الجمعة، 23 يناير 2015

الحكومة ترجئ احتفالات 25 يناير حدادا على وفاة ملك السعودية

قرر مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، إرجاء الاحتفالات بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير حدادا على وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.


وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في بيان مقتضب اليوم، “الحكومة قررت إرجاء الاحتفالات التي كانت مقررة بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة ٢٥ يناير، حدادا على المغفور له، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود”.


وكان مجلس الوزراء قرر، الأسبوع الماضي، أن يكون الأحد المقبل الموافق 25 يناير الجاري، أجازة رسمية، احتفالاً بالذكرى الرابعة لثورة يناير، كما تقرر إجراء احتفال بمجمع استاد القاهرة بفقرات فنية ورياضية متنوعة.


وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان اليوم الجمعة، إيقاف كافة مظاهر الاحتفالات بعيد الشرطة، وذلك في إطار إعلان الدولة الحداد العام على وفاة ملك السعودية.


وقال اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية “سيتم إيقاف الاحتفالات فى كافة قطاعات وزارة الداخلية.


ويوافق يوم الأحد المقبل الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، كما يوافق عيد الشرطة.


وألغى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ن اليوم الجمعة، نشاطه المقرر اليوم في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، وسافر عائدا إلى القاهرة لترتيب إجراءات تقديم العزاء في وفاة ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز.


وكانت الرئاسة المصرية أعلنت صباح اليوم الحداد 7 أيام على وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي وافته المنية في الساعات الأولي من صباح اليوم.


ونعت الرئاسة العاهل السعودي، وقالت ” لن ينسى الشعب المصري المواقف التاريخية للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود تجاه مصر وشعبها والتي كانت تنُم عن حكمة وإيمان عميق بضرورة التضامن العربي وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية للمساهمة في إعلاء شأنهما على المستوى الدولي”.


المصدر: الوكالات


0 التعليقات:

إرسال تعليق