جهاز مثل هذا في الوقت الذي تعتبر أعراض مرض الملاريا واضحة وضوح الشمس ، مؤكدا ” نحن لا نحتاج هذا الجهاز ” ، مشيرا إلى أن فكرة عمله تصلح لأمراض أخرى ولكن ليس للملاريا .


وأوضح الطبيب أن أعراض الملاريا تتضح على المريض من اصفرار عينه وارتفاع درجة حرارته وارتعاش جسده ، مؤكدا انه مرض لا يعد بالخطير إذا ما تم اتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة له .


وأكد سمير على أهمية قيام الدولة بردم البرك والمستنقعات التى تتسبب في أنتشار أنواع البعوض التى تنقل المرض قبل أن ينتشر المرض أكثر من ذلك ويتحول إلى وباء بالبلاد .


وأشار إلى ضرورة إجراء حجر صحي بالمنطقة التي انتشر بها المرض بإدفو بمحافظة أسوان ، على أن يتم فحص كل الوافدين إليها والخارجين منها و تطعيمهم ضد المرض من البداية ، للحد من انتقاله بمناطق أخرى .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا


لمتابعة لنتائج الأولية لانتخابات الرئاسة لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية عبر خريطة مصراوي التفاعلية…اضغط هنا






المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق