الأحد، 30 نوفمبر 2014

الهباش: أبومازن أكد لشيخ الأزهر حرصه على إتمام المصالحة الوطنية

أكد قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) أكد لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف حرصه على إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية بشرط أن تكون على أسس واضحة وجوهرية تقوم على الاحتكام إلى الشعب والاحتكام إلى صندوق الاقتراع لفض أي نزاع أو خلاف سياسي بيننا وبين حركة حماس.


وقال الهباش، في تصريح له، عقب لقاء الرئيس مع شيخ الأزهر أحمد الطيب اليوم في مقر مشيخة الأزهر في القاهرة، إن الرئيس الفلسطني حريص دائما على الالتقاء مع فضيلته، وذلك لتبادل الرأي حول القضايا المهمة بالشأن الفلسطيني وخاصة ما يجري في القدس.


وأضاف أن عباس وضع شيخ الأزهر في صورة أوضاع القدس والهجمة الإسرائيلية ضد شعبنا، بالإضافة إلى المحاولات الإسرائيلية للتقسيم الزماني والمكاني للأقصى .. مؤكدا الإصرار الفلسطيني على الحفاظ على قدسية المدينة والمسجد الأقصى وحرمته، باعتبارها عاصمة الدولة الفلسطينية.


وأوضح الهباش أن عباس أكد خلال اللقاء أن الموقف الفلسطيني يستند على الحق الديني والشرعية الدولية التي تعتبر أن القدس الشرقية هي أرض محتلة ولا يجوز لإسرائيل أن تغير من طابعها الجغرافي.


وقال إن الرئيس الفلسطيني أكد لفضيلة شيخ الأزهر إن الوحدة الوطنية هي خيار استراتيجي ومهما حاولت حركة حماس أو غيرها أن تلعب في الشأن الفلسطيني لما يفشل الوحدة الوطنية، فإننا مصممون على المصالحة سواء وافقت حماس أم لم توافق.


المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)


0 التعليقات:

إرسال تعليق