السبت، 24 يناير 2015

استعدادات مكثفة وطوارىء بموانىء البحر الأحمر بالتزامن مع ذكرى 25 يناير

أرشيفية

أرشيفية





أعلنت موانىء البحر الأحمر التسعة بمحافظات السويس و البحر الأحمر و جنوب سيناء، رفع درجة الاستعداد و الطوارىء بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير و ذلك بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية بالثلاث محافظات.



صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانىء البحر الأحمر، أنه تم وضع خطة استثنائية لتأمين جميع المنشأت المتواجدة بموانى الهيئة و خاصة المتواجدة خارج نطاق الدائرة الجمركية و تعيين خدمات حراسة مزدوجة خارج الدائرة الجمركية متواجدة على مدار 24 ساعة و انشاء بوابات خارج مبانى الهيئة مع اجراء عمليات التفتيش على جميع السيارات و الافراد حسب خطة التأمين المطلوبة .



و فى نفس السياق، تم تعيين أفراد مراقبة على جميع الأبواب الرئيسية للموانىء التابعة متواجدة مع قوات الشرطة المكلفة بتأمين تلك الموانى لمراقبة الموقف والإبلاغ الفورى عما يحدث للقيادة وغرفة العمليات بالهيئة، كما تم توزيع قوة إدارة الأمن التابعة للهيئة على جميع الموانىء والاتصال المباشر بغرفة عمليات الهيئة.



و من جانب أخر، يتواجد المهندس هشام أبو سنه رئيس الهيئة و العاملين بالهيئة على مدار يومى السبت والأحد 24 و 25 يناير بالعمل لمتابعة الموقف .



وتم تجهيز مركز عمليات يعمل على مدار 24 ساعة يتصل مباشؤة بمركز عمليات وزارة النقل، وذلك بناء على تعليمات المهندس هانى ضاحى وزير النقل لمتابعة كافة قطاعات وزارة النقل .



وأضاف مصطفى، فى بيان إعلامي، أن الحركة الملاحية بموانىء البحر الأحمر تسير بصورتها الطبيعية، موضحًا أن ميناء الزيتيات يستعد اليوم لاستقبال 12500 طن بوتاجاز و ذلك من خلال استقباله للسفينة ارزوجاز و على متنها 6500 طن بوتاجاز و السفينة مصرجاز و على متنها 6 الاف طن بوتاجاز قادمتان من ميناء ينبع السعودى .



ويستعد ميناء الأدبية اليوم لاستقبال السفينة سبيرو و على متنها 12 الف طن بضائع عامة قادمة من جدة و السفينة بورسعيد و على متنها 2469 طن بضائع عامة قادمة من ينبع كما يغادر الميناء السفينة حاج سعيد و على متنها 5700 طن اسمنت معبأ متجهة الى العقبة.




اخبار

0 التعليقات:

إرسال تعليق