الأربعاء، 26 فبراير 2014

أبو عيطة: الدولة لا تمتلك عصا سحرية لتنفيذ مطالب العمال في الوقت الحالي

كتبت – نورا ممدوح:


أطلقت مؤسسة البيت العربي لحقوق الانسان، مبادرة التوافق الوطني من أجل مصر، للوصول لحلول حقيقية لمشكلة تصاعد موجة الإضرابات العمالية والمهنية التي تتعرض لها مصر بالتعاون مع وزارة القوى العاملة.


من جانبه صرح كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة، بحكومة الببلاوي المستقيلة، بأن المبادرة هدفها الأساسي الوصول إلى حلول ملموسة لمشكلة تصاعد موجة الإضرابات في مصر خاصة في ظل غياب ثقافة التفاوض الجماعي أحد أهم الأدوات الديمقراطية.


وشدد أبو عيطة، على أنه سيشارك في هذه المبادرة سواء استمر في الوزارة او خارجها، مؤكدا أن الوضع القائم الآن في مصر يمكن حله عن طريق الحوار ومناقشة مطالب العمال والتي وصفها بالمشروعة، قائلا: ”لا يمكن تحقيق جميع المطالب في الوقت الحالي فسقف المطالب المرتفع لا تمتلك الدولة العصا السحرية لتحقيقها الآن ولكن يمكن جدولتها على مراحل”.


تابع أبو عيطة، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، ، أنه ”لابد من تحقيق بعض المطالب وتأجيل البعض الاخر ووضع بعض المطالب في أجندة عمل الحكومات اللاحقة بعد دراستها باعتبارها أولوية للنقاش”، مشيرا إلى أن تلك الطريقة هي الامثل والمعبرة عن الحوار المجتمعي الديمقراطي الحقيقي”.


ودعا أبو عيطة، جميع الوزارات المعنية بالمشاركة في تلك المبادرة كأحد اطراف المجتمع، مؤكدا أنه على الجميع أن يتعلم كيفية البناء الديمقراطي الذي يحتاج إلى مشاركة اطياف المجتمع المختلفة لحل المشكلات وتجاوزها.


ومن جانبه، أوضح مجدي عبد الفتاح، المدير التنفيذ لمؤسسة البيت العربي لحقوق الانسان، أن المبادرة لن تمثل المؤسسة وحدها بل هي مبادرة وطنية تضم قيادات عمالية ونقابية وشخصيات عامة وحزبية من أجل الوصول إلى حلول لأزمة الإضرابات المتسعة في مصر الآن.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك…اضغط هنا







المصدر : msn اخبار مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق