السبت، 30 نوفمبر 2013

«الببلاوي»: قانون التظاهر ليس ضد «الإخوان».. وهناك هجوم ممنهج على الحكومة


قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، إن الحكومة نجحت في تطبيق قانون «تنظيم التظاهر»، مؤكدًا أن وزارة الداخلية قادرة على تنفيذ القانون دون استخدام العنف المبالغ فيه.


وتابع «الببلاوي»: «وزارة الداخلية تقوم بتطبيق قانون التظاهر على الجميع، وما حدث أمام مجلس الشورى كان رسالة تؤكد ذلك»، موضحًا أن «القانون ليس موجها ضد الإخوان أو فريق بعينه، وهدفه الحفاظ على استقرار البلاد».


وأضاف «الببلاوي» في حواره لبرنامج «الحياة اليوم» يذاع كاملًا على قناة «الحياة»، مساء السبت، أنه يعتبر تنوع الآراء داخل مجلس الوزراء «ثراء»، مشددًا على أن القانون تم إصداره لتطبيقه، وسننفذه بكل قوة.


وأشار «الببلاوي» إلى أن الحكومة ستطبق القانون بكل حسم، مؤكدًا أن تنظيم مظاهرة دون إخطار «تحدٍ للقانون».


ولفت إلى أنه لا يفهم سببًا واحدًا لاتهام الحكومة بأنها «مرتعشة»، وأنهم اتخذوا قرارات حاسمة خلال الفترة الماضية، موضحًا: «اتهامنا بارتعاش الأيدي صدر من أصدقاء الحكومة وتمسك به خصومها».


وأكد «الببلاوي» أن قطاع البترول يمثل صعوبة ضخمة للاقتصاد المصري، وأنه يوجد عجز شهري فيه يصل نحو 800 مليون دولار شهريًا.


وواصل: «يوجد 40 ألف موظف في ماسبيرو لا نستطيع توفير مرتباتهم الشهرية»، لافتًا إلى أن «الحكومة بعيدة عن اتهامات العمل لصالح رجال الأعمال والفساد».


وأوضح أن «مهمة الحكومة صعبة، والفترة التي تمر بها مصر (غاية فى الدقة)»، مشددًا على أنه ليس نادما على تولي منصب رئاسة الوزراء، وأن هناك هجوما وصفه بـ«الممنهج» على الحكومة.


وأكد أن «الإخوان كان لديهم مشروع للسيطرة على العالم، وتعرضوا لظلم كبير خلال فترات ماضية، ووصلوا للحكم، وفشلوا واعترفوا بذلك»، مؤكدًا أن «الدولة أثبتت كثيرًا أنها أقوى من الإخوان عند المواجهة بينهما».


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق