السبت، 31 أغسطس 2013

”السجون” تنفي وقوع اعتداء على ”البلتاجي”.. وتؤكد: يمكن عرضه على ”الطب الشرعي”

كتب- محمد مهدي:


قال العقيد محمد عليوة، مدير الإعلام والعلاقات بقطاع مصلحة السجون، إن ما أشيع حول تعرض محمد البلتاجي القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين، لاعتداء بدني بداخل بسجون طرة، عارٍ تمام من الصحة.


وأضاف العقيد ”عليوة” في تصريحات خاصة لمصراوي، السبت، أن على المدعيين بأن هناك اعتداء على ”البلتاجي” التقدم بطلب عرضه على الطب الشرعي، وسيتم الموافقة عليه فورا، للتأكد من عدم صحة هذه الاشاعات.


كانت طه سيد، محامي محمد البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين إن موكله تعرض لاعتداء نفسي وبدني فور وصوله لسجن طره – حسب قوله، لافتا إلى أن البلتاجي طلب ندب قاضي تحقيق للتحقيق معه لعدم اعترافه بالنائب العام المستشار هشام بركات.


وقال سيد في مداخلة هاتفية لقناة الجزيرة مباشر مصر: ”هناك شخصية أمنية كبيرة دخلت على محمد البلتاجي الزنزانة ووجهت له سباب وإهانات وخاضت في عرض والدته، ورغم الحالة التي قوبل بها البلتاجي في سجن طره إلا أننا وجدنا أنفسنا أمام صخرة عظيمة ورجل معنوياته مرتفعة ويريد إيصال صوته للعالم أنه متمسك بقضيته، وهو يوجه رساله لكل أحرار العالم ومصر بأن الحق سينتصر قريبا على الباطل والعدل على الظلم والمدنية على العسكرية”.


وانتقد محامي محمد البلتاجي موقف الإعلام الرسمي وعدد من القنوات الفضائية بإدانة موكله قبل التحقيق معه، لافتا إلى أن الاتهامات الموجهة للبلتاجي هي التحريض على القتل والعنف ضد معارضي الإعلان الدستوري في ديسمبر من العام الماضي أمام قصر الاتحادية.







المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق