الجمعة، 23 يناير 2015

مفتى الجمهورية يغادر مطار القاهرة فى زيارة رسمية لسنغافورة

مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام

مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام



غادر مطار القاهرة الدولي الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية متجها إلى جمهورية سنغافورة فى زيارة رسمية يلتقي فيها رئيس جمهورية سنغافورة ورئيس الوزراء وست وزراء وكبار القيادات الدينية والسياسية وعددًا من الإعلاميين.


واوضح مصدر بالمطار ان المفتى أنهى اجراءات سفره عبر استراحة كبار الزوار متوجها الى الامارات فى رحلة ترانزيت يتوجه بعدها الى سنغافورة لينقل عددًا من الرسائل للمسؤولين في سنغافورة حول التطورات الإيجابية التي تشهدها مصر في الفترة الحالية وحرص القيادة المصرية على الانفتاح الإيجابي على العالم وترحيب مصر قيادة وشعبًا بالتعاون المثمر وتبادل الخبرات بما يحقق مصالح الشعوب ويضمن استقرارها.


وستتناول الزيارة مناقشة عدة ملفات مهمة على رأسها تعزيز العلاقات الدينية بين البلدين وتصحيح صورة الإسلام في ظل موجات الإساءة والتشوية التي يتعرض لها الإسلام ونبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم، وما تقوم به الجماعات الإرهابية من أعمال إجرامية ترسخ للصورة المشوهة عن الإسلام والمسلمين.


كما يتم خلال الزيارة عرض التجربة المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب، ومجهودات دار الإفتاء في مواجهة الأفكار المتطرفة وتصحيح الكثير من المفاهيم الإسلامية التي تستغلها هذه الجماعات في تبرير أفعالهم الإجرامية.




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق