السبت، 31 أغسطس 2013

الرئيس المؤقت يلتقي «الببلاوي» بـ«الاتحادية» لبحث الأوضاع الأمنية والاقتصادية


قال مسؤول بمجلس الوزراء إن الرئيس عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، التقى، السبت، حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر قصر الاتحادية لمناقشة الأوضاع الأمنية والاقتصادية.


وكشف المسؤول في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أن «الببلاوي» عرض على الرئيس المؤقت تقريرًا حول الوضع الأمني وما تقوم به القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة من جهود للتصدي للعمليات الإرهابية بسيناء، وتطورات الوضع الأمني الداخلي بعد المظاهرات التي قام بها أنصار جماعة الإخوان المسلمين، الجمعة.


وطالبت الحكومة في بيان لها الجميع بالتحلي بالسلمية في جميع أشكال التظاهر، محتفظة بحق القوات المعنية للدفاع عن المنشآت وتطبيق حظر التجول في مواعيده، واعتبرت الحكومة أن مظاهرات، الجمعة، مرت بسلام بفضل تعاون المواطنين مع قوات الجيش والشرطة، بعد مظاهرات «محدودة» نظمتها جماعة الإخوان، وفقًا لبيان وزارة الداخلية.


وأضاف المسؤول أن «الببلاوي» ناقش مع «منصور» الوضع الاقتصادي بعد أن أقرت الحكومة في اجتماعها، الأربعاء الماضي، خطة تحفيزية إضافية بقيمة 22.3 مليار جنيه لتنشيط الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة واستكمال المشروعات المعطلة وتنشيط عدد من القطاعات المهمة على رأسها قطاع البنية التحتية والمقاولات.


كما تتضمن خطة الحكومة الاقتصادية استكمال المباحثات مع الدول الخليجية للحصول على باقي الحزمة التمويلية التي أعلنت عنها الدول الخليجية لمصر بقيمة 12 مليار دولار حصلت مصر على 5 مليارات دولارات بالفعل.


ومن المقرر أن يزور مصر خلال الأيام المقبلة وفود رفيعة المستوى من الإمارات والسعودية لاستكمال المفاوضات بشأن حصول مصر على باقي الحزم التمويلية.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق