السبت، 29 نوفمبر 2014

“الدستور” يعلن ملاحقته للمخلوع بالتنسيق مع القوى السياسية ومحاسبته على جرائمه في حق المصريين

حزب الدستور - ارشيفية

حزب الدستور – ارشيفية



أعلن حزب الدستور أنه سيقوم بالتنسيق مع القوى السياسية الأخرى والخبراء القانونيين لملاحقة الرئيس المخلوع ومحاسبته عن العديد من الجرائم التي ارتكبها بحق المصريين على مدى ثلاثين عامًا، قضاها في الحكم عن طريق القمع وتزوير اﻻنتخابات.


وأضاف بيان صادر عن الحزب اليوم السبت: “مع تأكيد اﻻحترام الكامل ﻻستقلال القضاء وأحكامه، فإن الحكم الذي صدر اليوم بتبرئة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية السابق وكبار مساعديه يؤكد صحة الموقف المبدئي للحزب وهو أن الجرائم العديدة التي ارتكبها نظام مبارك بحق الشعب المصري لم يكن يجب طرحها أمام محاكم جنائية عادية من الأساس”.


وذكر البيان: “منذ بداية المحاكمة في نهاية العام 2011 شكت النيابة العامة نفسها من عدم تعاون الأجهزة الأمنية المختصة في تقديم الأدلة اللازمة التي تؤكد إدانة المتهمين ودورهم الذي ﻻ يمكن أن ينكره عاقل في قتل المئات من الشهداء من خيرة شباب مصر”.


وتابع الحزب: “وإذا لم يكن نظام مبارك ووزير داخليته المسئولين عن قتل شهداء ثورة 25 يناير، فمن إذن قام بقتلهم بكل وحشية واستهتار؟ وإذا لم يكن القاضي قد عثر على أدلة مادية تسمح بإدانة المتهمين، فإننا في الحزب لن نتخلى عن المطالبة بمحاسبة المسئولين عن قتل شهدائنا في ثورة يناير وفي كل الأحداث التالية على مدى السنوات الأربع الماضية”.




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق