السبت، 29 نوفمبر 2014

السيسي: حل القضية الفلسطينية سيقضى على التطرف

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ، السبت ، بمقر رئاسة الجمهورية ، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.


حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني ، الدكتور صائب عريقات ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، والدكتور رياض المالكي ، وزير الخارجية ، واللواء ماجد فرج ، رئيس جهاز المخابرات العامة ، ونبيل أبوردينه ، المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة الفلسطينية ، والسفير جمال الشوبكي ، سفير فلسطين بالقاهرة.


وقال السفير علاء يوسف ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الرئيس الفلسطيني أشاد بالإنجازات السياسية التي تحققها مصر على الصعيدين الداخلي والخارجي ، مشيرا إلى جولة الرئيس الأخيرة بإيطاليا والفاتيكان وفرنسا ، وما أكدته من استعادة القاهرة لمكانتها الرائدة ولدورها الفاعل على الساحة الدولية ، وقدم الشكر للرئيس السيسي على الجهود المبذولة دولياً للدفاع عن القضية الفلسطينية ، سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف.


من جانبه ، أكد الرئيس السيسي أن القضية الفلسطينية ضمن أولويات السياسة الخارجية المصرية ، ودائما ما تكون على جدول أعماله في كل لقاءاته الخارجية ، مشددا على أن حل القضية الفلسطينية سيمثل ركيزة مباشرة لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ، وسيقضي على الكثير من ذرائع مروجي الأفكار المتطرفة من أجل زعزعة استقرار المنطقة.


وأطلع الرئيسُ الفلسطيني ، الرئيس السيسي ، خلال اللقاء على نتائج اتصالاته الدولية ومساعيه المبذولة من أجل تسوية القضية الفلسطينية ، منوهاً إلى المطالب المعروضة في هذا الإطار ، وتتلخص في ضرورة وقف الاستيطان ، وإطلاق سراح الأسرى المتفق عليهم، فضلاً عن وقف الاعتداءات على المسجد الأقصي ، والخروج من المناطق (أ) بالضفة الغربية ، لتوفير البيئة المناسبة لاستئناف المفاوضات.


وأكد الرئيس الفلسطيني ضرورة عدم إضاعة الوقت ، وأهمية المضي قدما في جهود إعادة إعمار قطاع غزة ، ومراعاةً للحالة الإنسانية الصعبة لسكان القطاع ، فضلاً عن تثبيت دعائم الاستقرار في القطاع.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء أن مصر ستظل على موقفها الداعم والمساند للقضية الفلسطينية ، إلى أن تسوي بتأسيس دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، عاصمتها القدس الشرقية ، وأنه يتعين اتخاذ إجراءات من شأنها تحريك الموقف ، وبث الأمل في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني ، الراغب في الحصول على حقوقه المشروعة ، وتوفير الضمانات الدولية لتشجيع الجانب الإسرائيلي على المضي قدماً على طريق السلام.


وشدد السيسي على مساندة مصر لخيارات الشعب الفلسطيني ووقوفها الكامل إلى جانبه ، موضحا أن ما يتخذ من إجراءات في رفح المصرية يستهدف ضبط وتأمين الحدود ، مؤكداً أن مصر حريصة على الأشقاء في قطاع غزة.

المصدر: وكالات


0 التعليقات:

إرسال تعليق