السبت، 24 يناير 2015

توقف حركة القطارات إثر انفجار عبوة ناسفة بشريط السكك الحديد بالزقازيق

توقفت حركة القطارات ما بين الزقازيق وكل من الإسماعيلية وبورسعيد والمنصورة والصالحية , إثر انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع ثبتها مجهولون في شريط السكة الحديد , أعلى النفق المعروف بكوبري الممر , بالقرب من مزلقان أبوعميرة وسط مدينة الزقازيق بالشرقية , ما نتج عنه حدوث فراغات في سقف النفق وكسر في القضبان وتلف بعض الفلنكات , وإصابة شخص بجروح , فيما تم إبطال مفعول3عبوات أخرى قبل انفجارها.


و كان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية , قد تلقى بلاغاً من الأهالي بسماع دوي انفجار هائل , في محيط منطقة أبوعميرة وشارع الجيش القريبة من مقر مديرية الأمن بمدينة الزقازيق.


وانتقل على الفور خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية , وتم فرض طوق أمني حول موقع البلاغ , واتضح انفجار عبوة ناسفة في شريط السكة الحديد الممتد أعلى نفق كوبري الممر , بالقرب من مزلقان أبوعميرة , ما نتج عنه حدوث كسر في القضبان والفلنكات , وفراغات في سقف النفق , وسقوط بعض الأخشاب وجزء من محارته الأسمنتية , وتهشم زجاج واجهات بعض المنازل المجاورة , وإصابة شخص يدعى ملاك ميشيل عدلي20 عاماً بجروح طفيفة.


وتم تمشيط المنطقة المحيطة بمعاونة الكلاب البوليسية , واتضح وجود 3 عبوات ناسفة أخرى مثبتة في قضبان السكة الحديد , وتم التعامل معها وتشتيتها بمدفع المياه وإبطال مفعولها.


و قال الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية , إنه تقرر إيقاف حركة القطارات المارة بمنطقة الانفجار لحين التأكد من سلامة النفق وتحمله مرور القطارات عليه , وذلك بمعرفة لجنة متخصصة من أساتذة كلية الهندسة.


و أشار إلى أنه , تم الدفع بعدد من سيارات مشروعي النقل الداخلي والجماعي وشركة شرق الدلتا لنقل المواطنين , حتى لا تتعطل مصالحهم ولا يقعوا فريسة لاستغلال سائقي سيارات الأجرة ، جراء توقف القطارات.


و بدوره صرح مصدر مسئول بالسكة الحديد في الشرقية , بأنه تم إعلان حالة الطوارئ , وتشكيل لجان للمرور الدوري على مدار اليوم للتأكد من خلو الخطوط من أي أجسام غريبة أو عبوات ناسفة , مشيراً إلى تشكيل فريق عمل من المهندسين والفنيين لإصلاح التلفيات التي لحقت بالقضبان والفلنكات بموقع الانفجار , وأنه يتوقع أن يتم تسيير حركة القطارات خلال ساعات ، وذلك بعد التأكد من سلامة منشآت وسقف النفق , حفاظاً على أرواح المواطنين.


المصدر: أ ش أ


0 التعليقات:

إرسال تعليق