الجمعة، 29 نوفمبر 2013

«هاش تاج FreeAlaa#» يعاود الظهور بعد اعتقال علاء عبدالفتاح مرة أخرى

عاود هاش تاج #FreeAlaa الظهور على شبكات التواصل الاجتماعي، بعد القبض على الناشط علاء عبدالفتاح من قبل الأجهزة الأمنية، الخميس، بتهمة التحريض على التظاهر والعنف أمام مجلس الشورى، بالمخالفة لـقانون التظاهر الجديد.


وأبرز موقع BuzzFeed، المهتم بأخبار شبكات التواصل الاجتماعي والأخبار الخفيفة، قصة القبض على علاء عبدالفتاح مرة أخرى، قائلًا إن القبض على الناشط المصري البارز فجّر حالة من الخوف والغضب في ساحة الفضاء الإلكتروني.


ونشر الموقع الصور التي التقطتها، منال بهي الدين حسن، زوجة علاء، والتي أظهرت آثار دماء على أرضية غرفة نومه، قالت إنها لعلاء بسبب اعتداء الشرطة خلال القبض عليه.


وأشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة للزج بعلاء عبدالفتاح في الحبس، حيث سبق حبسه 45 يومًا في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، كما سُجن لمدة شهرين إبان حكم المجلس العسكري، وفي عهد الرئيس المعزول محمد مرسي مثل علاء للمحاكمة لكنه لم ُيوضع في السجن.


وقال BuzzFeed إن علاء وزوجته كانا من أشد منتقدي الأنظمة الثلاثة، وناشطين في الحراك الثوري والتدوين.


ولفت الموقع إلى أنه بالتزامن مع خبر القبض على علاء عبدالفتاح واستيلاء الشرطة على هواتف ولاب توب علاء ومنال، انتشرت مخاوف النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من اختراق حساباتهم، خاصة بعد اختراق حساب منى سيف، شقيقة علاء، الناشطة في مجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين، ودعوا إلي تغيير باسورد حساباتهم.


وأضاف BuzzFeed أن أصدقاء علاء ونشطاء آخرين استخدموا خدمة خرائط جوجل في توضيح مكان احتجازه (معسكر الأمن المركزي بطريق مصرـ إسكندرية الصحراوي).


وكذّب النشطاء الصورة التي قالت وزارة الداخلية إنها للحظة القبض على عبدالفتاح، والتي تعود إلى شهر يونيو الماضي، وفي وقت لاحق تم حذف هذه الصورة.


وقال الموقع إن هاش تاج #FreeAlaa عاود الظهور مرة أخرى، ليستخدم مثلما كان يستخدم من قبل حينما كان يتم القبض على علاء خلال حكم الأنظمة الثلاثة السابقة، وأشار إلى أن الغضب كان واضحًا في تغريدات مستخدمي تويتر، بسبب القبض على علاء عبدالفتاح، ونشروا صورًا تضامنية تطالب بالإفراج عنه.


ونقل BuzzFeed عن هبة مورايف، مسؤولة منظمة هيومان رايتس وواتش في مصر، قولها إن ظروف اعتقال علاء عبدالفتاح الغامضة توضح كيف تريد وزارة الداخلية- من خلال قانون التظاهر- التصرف بحرية في اعتقال من يريدونه من النشطاء.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.






المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق