السبت، 29 نوفمبر 2014

وزارة الشباب تنظم مبادرة شبابية بعنوان ” الاختيار الصحيح ..حياة أفضل”

وزير-الشباب-والرياضة-المهندس-خالد-عبد-العزيز

نظمت اليوم وزارة الشباب والرياضة مبادرة شبابية بعنوان ” الاختيار الصحيح ..حياة أفضل” ،بالتعاون مع مبادرة حلمك أمل .


وأوضحت الدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة أن هذه المبادرة تأتي في إطار خطة الوزارة التي تهدف إلي حل عدة مشاكل مهمة للشباب ، والتي بدأت بالظهور بمعدل سريع ، كالبطالة والطلاق والعنوسة ومساعدة الشاب لأن يعرف نفسة ، وأهدافه في الزواج والحياة ، ومعرفة أسس الأختيار السليم وبعض المفاهيم الضرورية لتحقيق حياة زوجية ناجحة .


من جانبه أكد شريف أبو فرحة خبير تنمية بشرية علي مجموعة من الأسس للإختيار الصحيح لشريك الحياة ، سواء كانت هذه الأسس شكلية ووجود حد أدني للقبول النفسي للطرفين ، والمستوي المادي وضرورة وجود تقارب في المستوي الاجتماعي ، إضافة إلي ضرورة تناسب الفارق العمري ، ما بين 3-8 سنوات بحسب دراسة بريطانية ، وما زاد عن لك يؤدي للتفكك والانقسام الأسري .


ومن جانبها ، أوضحت دينا علي ماهر خبيرة في فنون الإتيكيت ، أن الإتيكيت هو احترام النفس،واحترام الآخرين، وحسن التعامل معهم وهو مصطلح فرنسي يقصد به الأداب العامة في التعامل مع الأشياء و مرجعيتها هي الثقافة الإنسانية الشاملة و قلما تختلف من بلد إلى بلد.


أما عن المعاني العربية فتعني ( الذوق العام، الذوق الاجتماعي،آداب السلوك، اللياقة، و فن التصرف في المواقف الحرجة كان موجوداً منذ أيام .

أ ش أ




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق